هاتف 5G جديد من سامسونغ بكاميرات عالية الدقة

تسريبات تكشف مواصفات ومزايا هاتف 5G جديد من سامسونغ

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يوليو 2022
هاتف 5G جديد من سامسونغ بكاميرات عالية الدقة

تستعد شركة سامسونغ الكورية الجنوبية لإصدار هاتف ذكي جديد من عائلة غلاكسي، حيث كشفت تسريبات تقنية بعض المعلومات الخاصة به، وأبرزها أنه سيأتي بكاميرات عالية الدقة، وسيتمتع بأداء قوي مع شبكات الجيل الخامس من الاتصالات 5G.

@alqiyady لماذا لا تنظم وقتك ومهامك؟ #القيادي #منوعات #غرائب #تريند #Trend #Alqiyady #News #7awi #tiktok #information ♬ original sound - AlQiyady - القيادي

تسريبات تكشف مواصفات ومزايا هاتف 5G جديد من سامسونغ

ووفقاً لما جاء في التسريبات، فإن هاتف سامسونغ الجديد سيأتي بهيكل مقاوم للماء والغبار، وسيكون محمياً بطبقات من الزجاج المضاد للصدمات والخدوش، وسيحتوي على بطارية كبيرة  تبلغ سعتها 5000 ميلي أمبير، وهي تعمل مع ميزتي الشحن السريع والشحن اللاسلكي.

وتم تزويد الهاتف الذكي بشاشة متطورة من نوع AMOLED، والتي يبلغ مقاسها 6.8 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 3200/1400 بكسل،  فيما يعادل ترددها 120 هيرتزا.

ودعمت شركة سامسونغ هاتفها الجديد بمعالج قوي من نوع Qualcomm Snapdragon 875، ونظام تشغيل Android 12، إلى جانب ذواكر وصول عشوائي تبلغ سعتها 12 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تبلغ سعتها 128 غيغابايت، وهي قابلة للتوسيع عبر شرائح ذاكرة خارجية.

وسيكون هاتف 5G الجديد مجهزاً بمنفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، ومنفذ USB-C لشحن ونقل البيانات، إضافة إلى شريحة NFC للدفع الإلكتروني، وأنظمة لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية.

أما بالنسبة لقدرات التصوير الفوتوغرافي، فإن الهاتف الذكي الجديد سيأتي بكاميرا أساسية رباعية العدسة، حيث تبلغ دقة إحداها 108 ميغابكسل، وتم تجهيزها بمستشعر ليزري لقياس المسافات وتحديد عمق الصورة، فيما جاءت الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميغابكسل.

وكانت تسريبات تقنية سابقة قد كشفت أن شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، تعمل حالياً على تطوير هاتفها القادم القابل للطي، والذي سيحمل اسم غلاكسي زي فولد 4.

ووفقاً لما جاء في التسريبات، فإن الهاتف الجديد القابل للطي سيكون مزوداً بسعة تخزين داخلية قياسية تبلغ 1 تيرابايت، وهي تعتبر ضعف الحد الأقصى لسعة تخزين الإصدار السابق غلاكسي زي فولد 3.

ومن المتوقع أن يكون الهاتف الذكي القابل للطي غلاكسي زي فولد 4 أخف وزناً من الإصدار السابق، كما أنه سيكون أسرع، حيث ستقوم سامسونغ بدعمه بمعالج سنابدراغون 8 بلس من الجيل الأول فائق السرعة.

وأشارت التسريبات إلى أن هاتف سامسونغ القابل للطي غلاكسي زي فولد 4 سيكون مزوداً ببطارية كبيرة تبلغ سعتها 4400 ميللي أمبير في الساعة، فيما تتوقع التقارير أن يتراوح سعره ما بين 1999- 2049 دولاراً أمريكياً.