• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      هاني فرحات

    • اسم الشهرة

      هاني فرحات Hani Farahat مايسترو مصري

    • الفئة

      ملحن أو موسيقي

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      13 أغسطس 1971 (العمر 52 سنة)
      القاهرة، مصر

    • التعليم

      دكتوراه - معهد الكونسرفتوار

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

السيرة الذاتية

اشتهر الموسيقار هاني فرحات بشكل كبير في السنوات الأخيرة خاصة مع بدأ تنظيم حفلات غنائية وفنية في السعودية حيث شارك كبار النجوم في مصر والوطن العربي حفلاتهم وحقق نجاحات كبيرة، في السطور التالية تعرف على مسيرته الفنية وحياته.

من هو هاني فرحات؟

هو موسيقار ومايسترو مصري ولد في 13 أغسطس عام 1971 في مدينة القاهرة، ويعد من أبرز الموسيقيين في مصر والوطن العربي وتعاون مع كبار نجوم الطرب والغناء في الوطن العربي، كما عمل موزعًا موسيقيًا للعديد من الأعمال الدرامية في مصر.

درس فرحات في معهد الكونسرفتوار في القاهرة، وحصل على درجة الماجستير والدكتوراه من المعهد، وقد برز اسمه بعد أن عمل موزعًا موسيقيًا مع نجوم الغناء في الوطن العربي ومنهم سميرة سعيد وعمرو دياب وراغب علامة وعبد المجيد عبد الله ورابح صقر ونوال وأحلام وأصالة وديانا حداد وغيرهم الكثيرين.

قاد فرحات العديد من الحفلات الغنائية في السعودية في موسم الرياض وخارجه ولعل هذا أحد أهم أسباب زيادة شهرته في السنوات الأخيرة.

هاني فرحات وزوجته

لا يوجد معلومات الكثير من المعلومات عن حياته الشخصية، ولا يُعرف ما إذا كان متزوجًا أم لا، كما أنه نفى حقيقة زواجه من النجمة أنغام.

ديانة هاني فرحات

ديانته الإسلام.

حصوله على الجنسية السعودية

في شهر يناير 2024 أعلن المستشار تركي آل الشيخ عن حصول المايسترو هاني فرحات على الجنسية السعودية، وذلك خلال مشاركته في حفل "ليلة نجمات العرب" الذي أقيم في المملكة العربية السعودية بمناسبة رأس السنة، وقد سلمه تركي آل الشيخ الجنسية.

وقال الموسيقار فرحات بعد هذا التكريم: "شكرا للمملكة العربية السعودية، وشكرا لسيدي الأمير محمد بن سلمان، وللملك سلمان، وللمستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه لأنه دائما في ظهر الفن".

قد أثار حصوله على الجنسية السعودية جدلًا كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين منتقد لهذا القرار ومشيد له.

مسيرته الفنية

بدأ الموسيقار والمايسترو هاني فرحات مسيرته الفنية بعد التخرج من معهد الكونسرفتوار حيث عمل كموزع موسيقي للعديد من النجوم ووزع أغاني كبار النجوم وعلى رأسهم الفنان عمرو دياب بأغنيته الشهيرة "قال لي الوداع"، وألبوم "علم قلبي" الذي كان تجربته الأولى في عالم التوزيع الغنائي.

تعاون فرحات أيضًا مع المطربة أنغام في أشهر أغنياتها على الإطلاق منها "فنجان النسيان"، "طول ما أنت بعيد"، و"لإرح غغايب"، و"معها قلبك" وغيرها من أغنياتها الناجحة.

لم يقتصر تعاونه الفني على نجوم الغناء في مصر فقط، بل تعاون أيضًا مع عدد كبير من نجوم الغناء في الخليج ومنهم محمد عبده ورابح صقر وعبد المجيد عبد الله وأحلام ونوال الكويتية وعبد الله الرويشد وغيرهم.

تعاون أيضًا مع عدد من نجوم من دول أخرى منهم سميرة سعيد وراغب علامة وصابر الرباعي وديانا حداد ولطيفة، كما حقق نجاحًا مع النجمة شيرين عبد الوهاب أيضًا سواء في أغنياتها أو الحفلات التي شارك فيها كمايسترو للفرقة الموسيقية.

شغل فرحات رئاسة مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا وقد أوضح أنه يدعم الاوبرا المصرية دائمًا ويتبرع لها سنويًا لدعم الموارد المالية فيها.

هاني فرحات Hani Farahat  مايسترو مصري

هاني فرحات وانغام

ارتبط اسم المايسترو هاني فرحات بالفنانة أنغام في أكثر مناسبة، فبجانب تعاونه في العديد من الأغنيات لها كموزع موسيقي ومشاركته في الكثير من حفلاتها كمايسترو ظهرت الكثير من الأخبار حول وجود علاقة حب بينهما.

وقد نشرت العديد من الصحف العربية والمصرية شائعات زواج فرحات من النجمة أنغام، وخصوصًا بعدما شاركها مؤخرًا في الكثير من حفلاتها، ولكنه نفى هذا الأمر وأوضح أن الفنانة أنغام ما هي إلا صديقة مقربة ويراها كأخ لها.

ورد فرحات في ندوة صحفية مع أحد الصحف المصرية على هذا الخبر وقال إنه عندما سمع الخبر مزح معها وقال إنه "تزوج أخته" وبدأ بالضحك.

هاني فرحات Hani Farahat  مايسترو مصري

هاني فرحات وعمرو دياب

حقق المايسترو فرحات نجاحه الأكبر وخطوته الأولى في عالم التوزيع الغنائي مع الفنان عمرو دياب الذي منحه فرصة كبيرة لتقديمه على الساحة الفنية. وقد تحدث فرحات عن هذا الأمر وأول أنه وزّع ألبومًا كاملًا مع عمرو دياب وهو ألبوم "علم قلبي" الذي كان نقلة موسيقية في حياته.

بعد نجاحه الكبير مع عمرو دياب تمكن فرحات من أن يخطوا خطواته الأولى نحو الشهرة والنجاح وتعاون بعدها مع الفنانة أنغام ثم تعاون مع سميرة سعيد وبعدها الفنانة أصالة ثم مع كل فنانين الخليج.

المايسترو هاني فرحات وشيرين

تصدر اسم فرحات والفنانة شيرين عبد الوهاب بعد حفلتهما الأخيرة معًا في حفل "ليلة الدموع" حيث غنت الفنانة شيرين أغنية "متحاسبنيش" على خشبة المسرح.

وخلال غناء شيرين لم يتمكن هاني من التحكم في دموعه وبدأ في البكاء بشدة على المسرح وقد تصدر اسمه مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار فيديو له وهو يبكي على المسرح.

أيضًا خلال مشاركته في حفل ليلة الدموع 2 لم يتمالك فرحات دموعه مرة أخرى عندما غنى الملحن خالد عز أغنية الفنانة شيرين عبد الوهاب "كدا يا قلبي" وبدأ بالبكاء بشدة على المسرح مرة أخرى.

@suhaip_tag بكاء هاني فرحات مع شيرين و احساس عالي للجمهور ... صوت و مزيكا و أبعاد و خيال ...💛❤️🤍💚💙 #شيرين_عبدالوهاب #اغاني #حب #السياسة #الحرب #الاحزاب_لاتمثل_الشعب #fyp #عقد_الجلاد #مغتربين_السودان_بالخارج #السودان_مشاهير_تيك_توك #فن_سوداني #الخرطوم #الخرطوم_بحري_امدرمان #الخرطوم_بحري_امدرمان_الجزيره #الخرطوم_بحري_امدرمان_جبل_اولياء #الخرطوم_بحري_امدرمان_الجزيره_مدني #الحرب_في_الخرطوم #جنوب_السودان #جنوب_السودان_القلب🇸🇩🤝🇸🇸 #جنوب_السودان🇸🇸 #جوبا #ملكال #جوبا #الحرب_في_السودان😭 #مصر #الخليج #المغرب🇲🇦تونس🇹🇳الجزائر🇩🇿 #المغرب #المغرب🇲🇦 #السودان_السعوديه_قطر_عمان_الكويت_تركيا ##السودانيين_فى_السعودية #غبيرا #غبيرا_الكتيرخيراا #دبي #الدوحة #قطر #الكويت #ودمدني #ودمدني_الحصاحصيا_الكاملين #دنقلا_المحس_السكوت_حلفا_اسوان #بورتسودان #ولايات_السودان #نيالا #دارفور #جوبا #مصر #الخليج ♬ الصوت الأصلي - 🤍💛Apoon💙💚

المايسترو هاني فرحات وأصالة

في شهر فبراير عام 2023 وخلال مشاركة فرحات حفلًا غنائيًا في دار الأوبرا المصرية بمشاركة النجمة أصالة تعرض لموقف محرج على المسرح بسب ما قالته أصالة.

فبينما كان فرحات هو قائد الفرقة الموسيقية لحفلتها قررت أصالة أن تشيد بمايسترو آخر وقالت إن المايسترو خالد فؤاد هو أهم مايسترو تعاملت معه في مسيرته الفنية، وقبل أن تنطق اسم خالد فؤاد اعتقد فرحات أن أصالة تقصده لذا بدأ في تحية الجمهور، ولكنه فوجئ بذكر اسم شخص آخر غيره.

وقد انتشر هذا الفيديو بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي وشعر الجمهور بالحرج نيابة عن فرحات، وبعد انتشار الفيديو أوضح فرحات أن الفيديو ممنتج وغير حقيقي ومن المستحيل أن تقوم أصالة بهذا الأمر.

هاني فرحات Hani Farahat  مايسترو مصري

أهم الأعمال

  • رئيس دار الاوبرا المصرية

معلومات أخرى

  • ظهرت شائعات زواجه من أنغام ونفى ذلك