• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      هبة عبد الغني محمد أبو العلا

    • اسم الشهرة

      هبة عبدالغني

    • اللقب

      هبة عبد الغني

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      05 ديسمبر 1976 (العمر 47 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية الآداب جامعة الإسكندرية قسم مسرح

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      يحيى يوسف (2016 - 2016)

    • سنوات النشاط

      1999 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

هبة عبد الغني واحدة من النجوم الشباب اللامعين، بدأت مسيرتها منذ حوالي عشرين عاما، تسير بخطوات منتظمة تطور موهبتها يوما بعد يوم، لتثقل موهبتها وتظهر بشكل جديد في كل عمل وتعاونت مع العديد كبار المخرجين، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة هبة عبد الغني وحياتها

ولدت هبة عبد الغني محمد أبو العلا في مدينة الإسكندرية، يوم 5 ديسمبر عام 1976، كانت تعشق التمثيل منذ صغرها، ولهذا بعد أن التحقت بكلية الحقوق وأمضت بها عامين قررت أن تدرس ما تحب، فأقنعت أسرتها واتجهت لدراسة التمثيل في كلية الآداب جامعة الإسكندرية فالتحقت بقسم الدراسات المسرحية شعبة تمثيل وإخراج.

وأكدت أنها أصرت على دراسة ما تحب رغم أن عائلتها كانت ترى ذلك مخاطرة، فالأسرة المصرية لا ترى أن الفن مستقبل لأبنائهم في الغالب.

بدأت "هبة" مسيرتها الفنية في عام 1999 من خلال الاشتراك في العديد من العروض المسرحية، ومع بداية الألفية الجديدة بدأت تتألق في الدراما وكانت أول أعمالها دوراً في المسلسل الشهير زيزينيا، لتشارك بعدها في العديد من الأعمال ومن أشهرها، مسلسلات، الأخ الكبير، الرحايا، وجزيرة غمام. كما تألقت في العديد من أفلام السينما.

وكشفت "هبة" في لقاء لها عن سبب إزالة شعرها أنها شخص ملول وتحب أن تغير في شكلها كثيرا، وخاصة بعد احتراف التمثيل أصبحت تهتم أكثر بتغير شغلها باستمرار.

وقالت "هبة" إنها تحب ركوب السيارات بشدة، لدرجة أنها إذا لم تكن تحترف التمثيل كانت ستتجه إلى أن تصبح سائق "ميكروباص"، حبا في ركوب السيارات وحب الاستمتاع بالاختلاط بالناس وسماع الحكايات من المواطنين.

وتمتلك هبة عبد الغني صوتا جميلا، حيث كان لها تجربة غناء في فيلم حالة حب مع تامر حسني، وقالت إنها ترفض أن تكون مغنية لأنها تهوى التمثيل وفي الوقت نفسه لا تمانع من الغناء في عمل إذا تطلب الدور ذلك.

وقال "هبة" إنها من أشد المعجبين بالنجم الراحل أحمد زكي وتحاول دائما تطوير موهبتها بحضور ورش التمثيل داخل مصر وخارجها لكي تستطيع تقديم الأدوار بشكل جيد، وابتعدت هبة عن التمثيل لفترة قالت إنها كانت في سوريا في تلك الفترة.

أما عن زوج هبة عبد الغني، فتزوجت في عام 2016 من رجل الأعمال يحيى يوسف، ولكن الزيجة لم تستمر طويلا وانفصلوا بعد أقل من 3 شهور في هدوء وأعلنوا حفاظهم على علاقة الصداقة بينهم.

تعرضت هبة عبد الغني لانتقادات شديدة حينما نشرت صورة للفنانة الراحلة مديحة كامل وقالت إنها تشبهها، ووصلت التعليقات إلى حد التنمر، وهو الأمر الذي جعلها تغلق التعليقات على الصورة، وترد على المنتقدين بأنها حرة ومن حقها أن ترى نفسها كما تريد وقالت:"أيوه أنا شبه مديحة كامل، أنا شايفة كدا براحتي".

مسيرتها الفنية

بدأت هبة عبد الغني مسيرتها الفنية عام 1999 وكان أول ظهور لها على الشاشة عام 2000 من خلال مسلسل زيزينيا الجزء الثاني مع النجوم يحيى الفخراني وهالة صدقي، وفي نفس العام شاركت في مسلسل وجع البعاد.

في العام التالي 2001 شاركت في مسلسل للعدالة وجوه كثيرة مع النجم يحيى الفخراني، ومسلسل أهل الدنيا، في عام 2002 شاركت في مسلسل نور القمر، مسلسل لدواعي أمنية، مسلسل قاسم أمين، مسلسل فارس العرب، ومسلسل الخيول.

وشهد نفس العام 2002 أول ظهور لها على شاشة السينما من خلال فيلم خلي الدماغ صاحي، وفي عام 2003 شاركت في مسلسل رحلة العمر، ومسلسل أدهم وزينات والثلاث بنات.

في عام 2004 تعاونت مع النجمة سميرة أحمد في مسلسل يا ورد مين يشتريك، مسلسل مصر الجديدة، مسلسل الحب القاتل، والجزء الثالث من مسلسل أوراق مصرية، وفي نفس العام تألقت في السينما من خلال فيلم حالة حب مع النجوم تامر حسني وهاني سلامة.

في عام 2005 شاركت في مسلسل عواصف النساء، مسلسل حلام في البوابة، وفيلم خالي من الكوليسترول مع النجم أشرف عبد الباقي، في عام 2006 شاركت في مسلسل حارة العوانس، ومسلسل القاهرة 2000.

وفي عام 2007 شارك هبة عبد الغني مع النجم العالمي عمر الشريف في مسلسل حنان وحنين، وفي نفس العام شاركت في مسلسل امرأة فوق العادة، وفيلم ألوان السما السبعة مع النجوم ليلى علوي وفاروق الفيشاوي.

في عام 2009 تألقت في فيلم صاد اليمام، مسلسل خاص جدا مع النجمة يسرا، مسلسل الرحايا حجر القلوب مع النجم نور الشريف، والمسلسل الإذاعي أطلبيني من بابا.

في عام 2010 شاركت هبة في المسلسل الإذاعي يا أنا يا أنت، فيلم الصرخة، وفي عام 2011 شاركت في الجزء الثالث من مسلسل الدالي، وفي عام 2013 شاركت في المسلسل الإذاعي جرى إيه يا عمر، وفي نفس العام تألقت  في مسلسل الداعية.

في عام 2014 شاركت في مسلسل عد تنازلي، وتألقت في مسلسل سجن النسا، كما شاركت في نفس العام في فيلم النبطشي، وفي عام 2015 شاركت في مسلسل تحت السيطرة، مسلسل حارة اليهود، والفيلم القصير واحد، ومسلسل بين السرايات.

وفي عام 2016 شاركت في 3 مسلسلات وهي، رأس الغول، سقوط حر مع النجمة نيللي كريم، ومسلسل الأستاذ بلبل وحرمه، وفي عام 2017 شاركت في مسلسل الحصان الأسود مع النجم أحمد السقا.

في عام 2018 شاركت في مسلسل لدينا أقوال أخرى، مسلسل فوق السحاب، ومسلسل الرحلة، والجزء الثاني من مسلسل الأب الروحي، وفي عام 2019 تألقت "هبة" في مسلسل نصيبي وقسمتك 3.

كما شاركت في مسلسل لمس أكتاف ومسلسل لآخر نفس، ومسلسل كارمن، مسلسل حشمت في البيت الأبيض، وتألقت في دور "ريا" في مسلسل أهو ده اللي صار، كما شاركت في نفس العام في الجزء الأول من مسلسل الآنسة فرح.

في 2020 شاركت في مسلسل ليالينا 80، مسلسل لما كنا صغيرين، مسلسل فرصة تانية، مسلسل الأخ الكبير، ومسلسل إلا أنا، وفي 2021 شاركت في مسلسل وادي الجن، مسلسل نصيبي وقسمتك 4، مسلسل ملحمة موسى مع النجم محمد موسى، مسلسل خارج السيطرة.

وفي نفس العام شاركت في مسلسل في يوم وليلة، وفي الفيلم القصير لما كان البحر أزرق، وتألقت في مسلسل الطاووس، وفي 2022 شاركت في مسلسل وادي الجن الجزء الثاني وتألقت في مسلسل جزيرة غمام.

أهم الأعمال

  • مسلسل جزيرة غمام.

  • مسلسل سجن النسا.

  • مسلسل سقوط حر.

  • مسلسل الطاووس.