هذا آخر ما تنبأ به عالم الفيزياء ستيفن هوكينج وهو على فراش الموت!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 مارس 2018
هذا آخر ما تنبأ به عالم الفيزياء ستيفن هوكينج وهو على فراش الموت!

عُرف عن الإنجليزي ستيفن هوكينج أشهر عالم فيزياء في العصر الحديث دأبه الحثيث في فهم أسرار الكون والتوصل لخفاياه، حتى وهو على فراش الموت؛ إذ ترك بحثاً يمكن أن يقود البشرية إلى اكتشاف عوالم موازية للعالم البشري.

وفاة عالم الفيزياء الشهير ستيفن هوكينج عن 76 عاماً

ووفقاً لبعض التقارير الصحفية، فإن الموت أمهل ستيفن هوكينج حتى يكمل ورقته البحثية الأخيرة وهو يعاني سكراته؛ وقد حملت تلك الورقة البحثية الأساس النظري لكيفية قيام مسبار فضائي بالبحث في الكون، للعثور على أدلة حول وجود "أكوان متعددة"، والتنبؤ بنهاية العالم.

وحمل البحث الأخير للفيزيائي الراحل عنوان  "خروج سلس من التضخم الأبدي"، في إشارة إلى عنصر في نظرية هوكينج "اللاحدود"، حيث اقترح أن عالمنا تطور من نقطة صغيرة بعد الانفجار الكبير الذي أدى إلى نشوء كوننا، وهو يشكِّل واحداً من أصل عدد لا نهائي من الانفجارات العظمى، التي أنتجت أكواناً خاصة بكل منها، كما تنبأ بأن الكون سينتهي عندما تنفد طاقة النجوم.

ملخص حياة "ستيفن هوكينج" أشهر فيزيائي قضى عمره يتحكم في الأشياء بعينه!

وتهدف الورقة البحثية، التي تركهاستيفن هوكينج، قبل أن يرحل في 14 مارس لعام 2018 عن عمر ناهز 76 عاماً،  إلى تيسير فهم الأكوان المتعددة، وتحويلها إلى "إطار علمي قابل للاختبار"، فيما تم الكشف عن إخضاع البحث للمراجعة من قبل مجلة علمية رائدة.