هذا الفيديو أثار الجدل بين فرنسا وإيطاليا

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أكتوبر 2018 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
هذا الفيديو أثار الجدل بين فرنسا وإيطاليا

استنكر وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، إنزال سيارة شرطة فرنسية ثلاثة مهاجرين يوم الجمعة الماضية على الحدود بينهما قبل أن تعود هي إلا بلادها وتتركهم في اتجاه إيطاليا وهو الأمر الذي وثقته إحدى سيدات بلدة كلافيير الحدودية عبر مقطع فيديو.

شاهد أيضًا: فيديو: مهاجرين هربوا من الشرطة فوصلوا لشاطئ عراه

ومن جانبه، أرسل وزير الداخلية الإيطالي سيارات شرطية للقيام بدوريات مع الحدود الفرنسية؛ لمنع دخول مهاجرين تريد فرنسا طردهم؛ حيث دوّن على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي،:"ستكون لهذا التجاوز الجديد للسلطات الفرنسية تداعيات.. تم إرسال سيارات دورية إلى كلافيار لحراسة الحدود حتى تقدم شروحات سريعة وكاملة ومقنعة.. نحن أمام استفزاز وعمل معاد".

ومن جانبها ردت الإدارة الفرنسية في منطقة بلدة كلافيير في بيان رسمي أشارت عبره إلى أن ما حصل ليس سوى "إجراء تم على الحدود، يتوافق مع ما هو قائم عادة بين الشرطتين الفرنسية والإيطالية ويتطابق مع القانون الأوروبي؛ حيث أن أن قسم الشرطة الإيطالية الأقرب في باردونيتشيا".

اقرأ أيضًا: ماهي الدول الأوروبية التي تفرض حظراً على النقاب

ورد سالفيني على توضيح الشرطة الفرنسية بقوله: "الشرطة الإيطالية لم تُبلغ سوى بعد 20 دقيقة من تصوير الفيديو.. لا يوجد اتفاق ثنائي إيطالي فرنسي مكتوب ورسمي يتيح القيام بعمليات من هذا النوع. وإذا كان الرئيس الفرنسي إيمانويل، ماكرون يتكلم عن "إجراء عادي"، فإن الحكومة التي كانت قبلنا هي التي تتحمل المسؤولية".