هذا هو الشعار الرسمي لتقنية الجيل الخامس للاتصالات 5G

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 فبراير 2017
الشعار الرسمي لتقنية الجيل الخامس للاتصالات 5G

كشفت منظمة 3GPP المسؤولة دولياً عن تنظيم ووضع معايير الاتصالات حول العالم، عن الشعار الرسمي لتقنية الجيل الجديد القادم لتكنولوجيا الاتصالات عبر شبكات المحمول، والتي حملت الاسم التجاري "الجيل الخامس" 5G. وهو الاسم الذي تم التأكيد عليه رسمياً بواسطة 3GPP لاستخدامها له في تصميم الشعار.

الشعار الرسمي لتقنية الجيل الخامس 5G

كما يتضح من الصورة لا يختلف تصميم شعار تقنية الجيل الخامس 5G عن شعارات ما أطلق عليه تقنية الجيل الرابع، والمعروفة عالمياً بأسرة اتصالات LTE. فلقد تم تصميم الشعار ليبدو مستوحى من تصميمات الشعارات السابقة وفي الوقت نفسه يقدم صورة على أنه يمثل خطوة كبرى في عالم الاتصالات، وهو ما يمكننا استشفافه من انسيابية الخطوط الأفقية الثلاث أعلى كلمة 5G.

وسوف تقوم بالفعل تقنية 5G بإحداث نقلة نوعية في طبيعة الاتصالات عبر شبكات الهواتف المحمولة، وهي نقلة ستحمل تأثيراً على حياتنا أعلى بكثير من تقنيات الجيل الرابع السابقة عليها. وكنا قد تناولنا في مقال سابق كم الأثار الإيجابية التي ستضاف إلى حياتنا اليومية وطبيعة اتصالنا بعضاً البعض عبر العالم مع صدور تقنية الجيل الخامس 5G.

وحتى اليوم لا يمكن القول بأننا على موعد قريب من التعامل مع تقنية الجيل الخامس 5G بكامل طاقتها، على الرغم من إعلان بعض الشركات نيتها البدء في تجربتها على نطاق محدود خلال هذا العام، إلا أننا على الأغلب قد تفصلنا أعوام قليلة على الاستفادة من هذه التقنية بشكل كلي، حيث أعلنت منظمة 3GPP أن المرحلة الأولى من خطة تنفيذ نشر هذه التقنية لن تتم قبل نهاية عام 2018.