هذه قائمة أغنى 10 أيقونات الموضة لعام 2019

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الأحد، 01 ديسمبر 2019
هذه قائمة أغنى 10 أيقونات الموضة لعام 2019

يحتل قطاع الأزياء والتجزئة المرتبة الثانية من حيث عدد أصحاب المليارات حيث يبلغ عددهم 230 بنسبة 11 ٪. لذا إليك أغنى 10 أفراد وعائلات اكتسبوا ثروتهم وبدأوا في عالم الأزياء، بناءً على صافي ثرواتهم لعام 2019 على النحو الوارد في قائمة فوربس.

برنارد أرنو وأسرته:
القيمة الصافية: 76 مليار دولار
مصدر الثروة: LVMH

صنع والد برنارد ثروة صغيرة في البناء. قام بتجميع 15 مليون دولار من تلك الشركة لشراء كريستيان ديور في عام 1985. واليوم، يشرف أرنو على إمبراطورية من 70 علامة تجارية بما في ذلك لويس فويتون وسيفورا.

برنارد أرنو وأسرته

أمانسيو أورتيغا:
القيمة الصافية: 62.7 مليار دولار
مصدر الثروة: زارا - Zara

أسس أورتيغا شركة Inditex المعروفة بسلسلة الأزياء زارا - Zara مع زوجته السابقة Rosalia Mera في عام 1975. حالياً، يمتلك حوالي 60 ٪ من Inditex المدرجة في مدريد، والتي لديها ثماني علامات تجارية، بما في ذلك Massimo Dutti و Pull & Bear.

أمانسيو أورتيغا

فيل نايت والعائلة:
القيمة الصافية: 33.4 مليار دولار
مصدر الثروة: نايك

قبل المشاركة في تأسيس Nike، باع نايت أحذية ركض يابانية من صندوق سيارته. بعد 52 عامًا في الشركة، تقاعد كرئيساً للشركة في يونيو 2016.

فيل نايت والعائلة:

فرانسوا بينولت وأسرته:
القيمة الصافية: 29.7 مليار دولار
مصدر الثروة: كيرينغ

في عام 1999 غير بينولت اتجاه Kering من شركة مواد البناء الخاصة به إلى السلع الفاخرة عندما اشترى حصة مسيطرة في مجموعة Gucci. يتولى منصب الرئيس الفخري لشركة Kering اليوم، التي تمتلك علامات الأزياء Saint Laurent ، Alexander McQueen، Gucci.

فرانسوا بينولت وأسرته

تاداشي يناي وعائلته:
القيمة الصافية: 22.2 مليار دولار
مصدر الثروة: تجارة التجزئة السريعة

أغنى رجل في اليابان يدير إمبراطورية الملابس في كل من Fast Retailing, parent of J Brand, Theory and the Uniqlo chain، كما يمتلك هو وعائلته حصة 44 ٪.

تاداشي يناي

ليوناردو ديل فيكيو:
القيمة الصافية: 19.8 مليار دولار
مصدر الثروة: Luxottica

أسس  ديل فيكيو Vision Visionary عملاق النظارات Luxottica عام 1961، وعمره 25 عامًا. على مدار السنوات، استحوذت الشركة على Sunglass Hut و Ray-Ban و Oakley وصنعت نظارات للعلامات التجارية بما في ذلك Bulgari و Chanel.

ليوناردو ديل فيكيو

ستيفان بيرسون نت:

تبلغ قيمة ثروته: 15.6 مليار دولار

مصدر الثروة: H&M - Hennes & Mauritz

H&M أسسها والد بيرسون Erers في عام 1947. واليوم، يعد بيرسون أغنى شخص في السويد، ويمتلك حصة تبلغ 32 ٪ من متاجر التجزئة العالمية للأزياء السريعة ويشغل منصب رئيس مجلس الإدارة. يقع المقر الرئيسي للشركة في ستوكهولم، السويد.

ستيفان بيرسون نت

ألان وجيرارد فيرتهايمر:
القيمة الصافية: 14.6 مليار دولار لكل منهما
مصدر الثروة: شانيل - Chanel

يمتلكان شانيل - Chanel وهي شركة أسسها جدهما Pierre Wertheimer باسم  Gabrielle (Coco) Chanel وذلك في العشرينات من القرن العشرين. يشغل آلان منصب رئيس مجلس الإدارة، بينما يشرف جيرارد على قسم الساعات.

ألان وجيرارد فيرتهايمر

جورجيو أرماني:
القيمة الصافية: 8.5 مليار دولار
مصدر الثروة: جورجيو أرماني

أطلق أسطورة الموضة أرماني العلامة التجارية الخاصة به في منتصف سبعينيات القرن الماضي، بعد أن عمل سابقاً كمشتري. لقد توسع منذ ذلك الحين ليشمل الملابس والعطور والمكياج والملابس الرياضية.

جورجيو أرماني

رالف لورين:
القيمة الصافية: 6.9 مليار دولار
مصدر الثروة: رالف لورين

بدأت أيقونة الأزياء الأمريكية لورين عمله في عام 1967 في مكتب صغير في مبنى إمباير ستيت. اليوم ، يسيطر على 82 ٪ من حقوق التصويت ويشغل منصب الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي لرالف لورين.

رالف لورين