هكذا سيتم تكريم عالم الفيزياء ستيفن هوكينج عند دفنه

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 مارس 2018
هكذا سيتم تكريم عالم الفيزياء ستيفن هوكينج عند دفنه

يبدو أن عالم الفيزياء الإنجليزي ستيفن هوكينج سيحصد ثمار مجهوداته العلمية التي أفادت البشرية عند دفنه؛ إذ قررت السلطات الإنجليزية أن يرقد رفات أشهر عالم فيزياء في العصر الحديث إلى جوار علماء غيَّروا وجه البشرية باكتشافاتهم وجهودهم العلمية.

وفاة عالم الفيزياء الشهير ستيفن هوكينج عن 76 عاماً

وكشفت عائلة العالم، ستيفن هوكينج، الذي رحل عن عالمنا في 14 مارس الجاري غن عمر ناهز 76 عاماً، أن رماد جثمانه سيُدفن في دير "Westminster" بالقرب من قبري السير إسحاق نيوتن وتشارلز داروين، ما اعتبره البعض أفضل تكريم للعالم الراحل.

وقد أعلن القسيس جون هول، عميد Westminster، من المناسب تماما أن يتم دفن بقايا البروفيسور ستيفن هوكينغ في الدير، بالقرب من زملائه العلماء البارزين؛ حيث دُفن السير إسحاق نيوتن في الدير عام 1727، كما تم دفن تشارلز داروين بجانب نيوتن في عام 1882، إلى جانب الكثير من العلماء المشهورين الذين أفادوا البشرية بأبحاثهم، بحسب "روسيا اليوم".

ومن المقرر أيضاً أن يتم تدشين نصب تذكاري للعالم الراحل، صاحب نظرية "الثقوب السوداء"، على مقربة من كلية Gonville & Caius، التي كان ستيفن هوكينج عضواً فيها لأكثر من 53 عاماً.

ملخص حياة "ستيفن هوكينج" أشهر فيزيائي قضى عمره يتحكم في الأشياء بعينه!

ويعد الإنجليزي إسحاق نيوتن من أبرز علماء الفيزياء والرياضيات عبر العصور وأحد رموز الثورة العلمية، إذ إنه مكتشف الجاذبية الأرضية، ومن صاغ قوانين الحركة وقانون الجذب العام التي سيطرت على رؤية العلماء للكون المادي لـ3 قرون متتالية.

أما تشارلز داروين فهو عالم تاريخ طبيعي وجيولوجي بريطاني، ولد في إنجلترا عام 1809، وهو صاحب نظرية "التطور"، التي تنص على أن كل الكائنات الحية على مر الزمان تنحدر من أسلاف مشتركة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة