هكذا عبّر مستخدمو هاتف بلاك بيري بريف عن حماسهم حول تحديث أندرويد الجديد!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يونيو 2016
هكذا عبّر مستخدمو هاتف بلاك بيري بريف عن حماسهم حول تحديث أندرويد الجديد!

لقد بات الأمر رسمياً، وأصبح هاتف بريف (PRIV) من بلاك بيري يعمل بنظام تشغيل أندرويد 6.0 مارشميلو! وقد حصل الهاتف مع هذا التحديث على مجموعة من الميزات الرائعة؛ بما فيها الطباعة من خلال التمرير السريع باللمس على لوحة المفاتيح، وتحسين إدارة صلاحيات التطبيقات، وإطالة عمر البطارية، بالإضافة إلى تحديثات أخرى على الكاميرا القوية في هاتف بريف.

عمر أطول للبطارية

التغيير الذي ولد أعلى نسبة من الإثارة حتى الآن في تحديثات أندرويد مارشميلو لهاتف بريف هو إطالة عمر البطارية. وقد عبر العديد من المستخدمين حول ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة؛ فمنهم من قال أنه لم يعد بحاجة لشحن هاتفه كل يوم بعد تحديث نظام التشغيل، ومنهم من قال متعجباً أن البطارية في هاتفه لا تزال تحتوي على 70% من طاقتها بعد استخدام الهاتف لمدة 15 ساعة، في حين كانت تصل لـ 50% قبل تحديث نظام التشغيل! كما قال آخر أن التحديث الأخير لأندرويد مارشميلو قد أطال من عمر بطارية هاتفه من 15 ساعة في المعدل إلى 24 ساعة.

زيادة السرعة ودرجة الأمان

لا يقتصر الأمر على عُمر البطارية بالتأكيد، فقد أبدى مستخدمو هاتف بريف (PRIV) سعادتهم بالتحسينات الأخرى لنظام تشغيل أندرويد مارشميلو أيضاً، بما فيها تحسين الخصوصية وزيادة السرعة.

فقد أصبح بإمكان المستخدمين الآن منع بعض التطبيقات من الوصول لموقع المستخدم الجغرافي، وخاصة إذا لم يكن هناك داعٍ لذلك، مما يمنح المستخدم مزيداً من الخصوصية. كما عبّر كثيرون عن الاختلاف الذي لاحظونه في أداء الهاتف؛ حيث بات استخدامه أكثر سلاسة، واصبحت التطبيقات أسرع استجابة.

لوحة المفاتيح المحسنة

لقد تم تحديث لوحة المفاتيح في هاتف بريف (PRIV) لتزويد المستخدم بتجربة طباعة أسرع وأدق مع عدة ميزات، منها إضافة أكثر من 200 رمز تعبيري جديد، ومنها إمكانية الطباعة بتمرير الإصبع على الأحرف دون رفعه للأعلى لطباعة الكلمات، بالإضافة لتحسين التنبؤ بالكلمات التي قد يطبعها المستخدم ومنحه اقتراحات للكلمات قبل أن يكمل طباعتها.