هل تريد الذهاب إلى روسيا لحضور مباريات كأس العالم؟.. إليك الخطوات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 آخر تحديث: الإثنين، 05 فبراير 2018
هل تريد الذهاب إلى روسيا لحضور مباريات كأس العالم؟.. إليك الخطوات

تستضيف دولة روسيا لأول مرة في تاريخها نهائيات بطولة كأس العالم نسخة عام 2018 في الفترة بين 14 يونيو/حزيران حتى 15 يوليو/ تموز؛ حيث ستُقام في 12 ملعباً بـ 11 مدينة.

وتشهد قائمة الدولة المتأهلة منتخبين عربيين: "السعودية و مصر"، بالإضافة إلى فرق روسيا "البلد المنظم"، البرازيل، إيران، اليابان، المكسيك، بلجيكا، كوريا، ألمانيا، انجلترا، إسبانيا، نيجيريا، كوستاريكا، بولندا المنتخبات المتأهلة حتى الآن.

ولن تكون تأشيرة دخول روسيا مشكلة فقد وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على قانون يستطيع المشجعون الأجانب بموجبه دخول بلاده دون الحصول على تأشيرة لحضور مباريات كأس العالم 2018 إذا كانت لديهم نسخة إلكترونية من البطاقة الشخصية التي تُمنح لهم عند شراء تذكرة حضور مباراة واحدة على الأقل، إضافة إلى الأوراق الثبوتية الشخصية (جواز السفر).

وتستطع أيضاً بموجب ذلك القانون دخول روسيا دون تأشيرة قبل  72 ساعة من المباراة الأولى لكأس العالم 2018 وحتى اليوم الأخير من البطولة.

ولا يتوقف الأمر عند ذلك، فيمكنك التنقل بين المدن التي تُقام بها تلك المباريات مجاناً عبر تلك البطاقة الشخصية، للحصول على مزيد من المعلومات بخصوصها.. اضغط هنا 

هل تريد الذهاب إلى روسيا لحضور مباريات كأس العالم؟.. إليك الخطوات

ولكن هل الأمر انتهى وعليك حزم حقائبك الآن للاستعداد للسفر إلى روسيا؟.. بالطبع: لا؛ فالحصول على التذكرة له مواعيد؛ حيث تقول فاطمة سامورا، أمين عام FIFA: "وضعنا نظام تذاكر سيعطي الجماهير فرصة عادلة للحصول عليها فطالما أضفوا السحر على نهائيات كأس العالم".

وبحسب تصريحات أمين عام FIFA ستتوفر التذاكر خلال مراحل البيع التالية:

* مرحلة المبيعات 1 (مقسمة إلى فترتين)

خلال الفترة الأولى من مرحلة المبيعات 1 والتي انطلقت في 14 سبتمبر/أيلول وستنتهي في 12 أكتوبر/تشرين الأول 2017، ستتمكن الجماهير من إرسال طلبات الحصول على التذاكر. 

وخلال فترة البيع هذه، لن يكون هناك فرق بين تسليم الطلبات في اليوم الأول أو اليوم الأخير أو يوم بينهما؛ إذ ستحظى جميع الطلبات بفرصة نجاح متساوية.

وفي حالة أن عدد التذاكر التي تقدم الجمهور بطلبات للحصول عليها تجاوز عدد التذاكر المتاحة، سيتم تخصيص التذاكر عبر قرعة اختيار عشوائية وسيتم إبلاغ أصحاب الطلبات الناجحة أو الناجحة جزئياً أو غير الناجحة بنتيجة طلباتهم في موعد أقصاه 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

وسيسدل الستار على المرحلة الأولى بانتهاء الفترة من 16 إلى 28 نوفمبر/تشرين الثاني والتي خلالها ستخصص التذاكر بنظام الأسبقية.

* مرحلة المبيعات 2 (مقسّمة إلى فترتين)

عقب إجراء القرعة النهائية لكأس العالم 2018 FIFA في 1 ديسمبر/كانون الأول 2017، ستضم مرحلة المبيعات فترة تخصص فيها التذاكر بقرعة الاختيار العشوائية.

وتبدأ في 5 ديسمبر/كانون الأول 2017 وتنتهي في 31 يناير/كانون الثاني 2018 ثم فترة تخصص فيها التذاكر بنظام الأسبقية وتبدأ في 13 مارس/آذار وتنتهي في 3 إبريل/نيسان 2018.

وستُرسل التذاكر التي تم شراؤها في المرحلتين 1 و2 مجاناً إلى الجماهير في الأسابيع التي تسبق انطلاق البطولة حيث ستبدأ عمليات التسليم في أبريل/نيسان – مايو/أيار 2018 (خاضعة للتغيير).

هل تريد الذهاب إلى روسيا لحضور مباريات كأس العالم؟.. إليك الخطوات

* مبيعات اللحظة الأخيرة

سيحصل الجمهور أيضاً على فرصة أخيرة لشراء التذاكر عبر مرحلة مبيعات اللحظة الأخيرة والتي ستجرى بنظام أسبقية الشراء في الفترة من 18 أبريل/نيسان إلى 15 يوليو/تموز 2018 وهو موعد إقامة المباراة النهائية لكأس العالم 2018 FIFA.

 أنواع التذاكر التي ستتوفر في مرحلة المبيعات 1:

- تذاكر مباريات مفردة: تذاكر لمباريات معينة والتي تتوفر لجميع المباريات بدءاً من مباراة الافتتاح وحتى النهائي.

- سلسلة تذاكر خاصة بملعب معين: مجموعة تذاكر لملعب معين، تضم هذه المجموعات مباريات مرحلة المجموعات (باستثناء مباراة الإفتتاح)، ومباراة في دور الستة العشر ومباراة تحديد المركز الثالث في الملعب الذي يختاره المشجع (مثال: تضم سلسلة مباريات ملعب لوجنيكي ثلاث مباريات في مرحلة المجموعات ومباراة في دور الستة عشر. وهي لا تضم مباراة الإفتتاح أو الدور قبل النهائي أو النهائي).

- سلسلة تذاكر خاصة بمباريات منتخب معين: مجموعة تذاكر للجماهير التي ترغب في السير وراء منتخب وطني معين.

وتتوفر سلسلة تذاكر مباريات منتخب معين في صورة حزم تضم ثلاث إلى سبع مباريات ويمكن طلبها فقط في مرحلة المبيعات 1.

- الفئة 4: عملاً بسياسة التذاكر التي طُبّقت في نسختي كأس العالم FIFA في 2010 و2014، سيحظى جمهور البلد المضيف حصرياً بفرصة شراء هذه الفئة السعرية الخاصة- الفئة 4- والتي تبدأ أسعار تذاكرها من 1280روبل روسي.

- تذاكر الوصول الخاص: سيضمن FIFA تخصيص تذاكر للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الحركة المحدودة والجماهير المصنفين على أنهم يعانون من السمنة المفرطة.

*الطرق المقبولة للدفع:

في مرحلتي المبيعات 1 و2، يمكن الدفع لشراء التذاكر بأي من طرق الشراء التالية:بطاقات الدفع Visa، شريك FIFA الرسمي لخدمات الدفع

هل تريد الذهاب إلى روسيا لحضور مباريات كأس العالم؟.. إليك الخطوات