هل ستطلق آبل هاتف بشاشة منحنية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 نوفمبر 2016
هل ستطلق آبل هاتف بشاشة منحنية

نشر بعض محللي "باركليز للأبحاث" تقريراً تناولوا فيه إمكانية أن تصدر آبل هاتف الجيل القادم، والمتوقع أن يحمل اسم آيفون 8، بشاشة أكبر منحنية من الجوانب، وضئيلة الحواف.

وقال المحللون أن تقليل الحواف المحيطة بالشاشة أو التمكن من إزالتها تماماً سيتيح لآبل إصدار هاتفين، بقطر شاشة 5 بوصة لآيفون 8، و5.8 بوصة لآيفون 8 بلس، مع الاحتفاظ بمساحة هيكل الهاتف كما هي في هاتفي آيفون 7، وقد كانا بقطر شاشة 4.7 لآيفون 7، و5.5 لآيفون 7 بلس.

كما يتوقع المحللون أن يكون هاتف آيفون 8، هو الأول من بين هواتف آبل الذي يستعين بتقنية OLED في صناعة شاشاته، وهو ما قد يشير إلى إمكانية إصدار هاتف منحي الجوانب، حيث أن تقنية OLED فقط هي التي تسمح بإنتاج شاشة منحنية مع الاحتفاظ بإمكانية لمس الجوانب المنحنية من الشاشة والتحكم فيها مثل هاتفي S6 وS7 إيدج من سامسونج.

ويشير التقرير إلى أن آبل ستستعين بمصانع شاشات سامسونج وإل جي في إمدادها بشاشات OLED المنحنية، حيث قامت الشركة بتوقيع إتفاقيات للتوريد مع الشركتين الكوريتين في وقت سابق.

وفي النهاية نؤكد على أن ما جاء في هذا التقرير ماهو إلا محض توقع من بعض الخبراء، وأنه لا يمكن التأكيد على صحتها ومدى مصاداقيتها بأي حال من الأحوال قبل الإصدار الرسمي للهاتف الذي ستحتفل به آبل بمرور 10 أعوام على إصدار أول هواتف آيفون.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة