هواتف آيفون سوف تساعدك إذا أوقفتك الشرطة

  • تاريخ النشر: السبت، 15 أغسطس 2020
هواتف آيفون سوف تساعدك إذا أوقفتك الشرطة

إذا كنت تقود سيارتك، وتخشى من حدوث أمر سئ عندما توقفك الشرطة، تستطيع الاستفادة من هواتف آيفون من خلال ميزة خاصة من تطبيق الإختصارات Shortcuts والمساعدة الصوتية سيري.

بشكل تلقائي يعمل الاختصار فور نطق عبارة "Hey Siri, I"m getting pulled over"، وتعتبر وظيفته تسجيل حديثك وتفاعلك مع ضباط الشرطة، حتى يتم استخدامه لاحقًا كدليل في حال حدوث أي أمر غير قانوني من جانب الشرطي.

وبمجرد نطق نطق جملة "Hey Siri, I"m getting pulled over"، سوف يعمل الاختصار على تأدية 18 حركة مختلفة، مما يبدأ مع بدء التسجيل بواسطة الكاميرا الأمامية مع خفض مستوى سطوع الشاشة إلى 0.

بالإضافة إلى وقف تشغيل أي موسيقى أو أصوات خلفية، إلى جانب وقف تشغيل خاصية منع الازعاج وإرسال موقع مستخدم الهاتف مع تسجيل الفيديو إلى جهة اتصال الطوارئ المختارة من قبل المستخدم والتي يثق بها.

وفي نفس الوقت يقوم الاختصار بحفظ التسجيل في الخدمة السحابية المفضلة لديك، سواء كان ذلك iCloud أو Dropbox، مما يجعل مسح الفيديو من هاتفك بعدها بلا فائدة.

ولتفعيل كل ذلك، يجب أولاً أن تقوم بتحميل تطبيق Shortcuts من متجر تطبيقات آبل، حيث أنه يدعم كافة هواتف آيفون بداية من نظام iOS 12، ثم بعد ذلك قُم بتحميل اختصار I"m Getting Pulled Over.

ثم اذهب إلى الإعدادات Settings، وقُم بالضغط على الاختصارات Shortcuts والسماح بتشغيل الاختصارات غير الموثوقة Allow Untrusted Shortcuts.

بعد ذلك انتقل إلى تطبيق الاختصارات Shortcuts واذهب إلى الاستوديو Gallery ومرر للأسفل حتى ترى اختصار I"m Getting Pulled Over ثم اضغط على Add Untrusted Shortcut، ثم بعدها قُم باختيار جهة الاتصال الخاصة بك لأغراض الطوارئ واضغط على تم أو Done.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا