وفاة الفنان المصري سناء شافع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أغسطس 2020
وفاة الفنان المصري سناء شافع

أعلنت نقابة المهن التمثيلية المصرية، اليوم الأربعاء، وفاة الفنان سناء شافع عن عمر يناهز 77 عاماً، بعدما تدهورت حالته الصحية خلال الساعات الماضية ونُقل على إثرها إلى أحد المستشفيات في بلاده.

حقيقة إصابة الفنان سناء شافع بكورونا قبل وفاته

وكان الفنان المصري سناء شافع قد نفى ما تردد عن إصابته بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 عقب تعرضه لوعكة صحية نُقل على إثرها إلى أحد المستشفيات في بلاده.

وقال الفنان سناء شافع ـ عبر مداخلة أُجريت معه ببرنامج التاسعة الذي يُقدمه الإعلامي وائل الإبراشي في بلاده قبل وفاته ـ إنه لا يخشى من أن يُفصح بإصابته بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 إذا تعرض للإصابة ولكن هذا لما يحدث.

وأوضح الفنان المصري أن الوعكة التي تعرض لها نتيجة إهمال شخصي منه كلفه الكثير، قائلاً:"أًصبت قبل عامين بالتهاب رئوي وعالجته وكأنه أنفلونزا ولكن كانت النتيجة أنني أصبحت لا أستطع التحرك من كرسي لأخر وأصبح الأمر خطيراً".

وتابع الفنان المصري:"تواصلت مع نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي وأخبرته أنني أشعر أن روحي تخرج من جسدي لذا سأذهب للمستشفى فأخبرني الأطباء أن هناك مياة على الرئة وتمت إزالتها". 

وأتم الفنان سناء شفيع حديثه بالتشديد على جميع المتابعين له بعدم الإهمال في صحتهم والذهاب إلى الطبيب عن تعرضهم لأي عارض صحي حتى لا تتفاقم إصاباتهم.

من هو الفنان سناء شافع

وولد الفنان سناء شافع يوم 25 يناير 1943 قبل أن ينتقل رفقة والده لعاصمة بلاده، القاهرة؛ حيث التحق بفرق الهواة المسرحية قبل أن يتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية؛ حيث عمل مدرساً به ثم عميداً له.

وأخرج الفنان سناء شافع العديد من الأعمال الفنية وشارك كذلك في العديد منها مثل: حتى لا يطير الدخان، الزيني بركات، حضرة المتهم أبي، حنان وحنين، باب الخلق وغيرها.

آخر أعمال الفنان سناء شافع

يُذكر أن آخر أعمال الفنان سناء شافع كان ظهوره في مسلسل ليالينا 80 الذي عُرض خلال شهر رمضان المنصرم وقام ببطولته كلًا من الفنان إياد نصار، الفنانة غادة عادل، الفنان خالد الصاوي وغيرهم وهو تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج أحمد صالح ومسلسل القمر آخر الدنيا والذي عُرض خلال الشهر ذاته وكان بطولة الفنانة المصرية بشرى والفنان عمرو عابد.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا