• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      وليد محمد

    • اسم الشهرة

      وليد محمد Waleed Mohammad النجم السعودي الصاعد

    • الفئة

      مغني

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      الرياض

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • سنوات النشاط

      2020 - حتى الآن

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

تمكن الفنان السعودي الشاب وليد محمد من لفت الأنظار إليه بفضل موهبته في الغناء والعزف على العود رغم صغر سنه، وقد اشتهر بغنائه أغاني لعمالقة الغناء في الوطن العربي، في السطور التالية تعرف أكثر على موهبته الفنية وحياته.

معلومات عن وليد محمد

الفنان وليد محمد هو مغني وعازف عودي سعودي يبلغ من العمر 16 عامًا حقق شهرة كبيرة بفضل الفيديوهات التي نشرها لنفسه خلال عزفه على العود والغناء في الوقت نفسه وأعجب الجمهور به.

ومن ضمن المعجبين به والداعمين لموهبته كان المستشار تركي آل الشيخ، الذي قرر دعمه وإشراكه بالغناء في إحدى حفلات موسم الرياض حيث غنى على مسرح أبو بكر سالم في حفل روائع بليغ حمدي ضمن حفلات موسم الرياض وغنى أغنية "سواح" لعبد الحليم حافظ.

وقبل الغناء على المسرح كان وليد ينشر الكثير من الفيديوهات الغنائية وهو يغني أغانٍ لكبار النجوم والفنانين في الوطن العربي، ولقبه الجمهور بالطفل المعجزة نظرًا لموهبته الكبيرة وسنه الصغير.

كم عمر الفنان وليد محمد؟

عمره 16 عامًا تقريبًا.

أصل الفنان وليد محمد

الفنان الشاب وليد محمد سعودي ولد في مدينة الرياض.

قصته مع الفن والعزف على العود

نشأ الفنان الصاعد وليد محمد في أسرة محبة للفن والطرب، حيث كان يستمع منذ صغره إلى أغاني كبار الفن والطرب في الوطن العربي مثل أم كلثوم ومحمد عبده وطلال مداح وغيرهم وهو ما جعله يحب هذا الفن ويترسخ الطرب الأصيل في ذهنه.

وقد تعلم وليد العزف على آلة العود بفضل والده الذي يهوي العزف على الآلات الموسيقية المختلفة مثل الأورج والعود والقانون، حيث كان يراقب والده ويتعلم منه واعتاد على وجود هذه الآلات الموسيقية في منزله.

قرر وليد بعدها تعلم العزف على العود، وقد واجه  صعوبة في البداية في إمساك العود والتحكم فيه إلا أن والده ساعده ودربه بشكل جيد حتى تمكن من تعلم الأساسيات في العود وأهم المقامات واستمر بعدها في تعليم نفسه بنفسه إلى أن وصل إلى مستوى مميز في المهارة على العزف على العود.

وبجانب مهارته في العزف امتلك وليد صوتًا جميلًا ومميزًا، وقد وجد تشجيعًا من أسرته بمزج مهارة العزف على العود مع مهارة الغناء لتتشكل موهبة فنية صغيرة ومميزة ومبدعه.

وليد محمد في موسم الرياض

وقد تمكن وليد محمد من المشاركة في موسم الرياض بفضل موهبته ودعم المستشار تركي آل الشيخ، الذي شاهد فيديو للطفل وليد وهو يعزف على العود ويغني وكتب له على حسابه على منصة إكس: "الله الله يا ولدي أنت مطلوب معنا في الترفيه".

وبالفعل شارك محمد لأول مرة في موسم الرياض بالغناء في حفل "روائع بليغ حمدي" على مسرح أبو بكر سالم، حيث غنى أغنية سواح لعبد الحليم حافظ وأبهر الجمهور الحاضر.

طرح أول أغنية له

وبعد النجاح الكبير الذي حققه وليد في حفلة موسم الرياض أصدر أول أغنية له بعنوان "حبيبتي يا أمي" بمناسبة يوم الأم في عام 2023، والأغنية من كلمات الشاعر يوسف رجب وألحان الأمير سعود بن عبد المجيد.