يعقوب الفرحان: حياته وأشهر أعماله

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 أغسطس 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 15 سبتمبر 2021
يعقوب الفرحان

يعقوب الفرحان هو ممثل سعودي معروف، اكتسب شعبية عريضه بعد تقديم دور جهيمان العتيبي في مسلسل العاصوف، فيما نكشف الآن عن أعماله الأخرى المميزة، إضافة إلى تفاصيل عن حياته الخاصة.

يعقوب الفرحان

ولد يعقوب في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، في الـ8 من ديسمبر لعام 1984، فيما درس في جامعة الملك عبد العزيز، والتي كان مسرحها بمثابة بوابة الانطلاق للفنان المسرحي المميز.

أحب يعقوب الفرحان المسرح منذ المرحلة الجامعية، لذا انضم في عام 2008 إلى عمل مسرحي جيد هو وجبة سريعة، ليبدو متميزا في أداء دوره الذي ساهم في ظهوره في أكثر من عمل مسرحي آخر قبل التألق عبر شاشة التلفزيون.

أعمال يعقوب الفرحان

شارك يعقوب الفرحان في عام 2008 في مسرحيتي المحظوظ وسر الحياة، قبل أن يتألق في عام 2010 من خلال مسرحيتي طرفة بن العبد والسيمفونية الثانية.

في عام 2010 خطا يعقوب أولى خطواته في التلفزيون، حين قدم دوره في الجزء الرابع من مسلسل بيني وبينك، وهو العمل الدرامي الذي أتاح له فرص المشاركة في العام التالي في أكثر من عمل، حيث قدم دور مميز في الجزء الثاني من مسلسل أم الحالة، كما قام بدوره في مسرحية زهير بن أبي سلمى.

انطلق يعقوب فيما بعد في التلفزيون، حيث قدم مسلسلات متبعثات في عام 2015 وحارة الشيخ في عام 2016، إضافة إلى مسلسل غرابيب سود في سنة 2017، وهو العمل الدرامي الذي قام ببطولته 50 فنان وفنانة من مختلف الدول العربية، علاوة على مسلسل بدون فلتر في عام 2018، إلا أن النجاح المبهر قد تحقق فعليا عبر مسلسل العاصوف في العام التالي.

يعقوب الفرحان العاصوف

ارتبط اسم النجم السعودي يعقوب الفرحان بالعاصوف، منذ عرض هذا المسلسل المميز لأول مرة في عام 2019 وحتى وقتنا هذا، حيث برع الفرحان في أداء شخصية جهيمان العتيبي، الرجل الذي اقتحم الحرم المكي في نهاية سبعينيات القرن الماضي.

يعد مسلسل العاصوف هو العمل الدرامي السعودي الأول الذي يناقش واقعة اقتحام الحرم المكي، لذا رأى الفرحان أن أداء شخصية جهيمان كان من التحديات شديدة الصعوبة، نظرا لأنها تركيبة معقدة وتحتاج إلى تركيز شديد وتفريغ للطاقة الإبداعية على حد وصفه.

زوجة يعقوب الفرحان

أثار زواج الممثل يعقوب الفرحان الكثير من الجدل، منذ تم الإعلان عنه في عام 2014 وبعد إتمامه بنحو عامين كاملين، حيث تعد المطربة اللبنانية ليلى اسكندر هي زوجة يعقوب الفرحان منذ عام 2012.

تسبب اختلاف الديانات بين الزوجين وكذلك تاجيل الحصول على التصريح، في زواج الفنانين مدنيا، فيما تأمل الفنانة اللبنانية في إقامة حفل زفاف كبير مع زوجها بعد مرور 10 سنوات على علاقتهم الزوجية.

كانت الممثلة والمطربة اللبنانية ليلى اسكندر ولدت في بيروت في عام 1984، حيث درست بالجامعة اللبنانية التسويق والإعلان، قبل أن تتجه للتمثيل والغناء، وتشارك في سنة 2004 في برنامج ستار أكاديمي، الذي كان بوابة الشهرة بالنسبة إليها.

يعقوب الفرحان وابنه

رزق يعقوب الفرحان وزوجته ليلى اسكندر بطفلهما الأول في سبتمبر من عام 2018، في مستشفى المشرق المتواجدة في العاصمة اللبنانية بيروت.

أطلق يعقوب على طفله الأول اسم يوسف، فيما استمرت عملية الولادة الصعبة لساعات طويلة، قبل أن يأتي ضيف الأسرة الأحدث للحياة بسلام.

في الختام، يعتبر دور جهيمان العتيبي هو أشهر أدوار يعقوب الفرحان حتى الآن، إلا أنه يعد متابعيه بأن الفترة المقبلة سوف تشهد أدوارا أكثر روعة وربما أكثر تعقيدا.

المصادر:

[1]. مقال: من هو يعقوب الفرحان. منشور على موقع arageek

[2]. مقال: يعقوب الفرحان. منشور على موقع wikipedia

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة