يوتيوب تطلق تقنية جديدة خاصة بالهواتف الذكية: تعرف عليها واستفد منها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 سبتمبر 2017
يوتيوب تطلق تقنية جديدة خاصة بالهواتف الذكية: تعرف عليها واستفد منها

أطلق موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" الجمعة ميزة جديدة تحمل اسم (HDR أو المدى الديناميكي العالي) وهي خاصة بتشغيل الفيديو على الهواتف الذكية.

خاصية جديدة تعلن عنها يوتيوب لعرض الإعلانات

وتسمح الخاصية الجديدة بتحسين جودة الصور المعروضة عبر إنتاج نوعية بيكسلات أفضل، على مجموعة محددة من الهواتف الذكية من أجهزة أندرويد فقط، وليس أجهزة آي أو إس iOS، وذلك بعد أن أطلقت الشركة هذه الميزة على أجهزة التلفاز المتوافقة منذ ما يقرب من عام.

يوتيوب

وتتشابه ميزة فيديوهات HDR أو الفيديوهات عالية الدقة مع ميزة HDR للتصوير، بمعنى أنها تسمح بوجود مجموعة أكبر من الدرجات اللونية بين الأجزاء اللامعة والداكنة من الصورة، إلا أنها تتطلب شاشة عرض متوافقة مع HDR لعرض مجموعة كاملة من الدرجات اللونية، كما تحتاج الشاشة إلى أن تكون قادرة على توفير ميزات السطوع العالي والتباين العالي لعرض مجموعة من الدرجات اللونية، فضلاً عن دعم سلسلة واسعة من الألوان المعتادة.

وتجلب مقاطع الفيديو الداعمة لهذه التقنية جودة صور أفضل مع تباين عالٍ، بحيث تسمح للمستخدم بالحصول على ألوان أكثر حيوية وجعل المشاهد القاتمة أكثر ملائمة للرؤية، وتتوفر هذه الميزة عند إطلاقها عبر تطبيق يوتيوب المحمول لأجهزة أندرويد محددة مثل أجهزة بيكسل، رغم أنه من الناحية الفنية لم يحصل على شهادة HDR، وإل جي V30 وسامسونج جالاكسي إس 8، ونوت 8 وأجهزة سوني XZ Premium.

12 حقيقة مثيرة للاهتمام ربما لا تعرفها عن يوتيوب

ويظهر الفرق الحقيقي للمستخدمين مع تجربة المشاهدة، حيث تعمل تقنية HDR بشكل متزامن مع العين البشرية من حيث التركيز على التباين في المناطق المظلمة وإظهار الاختلافات اللونية الطفيفة والمميزة في المناطق أكثر إشراقاً.