يوتيوب يطلق ميزة جديدة قريباً: هل ستجذب الملايين؟

  • تاريخ النشر: السبت، 04 أبريل 2020
يوتيوب يطلق ميزة جديدة قريباً: هل ستجذب الملايين؟

يعمل القائمون على موقع "يوتيوب – YouTube" على تطوير ميزة جديدة؛ لجذب أكبر عدد من المستخدمين في العالم إليها، في إطار تعزيز المنصة الإلكترونية لمنافسة المواقع المتخصصة في بث ونشر الفيديوهات.

ووفق ما تم إعلانه من معلومات، يتطلق موقع يوتيوب الآن إلى المنافسة مباشرةً مع تطبيق المحتوى القصير تيك توك – TikTok، من خلال إطلاق نسخته الخاصة المسماة "Shorts".

تسمح الخاصية الجديدة للأشخاص بتحميل مقاطع فيديو قصيرة من خلال تطبيق المنصة على الهاتف، مثل TikTok، مع الاستفادة من الموسيقى المرخصة التي تمتلكها YouTube Music في كتالوجها، وفقًا للمعلومات. نقلاً عن موقع The Verge.

يُمكن استخدام هذه الأغاني داخل أشرطة الفيديو. مثلما يعمل TikTok من خلال السماح للأشخاص بالاختيار من بين مجموعة مختارة من الصوت والموسيقى وغير ذلك.


تأتي هذه الخطوة بعدما استطاع التطبيق المنافس تيك توك أن يشهد حالة نمو أكثر من 125% على مدار العامين الماضيين، حيث يحتوي التطبيق على مئات الملايين من المستخدمين وهو قوة ثقافية. فيما أشارت المعلومات إلى أن تيك توك كان لديه ما يقرب من 842 مليون عملية تنزيل لأول مرة من كل من متاجر تطبيقات Apple و Google على مدار الاثنى عشر شهراً الماضية - بزيادة 15% على أساس سنوي.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي طور فيها يوتيوب - YouTube نسخته الخاصة من ميزة شائعة على نظام أساسي اجتماعي آخر، حيث جلب موقع يوتيوب أيضاً نسخته من قصص الانستغرام - Instagram إلى الموقع؛ نظراً لقاعدة المستخدمين الضخمة- أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهرياً.