آبل ستتخلى عن هواتف آيفون الأصغر حجماً

مجموعة هواتف آيفون 14 الجديدة لن تحتوي على نسخة ميني

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 أغسطس 2022
آبل ستتخلى عن هواتف آيفون الأصغر حجماً
مقالات ذات صلة
آبل ووتش تتجه نحو الاستقلال عن هواتف آيفون
آبل قد تقلل إنتاجية هواتف آيفون 7 هذا العام
مفاجأة آبل الجديدة: أصغر هاتف آيفون على الإطلاق

ينتظر عشاق هواتف آيفون شهر سبتمبر المقبل على أحر من الجمر، حيث يترقبون موعد مؤتمر آبل السنوي، والذي تقوم فيه الشركة الأمريكية بالإعلان فيه عن أحدث منتجاتها.

مجموعة هواتف آيفون 14 الجديدة لن تحتوي على نسخة ميني

ويترقب الكثيرون قيام آبل بالكشف عن سلسلة هواتف آيفون الجديدة، والمتوقع أن تحمل اسم آيفون 14، والتي ستضم كالعادة عدة طرازات بأحجام مختلفة.

ولكن يبدو أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي يجهز للقيام بتغيير جوهري فيما يتعلق بإصدارات سلسلة هواتفها الجديدة، والتي ستأتي بدون أحد الإصدارات التي كانت موجودة في النسخة السابقة من هواتف آيفون 13.

وبحسب ما ذكرته تسريبات تقنية حديثة، فإن من غير المتوقع أن تقوم شركة آبل بإطلاق هاتف آيفون 14 ميني ذي الشاشة الأصغر حجماً، وأنها ستركز فقط على الأحجام الأكبر.

وأشارت التسريبات إلى أن هذا القرار سببه هو أن النسخة السابقة من آيفون 13 ميني لم تحقق شعبية واسعة، على الرغم من أن سعرها كان أقل، وكان يبلغ 699 دولاراً أمريكياً، وهو ما جعل الشركة الأمريكية تقرر التخلي عنها في إصدارات آيفون 14 الجديدة.

وأضافت أنه سيكون هناك 4 نماذج رئيسية من هواتف آيفون 14، وهي: آيفون 14، آيفون 14 بلس، آيفون 14 برو، آيفون 14 برو ماكس، موضحة أن هاتفي آيفون 14 وآيفون 14 برو، سيأتيان بنفس حجم الشاشة، وهو 6.1 بوصة، فيما سيأتي هاتفي آيفون 14 بلس، وآيفون 14 برو ماكس، بشاشات ذات حجم أكبر يبلغ 6.7 بوصة.

وكانت تسريبات سابقة قد كشفت أن شركة آبل تستعد لإطلاق العديد من الأجهزة الذكية الجديدة، وذلك خلال الفترة الممتدة من خريف 2022، وحتى منتصف عام 2023.

وأشارت التسريبات إلى أن الفترة المقبلة ستكون من أكثر الفترات طموحاً في تاريخ شركة التكنولوجيا الضخمة، فيما يتعلق بالإنتاجات الجديدة، والتي ستضم العديد من المفاجآت.

ووفقاً لما جاء في التسريبات، فإن هذه الأجهزة الجديدة تشمل ما يلي: 4 هواتف من طراز آيفون 14، 3 ساعات ذكية، مجموعة من الأجهزة اللوحية آيباد، عدد من الحواسب من نوع ماك.

كما تشمل قائمة الأجهزة الجديدة التي سيقوم عملاق التكنولوجيا الأمريكي بإطلاقه قريباً: مكبر الصوت اللاسلكي هوم بود، تلفزيون آبل المعزز بمواصفات جديدة، وغيرها.

وكانت تسريبات سابقة قد كشفت بعض المواصفات الخاصة بهواتف آيفون 14 المقبلة، حيث ذكرت أن التصميم العام للأجهزة سيأتي شبيهاً بهاتفي آيفون 12 وآيفون 13، مع الاحتفاظ بنفس الزوايا المستديرة والحواف المسطحة.

ولكن قد يختلف الأمر قليلاً بالنسبة لطراز البرو من آيفون 14، حيث ذكرت التسريبات أن الانحناءات فيه ستكون أكبر، كما أنه سيكون هناك مكان أكبر للكاميرا، لتناسب المستشعرات الجديدة التي ستضيفها آبل.

وفيما يتعلق بشق الشاشة في النسخة المقبلة من آيفون، فمن المتوقع أن يأتي على شكل حبة دواء صغيرة، كما أنه ستكون هناك فتحة دائرية للكاميرا الأمامية، لإضافة ميزة التعرف على الوجه.