أغلى تذاكر السينما في العالم

تعرفوا على أغلى مدن العالم لشراء تذكرة سينما

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 يونيو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 29 يونيو 2022
أغلى تذاكر السينما في العالم
مقالات ذات صلة
فيديو تعرف على أغلى 10 تذاكر طيران في العالم .. الأولى خليجية
على مسئولية رئيس AMC: أول سينما في السعودية ستكون أجمل سينما في العالم
بالصور: أغلى 5 لوحات في العالم

مع دخول فصل الصيف، تبدأ العديد من شركات الإنتاج السينمائي حول العالم في طرح أحدث أفلامها، وتلقى دور العرض رواجاً كبيراً بين محبي الأفلام، والذين يقبلون على الترفيه عن أنفسهم، والذهاب إلى السينما لمشاهدة جديدها.

@alqiyady اكسب المال بمشاهدة الافلام #القيادي #منوعات #غرائب #تريند #Trend #Alqiyady #News #7awi #tiktok #نتفلكس #افلام ♬ original sound - AlQiyady - القيادي

تعرفوا على أغلى مدن العالم لشراء تذكرة سينما

ولأن المبلغ المدفوع مقابل تذكرة السينما يختلف من مدينة إلى أخرى حول العالم، فقد قامت شركة الأبحاث العالمية Numbeo بنشر قائمة توضح أغلى أسعار تذاكر السينما في العالم.

واحتلت مدينة زيورخ صدارة الترتيب، حيث يباغ متوسط سعر تذكرة السينما فيها حوالي 21 دولاراً، خاصة وأن المدينة السويسرية تعتبر واحدة من أكثر مدن العالم تكلفة للعيش.

وجاءت العاصمة السعودية الرياض في المركز الثاني في القائمة، حيث يبلغ متوسط ثمن تذكرة مقعد في دار عرض سينمائي حوالي 18.65 دولاراً.

وحلت مدينة نيويورك الأمريكية في المرتبة الثالثة، حيث يبلغ سعر تذكرة السينما فيها نحو 18 دولاراً، تليها العاصمة الدنماركية كوبنهاغن في المركز الرابع، بمتوسط سعر تذكرة سينما يبلغ 17.05 دولاراً.  

وفي المركز الخامس جاءت العاصمة البريطانية لندن، والتي يحتاج فيها المرء إلى حوالي 15.93 دولاراً لمشاهدة فيلم في السينما، ثم مدينة سيدني الأسترالية في المرتبة السادسة، بمتوسط 15.35 دولاراً لتذكرة السينما.

كما حلت العاصمة الآيسلندية ريكيافيك في المرتبة السابعة في القائمة، بمتوسط سعر تذكرة سينما يبلغ 13.69 دولاراً، تليها مدينة طوكيو اليابانية في المركز الثامن، حيث يحتاج محب السينما إلى حوالي 13.34 دولاراً في المتوسط للذهاب إلى دار العرض.

وعلى العكس تماماً، فهناك بعض المدن حول العالم التي تنخفض فيها أسعار تذاكر السينما، فعلى سبيل المثال، فإن ثمن تذكرة سينما واحدة في زيورخ، يعادل 3 تذاكر سينما في مدينة وارسو البولندية أو العاصمة الغانية أكرا.

كما أن هذا الثمن يكفي لـ 4 أشخاص للذهاب إلى السينما بنفس السعر، وذلك في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، أو مدينة دلهي الهندية.

أما أرخص مدينة في القائمة، فكانت العاصمة الإيرانية طهران، حيث يبلغ متوسط سعر تذكرة السينما فيها حوالي 2 دولار فقط.