تسريحات شعر للرجال: دليل أشهر القصات التي يجب على كل رجل تجربتها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يناير 2021
تسريحات شعر للرجال: دليل أشهر القصات التي يجب على كل رجل تجربتها
مقالات ذات صلة
أفضل 10 ماركات عالمية للأزياء الرجالية 2021
الملابس الرجالية المناسبة أثناء المفاوضات: ماذا عليك أن ترتدي؟
العطور الرجالية: كيف تجعلها تدوم لفترة أطول؟

تسريحات شعر للرجال.. ليس هناك وقت أفضل من العام الجديد لاحتضان مظهر جديد. واستمراراً لاستكشاف القصات والأنماط الأكثر جرأة عاماً تلو الآخر، هناك العديد من تسريحات شعر للرجال تناسب جميع إطلالات الرجال ولكل أنواع وطول الشعر. فيما يلي دليل أشهر تسريحات شعر للرجال التي يجب على كل رجل تجربتها.

تسريحات شعر للرجال: دليل أشهر القصات التي يجب على كل رجل تجربتها

تسريحات شعر للرجال حسب الوجه:

الخطوة الأولى في اختيار تسريحة شعر الرجال الأنيقة تناسبك هي تحديد شكل وجهك. لمعرفة نوع شكل الرأس لديك يتطلب بضع خطوات بسيطة، حيث سيتطلب الاختيار بين أشكال الوجه المستديرة والبيضاوية والمربعة والمستطيلة «الطويلة» عيناً حريصة عند اختيار التسريحة الصحيحة، لذلك ستحتاج أيضاً إلى الانتباه إلى حجم وموقع بعض ميزات الوجه. على الرغم من أن الأمر قد يكون صعباً، يمكنك القيام بذلك باستخدام مشط ومرآة وقطعة صغيرة من الصابون أو قلم التحديد.

كيفية تحديد شكل وجهك:

الطريقة الأولى:

  1. مشط شعرك بشكل مستقيم للخلف وبعيداً عن وجهك: فإذا كان شعرك طويلاً، ضعه على شكل ذيل حصان بعد تمشيطه، وإذا لم يكن شعرك طويلاً بما يكفي لعمل تسريحة ذيل حصان، فقط ارفعه للخلف حتى تتمكن من رؤية وجهك بوضوح قدر الإمكان.
  2. افحص وجهك بعناية في المرآة ولاحظ شكله: باستخدام قطعة من الصابون أو قلم تحديد، ارسم حدود وجهك حول الحواف مباشرة على المرآة. ستحصل على أفضل النتائج الممكنة إذا لم تحرك رأسك أثناء هذه العملية.
  3. ابتعد عن المرآة وانظر إلى المخطط: هل يشبه شكل مربع أم بيضاوي أم دائري أم مثلث أم معين أم طويل؟ هذه هي الأشكال الأكثر شيوعاً للوجه للرجال، يمكن أن تساعدك في تحديد قصة الشعر الأفضل لك.

تسريحات شعر للرجال: دليل أشهر القصات التي يجب على كل رجل تجربتها

الطريقة الثانية:

هناك طريقة أخرى لمعرفة شكل وجهك وهي قياس جبهتك وعظام الوجنتين وفكك وطول وجهك من منتصف خط شعرك وصولاً إلى ذقنك، قارن القياسات والأبعاد لمعرفة أفضل وصف لشكل وجهك:

  • الشكل البيضاوي: يتطلب الشكل البيضاوي وجهاً أطول من عرضه وجبهة أكبر من خط الفك المستدير.
  • المربع: يحدث شكل الوجه المربع عندما تكون جميع القياسات متشابهة ولكن بفك حاد محفور.
  • دائري: شكل الوجه المستدير له نفس الأبعاد والأطوال أيضاً، لكن بفك ناعم أقل تحديداً.
  • طويل: يتطلب شكل الوجه الطويل أن يكون طول الوجه هو أطول قياس بحيث تكون الجبهة، خط الفك، عظام الخد بنفس الحجم تقريباً.
  • الماسي: يتواجد شكل الوجه الماسي عندما يقيس طول الجبهة الأكبر، يليه عظام الوجنتين والجبين وخط الفك مع ذقن حاد مدبب.
  • المثلث: يظهر شكل الوجه المثلث عندما يكون خط الفك أكبر من عظام الوجنتين، ويكون الخدين أكبر من الجبهة.

بمجرد تحديد شكل وجهك، يمكنك بعد ذلك البدء في إلقاء نظرة على تسريحات الشعر الأكثر شيوعاً التي يمكنك الحصول عليها.

طرق قصات الشعر للرجال:

إليك أفضل قصات الشعر للرجال حسب شكل الوجه، من التلاشي والتقسيم على الجانبين إلى التمشيط، الخفة، الظهر الأملس، الجزء العلوي من الشعر، الهامش، كذلك تسريحات الشعر المزيفة في الأعلى، سيجد الرجال أنماطاً عصرية جديدة وفقاً لوجههم؛ لذا لقصة شعر مثالية تعرف على ملامح وجهك أولاً.

تسريحات شعر للرجال: دليل أشهر القصات التي يجب على كل رجل تجربتها

قصات شعر رجالي للوجه الدائري:

الوجه الدائري شائع جداً بالنسبة للرجال، فإذا كان المخطط الذي رسمته في المرآة يشبه عن بعد دائرة، فمن المحتمل أن يكون لديك شكل رأس مستدير «دائري». يتم تحديد الرجال ذوي الوجه الدائري من خلال عرض وأطوال متساوية. على وجه التحديد، تكون الوجوه المستديرة ناعمة بدون خطوط الفك أو عظام الخد. أفضل قصات الشعر للوجوه المستديرة هي تلك التي تجعل الرأس يبدو أطول وتعطي الوهم بمظهر أكثر زاوياً ومحفوراً.

كيف يمكن ذلك؟ أبقى جانبي شعرك وظهره قصيرين؛ جيث يمكن للشعر الطويل في هذه المناطق أن يجعل رأسك يبدو أوسع ويكون له تأثير معاكس. بالنسبة للشعر الموجود في الأعلى، سترغب في اختيار تسريحة شعر حديثة بقليل من الطول والحجم أو أي شيء يمكنك تصفيفه بشكل غير متماثل لإطالة الوجه.

تسريحات شعر للرجال للشعر الخشن:

من المهم إدراك أن الشعر الخشن غالباً ما يتم الخلط بينه وبين الشعر التالف، في كثير من الأحيان، ليسوا متماثلين. يبدو الشعر الخشن خشناً وباهتاً ويمكن أن ينمو في اتجاهات مختلفة كما يمكن أن يكون الشعر الخشن جافاً جداً. ولكن الجانب الإيجابي هو أن الشعر الخشن، في كثير من الأحيان، صحي وقوي للغاية. أما الجانب السلبي هو أن رأس الشعر القوي والصحي هذا يمكن أن يكون خصماً صعباً عند محاولة ترويضه؛ لذا

إليك كيفية تسريحات شعر للرجال للشعر الخشن:

  • يجف بعناية:

من أكثر الطرق شيوعاً التي يتلف بها الرجال شعرهم هي فرك رأسهم بمنشفة، عندما يبتل الشعر يصبح أكثر عرضة للتلف. ويعلق الشعر في ألياف المنشفة ويتمدد ويتلف. عند تجفيف شعرك، ربت على الشعر بمنشفة بدلاً من فرك رأسك.

  • تجنب ترقق المقص:

يستخدم العديد من الحلاقين والمصففين مقصات تخفيف الشعر للمساعدة في تقليل كتلة الشعر السميك والخشن. هذا خطأ، قد يؤدي ترقق الشعر الخشن أو تركيبه إلى جعله يبدو أكثر خشونة. يمكن أن يؤدي ترقق الشعر إلى إنشاء الكثير من القطع القصيرة التي يمكنها في الواقع حمل الشعر الطويل والمساهمة في الحصول على مظهر كثيف غير مرغوب فيه.

  • استخدم شامبو وبلسم مرطب:

يمكن أن يساعد استخدام شامبو وبلسم مرطب عالي الجودة على أساس يومي على تنعيم الشعر الخشن وإضافة الرطوبة إذا كان شعرك جافاً.

  • استخدم الأدوات الصحيحة:

يمكن أن يساعد استخدام الأدوات المناسبة في منع تلف الشعر الخشن. من الجيد التصفيف بأصابعك أو بمشط واسع الأسنان لتجنب شد الشعر وإلحاق الضرر به. ابتعد أيضاً عن التجفيف بالمجفف لأن الحرارة يمكن أن تلحق المزيد من الضرر بالشعر الخشن، كما أنه يضيف حجماً، لديك الكثير من ذلك بشكل طبيعي، حيث يمكنك ترك شعرك يجف في الهواء قدر الإمكان.

  • احصل على قصة شعر:

سيؤدي الحفاظ على قص شعرك بانتظام إلى إزالة الأطراف المتقصفة وأي ضرر. يعد العثور على حلاق أو مصفف ماهر في التعامل مع الشعر الخشن أمراً ضرورياً واختيار قصة الشعر المناسبة - التي تناسب نوع شعرك - ستجعل مهمة العمل على شعرك الخشن أسهل كثيراً؛ لبعض الخيارات الجيدة ننصحك بقصة شعر ذات ملمس فوضوي خاصة إذا كان طويلاً قليلاً.

تسريحات شعر للرجال: دليل أشهر القصات التي يجب على كل رجل تجربتها

تسريحات شعر بسيطة للرجال:

لا ينبغي أن يكون العثور على قصات شعر سهلة وبسيطة للرجال أمراً صعباً. في الواقع، هناك الكثير من تسريحات الشعر للرجال سهلة وبسيطة، فأفضل أسلوب لك يعتمد فقط على ملمس شعرك وطوله ونوعه. على سبيل المثال، إذا كان شعرك مموجاً أو مجعداً، قد ترغب في قصة شعر قصيرة جداً. ولكن إذا كان شعرك كثيفاً ومستقيماً، فيمكن أن تختلف خياراتك لتشمل ذيل الحصان، العقدة لأعلى، المجعد، الضفائر.

تسريحات شعر رجالي قصير:

في حين يتم اختياره غالباً بسبب عمليته ومظهره الذكي، لا يجب أن يكون الشعر القصير هو الخيار الآمن. في الواقع، تعتبر القطع المقصوصة خياراً ممتازاً للرجال العصريين الذين يرغبون في التميز أثناء المظهر الأنيق، حيث يوجد اليوم وفرة من الإطلالات الجديدة والجريئة. ولكن، مع وجود العديد من الخيارات، فإن تحديد نمط الشعر القصير الذي يجب تجربته قد يكون أمراً صعباً، لذا عليك تحديد أي قصة شعر تناسبك فهناك العديد منها إليك أبرزها في الصورة التالية:

تسريحات شعر للرجال: دليل أشهر القصات التي يجب على كل رجل تجربتها

قصات شعر رجالي طويل:

يستمر الرجال ذو الشعر الطويل في الظهور بمظهر عصري. فتعد تسريحات الشعر الطويلة للرجال هي بديل رائع لقصات الشعر القصيرة التقليدية. وعلى الرغم من أنه لا يمكن لجميع الرجال سحب كعكة الرجل أو العقدة العلوية أو ذيل الحصان، فإن الرجال ذوي الشعر الطويل لديهم العديد من قصات الشعر الرائعة للاختيار من بينها. إذا كنت على استعداد لتطويل شعرك أو لديك شعر طويل بالفعل، فإليك أبرز تسريحات الشعر الطويلة للرجال الآن في الصورة التالية:

تسريحات شعر للرجال: دليل أشهر القصات التي يجب على كل رجل تجربتها

حلاقة شعر فلات توب أو العسكرية:

حلاقة شعر فلات توب أو العسكرية، هي مخصصة بشكل خاص لمن يلتحق بالقوات المسلحة لبلاده، كما يمكن أن يتبعها أي شخص، لكنها مميزة لأفراد الجيش، يتم قص الجزء الخلفي والجوانب مع جعل الشعر في الأعلى ظاهر بشكل بسيط، لكن في بعض الأحيان يكون الرأس حليق بالكامل في ذلك الوقت.

تسريحات شعر للرجال: دليل أشهر القصات التي يجب على كل رجل تجربتها