تقارير: آبل تلجأ إلى الهند لتصنيع هواتف آيفون 14 الجديدة

آبل تخطط لتصنيع هواتف آيفون 14 في الهند لتضييق الفجوة بين واشنطن وبكين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 أغسطس 2022 آخر تحديث: الخميس، 25 أغسطس 2022
تقارير: آبل تلجأ إلى الهند لتصنيع هواتف آيفون 14 الجديدة
مقالات ذات صلة
تقارير: آبل ستقوم بتأجيل إطلاق هواتف آيفون 14
تقارير: هواتف آيفون 14 قد تصل إلينا أقرب مما نتوقع
تسريبات: آبل تستخدم لوناً جديداً في هواتف آيفون 14 المنتظرة

كشفت تقارير تقنية حديثة أن شركة آبل الأمريكية تخطط لتصنيع هواتف آيفون 14 في الهند، ، بعد نحو شهرين من الإصدار الأولي للمنتج في الصين، من أجل تضييق الفجوة قليلاً بين واشنطن وبكين.

آبل تخطط لتصنيع هواتف آيفون 14 في الهند لتضييق الفجوة بين واشنطن وبكين

وقالت التقارير نقلاً عن مصادر مطلعة على الأمر، إن آبل تعمل حالياً مع الموردين من أجل زيادة إنتاج أجهزة آيفون الجديدة في الهند، وتقليص التأخر في التصنيع، والتي تراوحت ما بين 6- 9 أشهر في الإصدارات السابقة.

ووفقاً للمصادر، فإن عملاق التكنولوجيا الأمريكي، الذي يعتمد على الصين منذ فترة طويلة في تصنيع معظم هواتف آيفون الخاصة به، يسعى إلى الوصول إلى بدائل أخرى، خاصة في ظل الصدام بين واشنطن وبكين، وكذلك بعدما أدت عمليات الإغلاق لمواجهة جائحة كورونا إلى تعطيل النشاط الاقتصادي في العملاق الأسيوي.

وأضافت التقارير أنه من المتوقع أن تقوم شركة آبل بشحن أجهزة آيفون الجديدة من كلا من الصين والهند في نفس الوقت تقريباً، حيث يعتبر هذا الأمر مهماً للغاية بالنسبة للشركة الأمريكية لتنويع سلاسل التوريد الخاصة بها.

هذا، ويترقب عشاق آبل موعد مؤتمرها التقني السنوي، حيث ينتظرون الإعلان عن العديد من المنتجات والأجهزة الجديدة، وعلى رأسها الجيل الجديد من هواتف آيفون.

وقد كشفت تسريبات تقنية حديثة بعض المعلومات حول أبرز الأجهزة التي ستقوم شركة آبل الأمريكية بالإعلان عنها في حديثها التقني القادم، والمتوقع أن يعقد في 7 سبتمبر المقبل.

وبحسب ما ذكرته التسريبات، فإن مؤتمر آبل سيتم من خلال الكشف عن مجموعتها الأحدث من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، بينما من المرجح أن يتم تأجيل الكشف عن أجهزة الحواسيب والساعات الذكية إلى وقت لاحق من العام الجاري.

وأشارت إلى أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي سيقوم بالكشف عن مجموعة هواتف آيفون 14 الجديدة، والتي تتضمن 4 نماذج، هي: آيفون 14، آيفون 14 برو، آيفون 14 ماكس، آيفون 14 برو ماكس.

كما من المتوقع أن تقوم آبل أيضاً بالإعلان عن 3 طرازات جديدة من أجهزة آيباد اللوحية، أحدها سيأتي بشاشة يبلغ مقاسها 10.2 بوصة، والثاني من طراز آيباد برو من الجيل الثالث، بشاشة يبلغ مقاسها 12.9، والأخير من طراز آيباد برو 11 من الجيل الرابع، بشاشة مقاسها 11 بوصة.