جون سنو: 30 خلفية لبطل «صراع العروش» تناسب شاشة هاتفك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 فبراير 2021
جون سنو: 30 خلفية لبطل «صراع العروش» تناسب شاشة هاتفك
مقالات ذات صلة
بالصور.. أفخم 10 سيارات يعشق مغنو الراب اقتناءها
بالصور.. ما هو الطعام المفضّل لقادة العالم؟
سعد لمجرد: محطم الأرقام القياسية والمعلم الذي لاحقته ضريبة الشهرة

جون سنو Jon Snow، هو شخصية خيالية من سلسلة مسلسل صراع العروش Game Of Thrones، الذي يعرف اختصاراً بـ «GOT»، قدمت شخصية جون سنو من قبل الممثل الإنجليزي كيت هارينغتون، نتعرف في هذا التقرير على شخصية جون سنو، الذي يتميز بشجاعته ومثل إلى حد كبير صورة الفارس الحقيقية.

جون سنو Jon Snow

وُلد جون سنو Jon Snow عام 283 ميلادي، بالقرب من نهاية تمرد الملك روبرت بعد غزو ويستروس، سُمى بهذا الاسم من قبل اللورد نيد ستارك، حامي قلعة وينترفيل قلعة عائلة الستارك حامي شمال المملكة.

لم تكن هوية والدة جون سنو معروفة، فقد أخفى اللورد نيد ستارك ذلك، حينما عاد من الحرب معه المولود الجديد «جون»، الذي كان مصراً على تربيته بين أبنائه في القلعة، وسط رفض من زوجته كاتلين تولي، التي أنجبت في ذلك الوقت وريثه روب ستارك.

ورفض اللورد نيد بشدة إرسال جون بعيداً؛ مصراً على حمايته. ونظراً لأنه لم يكن في موضع ترحيب من كاتلين، وعلى الرغم من محبة نيد وأولاده لجون ومعاملتهم الطبيعية معه، إلا أنه كان دائماً يشعر بأنه ليس من العائلة، خاصة أنه لم يكن يسمح له بالجلوس على طاولة العائلة عند استقبال الأشخاص المهمة على طاولة الطعام.

جون سنو: 30 خلفية لبطل «صراع العروش» تناسب شاشة هاتفك

  • جون سنو وحراسة الجدار:

اختار جون سنو أن يلتحق بحراس الليل في الشمال؛ للمشاركة في حراسة الجدار العظيم من خطر الهمج، الويت ووكرز، الذين يسكنون شمال الجدار. وعلى الرغم من أن الانضمام إلى حراسة الجدار العظيم ليس بالسهل إلا أنه أصر على الانضمام إليهم.

ومن شروط الانضمام إلى حرس الجدار العظيم القسم بعدم مغادرة الجدار، ممنوع الزواج، وحياة الشخص مرهونة بحماية الجدار، لكن سنو أصر على الانضمام لأنه كان مقتنعاً بأهمية عمليهم وشجاعة حرس الجدار.

  • جون سنو وسامويل تارلي:

وعند التحاقه بحرس الجدار في كاسل بلاك، تغيرت نظرته تماماً للحراسة، حيث وجد أن أغلب الحراس مجرمون محكوم عليهم بالإعدام، لذا اختاروا النفي إلى كاسل بلاك عن الموت. ولكن يستطيع جون سنو أن يجد الأشخاص الذين يصادقهم، أبرزهم سامويل تارلي أو ما يعرف باسم سام، الذي يتولى جون حمايته من التنمر من باقي أفراد المجموعة.

جون سنو: 30 خلفية لبطل «صراع العروش» تناسب شاشة هاتفك

  • مهارات جون سنو القيادية:

وخلال تواجده في كاسل بلاك، يلعب جون سنو دوراً محورياً في تدريب أفراد الحرس على تحضير الدفاعات؛ انتظاراً لهجوم الهمج شمال الجدار، حيث تبرز مهاراته وقيادته بشكل كبير خاصة براعته في اتخاذ القرارات المصيرية.

وخلال هذه الفترة تدور أحداث المسلسل في 8 أجزاء بين مفهوم صراع العروش، من سيحكم العالم والمملكة، حتى تظهر أم التنانين دينريس، وتبدأ في الحروب من أجل إطاعة عرشها، ثم محاربة الوايت ووكرز وملك الليل، فهي كانت تظن أنها آخر ملوك تارغايان، لكن تظهر مفاجأة في المسلسل لنكتشف أن هناك وريث آخر وهو جون سنو.

جون سنو ودينيريس

وخلال أحداث المسلسل يلتقي جون سنو بأم التنانين دينيريس، من أجل توحيد المملكة ومحاربة الوايت ووكرز، من خلال إحضار زجاج التنين القادر على قتل الوايت ووكرز من مقر دينيرس. يقع جون في حبها لكن سرعان ما يكتشف أنه من عائلة تارغايان وأن دينيريس في الحقيقة عمته.

وفي الخطوة الأخيرة يتحد الجميع من أجل مهاجمة الويت ووكرز، رغم معارضة أكبر عدو لهم وهم عائلة لانيستر، الأمر الذي كلفهم أحد التنانين وكادت تكلف جون سنو حياته، في النهاية استطاع جون سنو أن يضرب مثالاً قوياً في الشجاعة والحكمة من أجل الشعب دون النظر إلى العرش.

جون سنو: 30 خلفية لبطل «صراع العروش» تناسب شاشة هاتفك

موت جون سنو

خلال تواجد جون سنو في كاسل بلاك تعرض إلى خيانة من أفراد الحراسة من خلال انقلاب حدث، لكنه أعيد مرة أخرى بالسحر إلى الحياة.

جون سنو خلفيات

والآن لمحبي شخصية جون سنو، يمكنهم تحميل صور جون سنو خليفات تناسب شاشة الهاتف أو الأجهزة الشخصية مثل الحاسوب، من خلال 30 صورة في الألبوم أعلاه.