نصائح لتطويل عمر الغترة: كيف تحافظ عليها لأطول فترة؟

مع ارتداء الكمامة: كيف تتخلص من البخار المزعج على نظارتك؟

روتين العناية بالشعر للرجال في الصيف

  • الثلاثاء، 19 مايو 2020 الثلاثاء، 19 مايو 2020
روتين العناية بالشعر للرجال في الصيف

تزداد أهمية النظافة في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة والتعرق لذلك ينصح الرجل باتباع روتين العناية بالشعر للرجال في الصيف واقتناء أفضل أنواع الشامبو والبلسم لعام 2020:

روتين العناية بالشعر للرجال في الصيف:

يبنغي على الرجل أن يتضمن بعض خطوات بسيطة للعناية بشعره خلال الصيف وما بعده في روتينه اليومي للحصول على الشعر المتألق تحت أشعة الشمس الساطعة، ومن أهم إجراءات روتين العناية بالشعر للرجال في الصيف:

  • اغسل شعرك بشكل شبه يومي للتخلص من الأوساخ؛ قد يسبب لك الأوساخ والعرق في الخارج بسبب ارتفاع درجات الحرارة إلى تراكم قشرة الرأس، وننصحك باستخدام شامبو كلير للتنظيف العميق ضد القشرة للرجال.
  • اغسل شعرك بالماء البارد أو الفاتر للحفاظ على رطوبة فروة رأسك لأن استخدام الماء الساخن بشكل مفرط إلى جفاف فروة الرأس.


غسل الشعر بالماء الفاتر

  • تدليك لفروة الرأس لمدة 10 دقائق بشكل دائري برؤوس أصابعك حيث يعمل التدليك على تحسين الدورة الدموية والتي تحمل العناصر الغذائية المهمة لفروة رأسك كما أنه يساعد على توزيع زيوت طبيعية على باقي الشعر حتى تحصل على فروة شعر صحية وشعر صحي.
  • حافظ على فروة رأسك مغطاة لحمايتها من أضرار أشعة الشمس من خلال ارتداء قبعة أو طاقية.
  • حافظ على شعرك قصيراً لتقليل العرق وتراكم الزيوت في فروة رأسك ذلك لأن فروة رأس للرجال تفرز المزيد من الزيوت عند التعرق.
  • استخدام بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند لترطيب شعر وفروة رأسك.
  • استخدام واقيات الشعر فوق البنسفجية والفيتامينات A وC وE للحفاظ على الشعر الملون من التلاشي.

3 ماسكات للعناية بشعر الرجل في الصيف:

يمكنك استخدام إحدى ماسكات وأقنعة الشعر لعلاج شعرك أسبوعياً أو يومياً إذا كان شعرك تالفاً مجعداً، وفيما يلي أهم 3 ماسكات للعناية بشعر الرجل:

  1. قناع Miracle Hair:

يحتوي القناع على مستخلصات من الكتان والمشمش مما يساعد على تهدئة الشعر وإصلاح فروة رأسك كما يتميز أيضاً بمستخلص اللوز  لتعزيز الشعر الصحي واللامع ومستخلص الشوفان الذي يقوي ويعيد هيكلة الشعر لجعله ناعماً ويمكن استخدامه يومياً أو كعلاج منتظم.

  1. قناع Briogeo:

يتكون قناع Briogeo من مكونات طبيعية مثل زيت الورد وزيت الأرغان والكولاجين للمساعدة على استعادة الترطيب وتحويل الشعر الباهت إلى صحي ولامع وهو خالي من السيليكون والبارابين والكبريتات والأصباغ الاصطناعية، ويناسب هذا القناع جميع أنواع الشعر بما في ذلك الشعر المعالج كيميائياً والمعالج بالكيراتين والبروتين.

  1. أقنعة الشعر Sephora Collection:

يتوفر أربعة أنواع لمعالجة مشاكل الشعر المختلفة من Sephora Collection خلال الليل إذ يسخدم قناع الورد للتنعيم واللوز يحمي الشعر من التقصف ويغذي جوز الهند الشعر ويصلح التجعد ويحافظ توت الآساي على لون اشعر من التلاشي كما يأتي كل قناع مع غطاء شعر لمنع أي بقع على السرير أثناء النوم


ماسكات الشعر للرجال

كما تتوفر العديد من ماسكات منزلية من مكونات طبيعية لترطيب شعرك وإصلاح التالف منها، ومن أفضل هذه الماسكات:

  1. ماسك الأفوكادو والموز من خلال مزج الأفوكادو والموز والبيض والزيت في خلاط حتى يصبح المزيج ناعماً ويوضع على الشعر لمدة 10 دقائق ثم غسل الشعر ويوضع قليل من خل التفاح في آخر شطفة. تعمل البيضة على إصلاح الشعر بينما يساعد الأفوكادو مع الموز على ترطيب الشعر وإضفاء اللمعة الطبيعية عليه.
  2. ماسك للشعر بالبيض والمايونيز يعمل على ترطيب الشعر بعمق ويعيد لمعانه.
  3. قناع الزبادي والعسل تساعدك الدهون في الزبادي على ترطيب فروة رأسك وتنظيفها بينما يقلل العسل من تكسر الشعر وتقصفه.

أفضل 3 أنواع شامبو للرجال:

إن العناية بشعرك يتطلب اختيار الشامبو المناسب لك اعتماداً على نوع الشعر سواء كان جيداً أو طويلاً أو مجعداً، ومن أفضل أنواع شامبو للرجال في عام 2020:

  • شامبو هيد آند شولدرز:

شامبو هيد آند شولدرز أفل شامبو للرجال يحارب قشرة الرأس برائحة التوابل القديمة ويهدئ الجلد المتسبب بالحكة ويزيل التهيج، وعلاوة على ذلك هذا الشامبو مناسب للاستخدام اليومي لجميع أنواع الشعر وحصل على تقييم 6.7 من 7. يعمل شامبو هيد آند شولدرز بتركيبة ثلاثية المفعول على تطهير وحماية وترطيب فروة الرأس والشعر ويخفف من تساقط الشعر بسبب التكسر ومع الاستخدام المنتظم ستتمكن من الحصول على شعر خالٍ من القشرة بنسبة 100%.

  • شامبو ليبوجين:

شامبو ليبوجين أفضل للرجال لتساقط الشعر إذ يحتوي على كيتوكونازول والبيوتين لمنع تساقط الشعر كما أنه خالي من من كبريتات وبارابين، وحصل على تقييم 6.4 من 7. يساعدك شامبو ليبوجين على منع تساقط الشعر المبكر وتقصفه كما يشجع نمو الشعر الطبيعي ويخفف التهاب فروة الرأس

  • شامبو وبلسم دوف للرجال:


شامبو وبلسم دوف للرجال

يعتبر شامبو دوف للرجال المضاد للقشرة مناسب للرجال ذوي الشعر الرقيق أو الذين يعانون من تساقط الشعر بشدة، يحتوي على الكافيين وبيريثيون الزنك من أجل تنشيط فروة الرأس مما يجعل الشعر منتعشاً وسميكاً وقوياً كما يعمل على تنظيم إفراز دهون الشعر وتنقيتها مما يسمح بتغذية الشعر بشكل أفضل وزيادة صحة الفروة والشعر من الجذور، وحصل هذا الشامبو على تقييم 5.4 من 7.

أفضل 3 أنواع البلسم للرجال:

يقول مصفف الشعر الشهير ريان ريشمان "معظم الرجال يغسلون شعرهم يومياً مما يجعل شعرهم جافاً، وينظف الشامبو شعرك ولكنه يمكن ان يجرد شعرك من الزيوت الطبيعية التي تحافظ على شعرك صحياً ولامعاً لذلك سيساعد البلسم على تنعيم الشعر وزيادة رطوبته" ويمنح بلسم الشعر شعرك مظهراً أكثر كثافة ويقلل من تساقط الشعر، وإليك أفضل 3 أنواع البلسم للرجال:

  • بلسم جاك بلاك مغذي للشعر وفروة الرأس:

يحتوي بلسم جاك بلاك على زيت شجرة الشاي الذي لديه خصائص مضادة للميكروبات والإلتهابات ومحاربة الفطريات والبكتيريا التي يمكن أن تسبب القشرة والحكة كما تعمل على إزالة المسام لتعزيز نمو الشعر.

  • بلسم الترطيب فيرب Verb:

يحتوي بلسم الترطيب على زيت الأرغان وزيت الكينوا وبروتين الثلاثي المتحلل وفيتامين B5 لتقوية فروة الرأس وتكثيف الشعر.

  • مكثف الشعر Brickell:

تحتوي مكثف Brickell على 72% من المواد العضوية بما في ذلك الألوفيرا وزيت شجرة الشاي وزيت النعناع  وفيتامين E لترطيب الشعر بتركيبة مرطبة عالية الجودة.

من الضروري أن يهتم أن يتبع روتين العناية بالشعر للرجال في الصيف منعاً للإصابة بالحكة والقشرة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة ومستوى التعرق عند الرجل، وقد تعرفنا في هذه المقالة إلى كيفية العناية بالشعر للرجال في الصيف وأفضل أنواع الشامبو والبلسم.

المصادر:

[1] مقال "7 نصائح للعناية بالشعر للرجال في الصيف" منشور من قبل على All things Hair.

[2] مقال "أفضل أقنعة الشعر" منشور من قبل على Business Insider.

[3] مقال "أفضل شامبو للرجال لعام 2020" منشور من قبل على Men Stylists.