صور: الرجال الأكثر أناقة في 2018.. تعرف عليهم

نجوم لا يكبرون أبداً في السن: ملامحهم لم تتغير إطلاقاً طوال 20 عاماً

قصات شعر رجالية 2020

  • الخميس، 21 مايو 2020 الخميس، 21 مايو 2020
قصات شعر رجالية 2020

يمكن أن يكون الحصول على قصة شعر جديدة طريقة للنظر إلى الحياة بشكل مختلف قليلاً كما يغير من نفسية الشخص ويجدد روحه  كما يلهم بعض الشباب قصات شعرهم من المشاهير والممثلين من كل عام. سنتعرف في هذه المقالة عن أحدث قصات شعر رجالية 2020.

قصات شعر رجالية 2020:

  • قطع الطاقم:

قطع الطاقم هو نوع شعبي من قصات شعر رجالية إذ يميل الشعر على الجانبين إلى أن يكون أقصر من الجزء العلوي، وسُمي بهذا الاسم بسبب شعبيته بين الطاقم الجامعي.

  • قصة الطنين:

يقوم زين مالك وفرانك أوشن بعمل تصفيفة الشعر قص الطنين حيث تعتبر شعبية وكلاسيكية أيضاً وهي مناسبة لأي أشكال الوجه للرجال والنساء، وتأتي عادة بالشعر القصير على الجوانب وأكبر قليلاً في الوسط. قام مايكل جوردون بفترة الحظر بسبب فيروس كورونا المستجد بقص شعره بتصفيفة الطنين الناضج إذ يكون الشعر قصيراً.

  • قصة موهوك:

انتشرت تصفيفة الشعر موهوك في ثمانينيات القرن الماضي بين الفرق الموسيقية والمصارعين حيث يكون فيها جانبي الرأس محلوقاً وشعر طويل منتصب للأعلى في المنتصف مما يضيف الكثير من الحجم.

  • تصفيفة بومبادور:

سميت تصفيفة بومبادور بهذا الاسم نسبةً لتسريحة التي كانت تقوم بها حبيبة الملك الفرنسي لويس الخامس عشر حيث كانت تسرح شعرها للخلف مع رفع الجزء الأمامي على شكل موجة إلى الخلف وانتشرت بين النساء والرجال على حد سواء كما أنها تخضع لكثير من التغييرات مع مرور السنين مثل حلق جوانب الشعر مع عمل طبقات في الجزء العلوي ويتم اعتناء به من خلال تجفيفه ومن ثم ووضع جل الشعر أو كريم للحصول على الحجم وهذا يناسب الرجال ذوي الشعر المستقيم الذين يرغبون في الحفاظ على شعرهم أنيق ونظيف.

  • تصفيفة شعر كريستيانو رونالدو:

يجعل كريستيانو شعره قصير على الجوانب وشعر متوسط الطول في الأعلى أو يحلق جوانب رأسه مع وضع علامة مميزة مع ترك شعر في الأعلى، ويتبع كريستيانو تصفيفة شعر Textured Comb over تابع لقص الطنين مع تمشيط الشعر لجانب واحد.

  • تصفيفة شعر اللاعب جيمي بتلر:

كانت تصفيفة شعر جيمي بتلر أسلوباً شائعاً بين اللاعبين إذ يكون الجزء السفلي من الشعر محلوقاً مع تجعيد الشعر في الجزء العلوي.

  • قطع المحاصيل الفرنسية:

تعد تصفيفة قطع المحاصيل الفرنسية  تصفيفة شعر كلاسيكية للرجال لعام 2020 وتتميز بالشعر القصير على الجوانب بينما يكون الشعر طويلاً في الجزء العلوي بشكل فوضوي.

  • تصفيفة long comb low fade:

تكسب هذه التصفيفة جرأة وأناقة للرجل إذ يضيف الجزء العلوي التباين والارتفاه  للتصفيفة بينما يحافظ حلاقة بالجزء السفلي على الجوانب أنيقة ونظيفة.

  • قصات شعر براد بيت:

اشتهر براد بيت بشعره الطويل منذ عام 2000 بعد أن ترك شعره ينمو ليصل إلى كتفه تزامناً مع تربيته للحية مما خلق مظهراً قوياً وطبيعياً كما تراوحت حلاقة براد بيت القصيرة من قص الطنين في فيلمه السيد والسيدة سميث إلى قطع الطاقم تجمع بين العصرية والذكورية، وجرب براد بيت أيضاً حلاقة بومبادور مع تلاشي عالي مع وجود طبقات من الشعر في الأعلى.

  • تصفيفة شعر كيت هارينغتون:

يتميز كيت هارينغتون بالشعر المجعد فإما أن يكون طويلاً أو قصيراً مع اللحية كما أنه يصفف شعره من جعل جوانب شعره مستقيماً مع دفعه للخلف على كلا الجانبين لخلق مظهر أنيق ومرتب.

تتشابه قصات شعر رجالية 2020 مع سابقاتها في السنوات الأخيرة إذ تستمر شعبية بعض القصات وتضيف بعض لمسات وتغييرات للأخرى كما يقلد الشباب أحدث قصات شعر رجالية 2020 من بعض المشاهير ولاعبي الرياضة.

المصادر:

[1] مقال "أفضل تسريحات الشعر للرجال لعام 2020" منشور من قبل على Dapper Confidential.

[2] مقال "قصات الشعر القصيرة يجب أن تعرفها الآن" منشور من قبل على Esquire.

[3] مقال "تسريحات الشعر للمشاهير" منشور من قبل على Men’s Hairstyles Now.