ما الذي ينتظرنا في مؤتمر آبل 2022

تسريبات تكشف أبرز الهواتف والأجهزة التي ستعلن عنها آبل في مؤتمرها لعام 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أغسطس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 24 أغسطس 2022
ما الذي ينتظرنا في مؤتمر آبل 2022
مقالات ذات صلة
ماذا ينتظرنا مع كورونا بعد عام من الآن
أهم ما أعلنت عنه آبل في مؤتمرها WWDC 2016
آبل تكشف النقاب عن تحديثات كثيرة خلال مؤتمرها السنوي

يترقب عشاق آبل موعد مؤتمرها التقني السنوي، حيث ينتظرون الإعلان عن العديد من المنتجات والأجهزة الجديدة، وعلى رأسها الجيل الجديد من هواتف آيفون.

تسريبات تكشف أبرز الهواتف والأجهزة التي ستعلن عنها آبل في مؤتمرها لعام 2022

وقد كشفت تسريبات تقنية حديثة بعض المعلومات حول أبرز الأجهزة التي ستقوم شركة آبل الأمريكية بالإعلان عنها في حديثها التقني القادم، والمتوقع أن يعقد في 7 سبتمبر المقبل.

وبحسب ما ذكرته التسريبات، فإن مؤتمر آبل سيتم من خلال الكشف عن مجموعتها الأحدث من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، بينما من المرجح أن يتم تأجيل الكشف عن أجهزة الحواسيب والساعات الذكية إلى وقت لاحق من العام الجاري.

وأشارت إلى أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي سيقوم بالكشف عن مجموعة هواتف آيفون 14 الجديدة، والتي تتضمن 4 نماذج، هي: آيفون 14، آيفون 14 برو، آيفون 14 ماكس، آيفون 14 برو ماكس.

وستقوم آبل أيضاً بالإعلان عن 3 طرازات جديدة من أجهزة آيباد اللوحية، أحدها سيأتي بشاشة يبلغ مقاسها 10.2 بوصة، والثاني من طراز آيباد برو من الجيل الثالث، بشاشة يبلغ مقاسها 12.9، والأخير من طراز آيباد برو 11 من الجيل الرابع، بشاشة مقاسها 11 بوصة.

وكانت تسريبات سابقة قد ذكرت كشفت معلومات جديدة تخص الجيل القادم من أجهزة آيباد اللوحية، التي تعتزم شركة آبل الأمريكية إطلاقها في الخريف المقبل.

ووفقاً لما جاء في هذه التسريبات، فإن جهاز آيباد المقبل سيكون الأرخص في تاريخ آبل، ليمكنه المنافسة في سوق الأجهزة اللوحية، حيث من المتوقع أن يبدأ سعره من 329 دولاراً أمريكياً.

وقالت التسريبات إن شركة آبل تنوي إضافة العديد من التحديثات الجوهرية إلى جهازها اللوحي الجديد، وأبرزها دعمه بمعالج متطور من نوع A14 Bionic، مع دعم تقنيات الجيل الخامس من الاتصالات 5G.

وسيكون الجهاز اللوحي الجديد مزوداً بشاشة من نوع Retina بدقة 2360×1640 بكسل، كما سيكون مزوداً أيضاً بمنفذ شحن ونقل بيانات من نوع USB-C بدلاً من منفذ Lightning.

كما كشفت التسريبات بعض المواصفات الخاصة بهواتف آيفون 14 المقبلة، حيث ذكرت أن التصميم العام للأجهزة سيأتي شبيهاً بهاتفي آيفون 12 وآيفون 13، مع الاحتفاظ بنفس الزوايا المستديرة والحواف المسطحة.

ولكن قد يختلف الأمر قليلاً بالنسبة لطراز البرو من آيفون 14، حيث ذكرت التسريبات أن الانحناءات فيه ستكون أكبر، كما أنه سيكون هناك مكان أكبر للكاميرا، لتناسب المستشعرات الجديدة التي ستضيفها آبل.

وفيما يتعلق بشق الشاشة في النسخة المقبلة من آيفون، فمن المتوقع أن يأتي على شكل حبة دواء صغيرة، كما أنه ستكون هناك فتحة دائرية للكاميرا الأمامية، لإضافة ميزة التعرف على الوجه.

وأشارت التسريبات إلى أن مجموعة هواتف آيفون 14 ستأتي بأحجام مختلفة لشاشات العرض، والتي ستكون على النحو التالي:

  • هاتف آيفون 14: سيكون حجم شاشته 6.1 بوصة.
  • هاتف آيفون 14 ماكس: سيكون حجم شاشته 6.7 بوصة.
  • هاتف آيفون 14 برو: سيكون حجم شاشته 6.1 بوصة.
  • هاتف آيفون 14 برو ماكس: سيكون حجم شاشته 6.7 بوصة.