تسريب مواصفات حاسوب محمول جديد ومتطور من Xiaomi

تعرفوا على مواصفات ومزايا الحاسوب المحمول الجديد Xiaomi Mi Notebook Pro

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أغسطس 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 23 أغسطس 2022
تسريب مواصفات حاسوب محمول جديد ومتطور من Xiaomi

تستعد شركة Xiaomi لإطلاق حاسوبها المحمول الجديد Mi Notebook Pro، والمتوقع أن يكون من بين أفضل أجهزة اللابتوب التي تطرح في الأسواق العالمية في 2022.

تعرفوا على مواصفات ومزايا الحاسوب المحمول الجديد Xiaomi Mi Notebook Pro

وبحسب ما ذكرته تسريبات تقنية، فإن الحاسوب المحمول Xiaomi Mi Notebook Pro سيأتي بهيكل متين وأنيق مصنوع من الألومينيوم، وسيبلغ وزنه حوالي 1.4 كلغ تقريباً.

وقالت التسريبات إن الجهاز سيأتي مزوداً بشاشة متطورة ستكون من نوع  OLED، والتي يبلغ مقاسها 14 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 2560/1600 بكسل، ولها أبعاد تبلغ 16:10، ولها تردد يعادل 60 هيرتزاً، فيما يصل معدل سطوعها إلى 600 شمعة/م تقريباً.

ودعمت Xiaomi حاسوبها المحمول بتقنيات حديثة تضمن له أداء ممتازاً، فزودته بمعالج قوي والذي سيكون في الأغلب Intel Core i7-1260P أو Intel Core i5 من الجيل الثاني عشر، إضافة إلى ذواكر وصول عشوائي تبلغ سعاتها 8 و16 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية SSD بسعة 512 غيغابايت أو 1 تيرابايت.

ويحظى حاسوب Mi Notebook Pro بدعم Dolby Vision لعرض المحتوى بنطاق ديناميكي عال، كما أنه يدعم تقنية تصحيح ألوان LUT ثلاثية الأبعاد، إلى جانب أنه سيكون مزوداً بمكبرات صوت عالية الأداء.

وأضافت التسريبات أن جهاز Xiaomi Mi Notebook Pro سيعمل مع أحدث نسخ نظام التشغيل Windows 11، وسيكون مزوداً ببطارية قوية تكفيه للعمل لأكثر من 8 ساعات باستخدام شحنة واحدة، كما أنه سيدعم ميزات تتبع الإيماءات للتحكم عن بعد.

وكانت شركة Xiaomi قد أطلقت قبل فترة حاسبوها اللوحي الجديد Xiaomi Book S 12.4، الذي يعتبره الخبراء واحداً من أفضل الأجهزة المحمولة الصادرة خلال العام الجاري.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن جهاز Xiaomi Book S 12.4 يأتي بهيكل أنيق مصنوع من الألومينيوم والمغنيزيوم، يبلغ سمكه 8.95 ملم، ويصل وزنه إلى 720 غراماً، وهو محمي بطبقات من زجاج Gorilla Glass 3 المقاوم للصدمات والخدوش.

وزودت Xiaomi حاسوبها اللوحي الجديد بشاشة لمسية متطورة من نوع LCD، والتي يمكن الكتابة والرسم عليها بواسطة قلم ذكي، حيث يبلغ مقاس هذه الشاشة 12.4 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 2560/1600 بكسل، ويبلغ ترددها 60 هيرتزاً، فيما يصل معدل سطوعها إلى 500 شمعة/م تقريباً.

وتم دعم Book S 12.4 بتقنيات متطورة تضمن له أداء ممتازاً، فهو مزود بمعالج قوي من نوع Snapdragon 865 generation Qualcomm، وذواكر وصول عشوائي من نوع LPDDR4X تبلغ سعتها 8 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تبلغ سعتها 256 غيغابايت، إلى جانب أنه يعمل بنظام تشغيل Windows 11.

ويتميز الحاسوب اللوحي بإمكانية وصله بلوحة مفاتيح خارجية عبر أقطاب مغناطيسية، ليعمل كحاسوب محمول متكامل، خاصة أنه مزود أيضاً بمنفذ USB-C، والذي يمكن استعماله لشحنه أو توصيله مع الشاشات الخارجية، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، بالإضافة إلى أنه يحتوي على انظمة لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، وبطارية قوية تكفيه ليعمل لأكثر من 8 ساعات باستخدام شحنة واحدة.