ما لا تعرفوه عن سر وسامة الرجل الأصهب صاحب الشعر الناري: إليكم الصور

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 سبتمبر 2020
ما لا تعرفوه عن سر وسامة الرجل الأصهب صاحب الشعر الناري: إليكم الصور
مقالات ذات صلة
بخدع بسيطة في ملابسك: كيف تخفي ترهلات الجلد؟
6 أسباب تجعلك تختار المجوهرات المصنوعة يدوياً
الأوشحة الرجالية: دليلك الكامل قبل الشراء

في ظل الحملات المتزايدة لمحاربة التنمر من الأشخاص أصحاب الاختلافات الجينية قرر المصور البريطاني توماس نايتس أن يعكس نمط الوسامة والجمال الذي يتمتع به الرجال ذوي الشعر الأصهب أو الأحمر.

رجل أصهب

أطلق توماس اسم رجال الزنجبيل Ginger Men على مشروعه نسبة إلى لون البشرة الأصفر المائل إلى الأحمر والذي يتمتع به هؤلاء الرجال وهو ما يميزهم عن غيرهم وقد يكون في كثير من الأحيان سبباً لتعرضهم للسخرية.

لكن هل لون البشرة أو الشعر فقط ما يميز الرجل الأصعب الإجابة المختصرة فهناك الكثير من السمات الجينية التي يمتاز بها الأصهب.

معنى أصهب

الأصهب في اللغة العربية هو من كان في شعره حمرة أو شقرة والذي الذي يخالط بياض بشرته حمرة، والجمع منها صُهب وأما المؤنث فهو صهباء والجمع منها صهباوات.

صفات الرجل الأصهب

1- لون البشرة

يولد الرجل الأصهب بشعر مائل إلى اللون الأحمر بشكل طبيعي كما أن البشرة تكون شاحبة بعض الشيء مع وجود نمش في الوجه وأجزاء مختلفة من الجسم وبسبب هذا الاختلاف الظاهري اعتقد الناس قديماً أن هؤلاء الرجال ينتمون إلى كوكب المريخ المعروف بلونه الأحمر.

2- أقلية

رجال الزنجبيل كما يُطلق عليهم هم أقلية على كوكب الأرض حيث لا تتجاوز نسبتهم الـ2% من السكان، لذلك يعتقد بعض العلماء أن الرجل ذو الشعر الأحمر على وشك الإنقراض بسبب ندرة هذه السمات.

2- أصحاب اليد اليسرى

كشفت دراسة أجريت على أصحاب اللون الأحمر أنهم يكونون في أغلب الأوقات من أصحاب اليد اليسرى وهي سمة متنحية مرتبطة بجينات الوالدين لكنها سائدة بشكل بينهم.

4- لا يشيب

صبعة الفيوميلانين لدى أصحاب الشعر الأحمر هي المسؤولة عن لونهم وكلما زادت نسبة هذه الصبغة كلما كان اللون الأحمر أغمق ومع التقدم في العمر تقل قدرة الجسم على إنتاج هذه الصبغة مما يؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لكن هذه الصبغة يستمر الجسم في إنتاجها عمراً طويلاً لذلك لا يظهر الشيب على أصحاب الشعر الأحمر بسهولة.

5- أكثر عرضه للأمراض

لأن لون البشرة والشعر الأحمر ناتج عن خلل جيني فإن أصحابها أكثر عُرضه للكثير من الأمراض والمشاكل الصحية فهم أكثر حساسية تجاه ألم الأسنان كما أنهم يتأثرون بالبرد أكثر من غيرهم.

6- لديهم حاسة شم أقوى

الصفة الأخيرة التي تميزهم عن باقي البشر أن لديهم حاسة شم أقوى وذلك لأن بشرتهم المائلة إلى اللون الشاحب تزداد بها نسبة الأحماض عن البشر العاديين بخاصة عند الأنف لذلك هم يلتقطون الروائح أفضل.

شاهدوا صور لأكثر رجال العالم وسامة من ذوي الشعر الأحمر الناري في الألبوم أعلاه.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا