متى تنتهي أزمة فيروس كورونا من العالم؟ العلم يحدد الوقت

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 أبريل 2020
متى تنتهي أزمة فيروس كورونا من العالم؟ العلم يحدد الوقت
مقالات ذات صلة
5 خرافات صحية تصعب عليك فقدان الوزن
دراسة: الهواتف الذكية لا تؤثر على الصحة العقلية
11 دولة عربية ضمنت حصتها بالشراء المباشر للقاح كورونا: هل دولتك إحدهن؟

اجتاح فيروس كورونا العالم خلال شهور قليلة وخلّف ورائه أكثر من مليون ونصف إصابة وأكثر من 90 ألف حالة وفاة لكن السؤال الآن، متى ينتهي فيروس كورونا من العالم؟ الإجابة من خلال هذا الفيديو 


متى ينتهي فيروس كورونا؟

أشارت الدراسات العلمية إلى أن ارتفاع درجة الحرارة قد يساهم بدرجة كبيرة في القضاء على فيروس كورونا، لكن لا يمكن للتغير البسيط في درجات الحرارة أن يُحدث فرق حقيقي في نسب الإصابة بفيروس كورونا.


نسب الإصابة لن تنخفض قبل نهاية شهر إبريل وبداية شهر مايو، الفكرة الأساسية وراء انخفاض نسب الإصابة هو تعرض الأشخاص إلى أشعة الشمس بكميات أكبر وبالتالي الحصول على فيتامين D الذي يعزز المناعة مما يساعد في تقليل فرص الإصابة، ومن جانب آخر يمكن للأشعة فوق البنفسجية أن تقتل فيروس كورونا وبالتالي تنخفض فرص انتقاله بين الأشخاص في الأماكن العامة.
يتبقى نقطة أساسية وهي أن فيروس كورونا سوف ينتهي في كل دولة من دولة العالم في وقت منخفض حسب توقيت بداية الصيف بها، وعلى سبيل المثال تتوقع الدراسات أن ينتهي فيروس كورونا في دول الخليج في نهاية شهر أبريل كحد أقصى.


كورونا فيروس حول العالم

وعن أعداد الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، فقد أعلنت منظمة الصحة العالمية ارتفاع عدد الإصابات إلى أكثر من مليون ونصف حالة كما تجاوزت حالات الوفاة الـ88 ألف حالة، في حين قفزت أعداد المتعافين إلى أكثر من 330 ألف حالة شفاء.
في حين سجلت الولايات المتحدة الأمريكية رقم قياسي في أعداد الوفيات التي وصلت إلى 1922 حالة وفاة خلال آخر 24 ساعة ليصل فيها إجمالي الوفيات إلى 14,817 حالة وتحتل بهذا المركز الثاني بعد إيطاليا في أرقام الوفيات.
وبعد عدة ارتفاعات في أعداد الوفيات في إيطاليا عادت الأرقام إلى الانخفاض من جديد حيث سجلت 542 حالة وفاة في آخر 24 ساعة، ليصل إجمالي الوفيات بها إلى 17669 حالة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا