مراجعة الهاتف القابل للطي Huawei Mate Xs 2

⭐⭐⭐⭐⭐ جهاز قابل للطي ونعتقد هو الأفضل بدون أي منازع! من يحتاج لنظام الأندرويد بعد الآن؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 أغسطس 2022 آخر تحديث: منذ 4 أيام
مراجعة الهاتف القابل للطي Huawei Mate Xs 2
مقالات ذات صلة
Mate Xs 2: هاتف جديد قابل للطي من هواوي بمواصفات رائعة
مقارنة بين هاتفي Samsung Galaxy Fold و Huawei Mate X القابلين للطي
فيديو: هواوي تستعرض هاتفها الأول القابل للطي HUAWEI MATE X

ظهرت في السنوات الأخيرة مجموعة من الهواتف القابلة للطي، مثل هاتف Samsung Galaxy Z Flip و Samsung Galaxy Z Fold و Huawei P50 Pocket. بعضها يطوى بشكلٍ صدفي مثل Z Flip و P50 Pocket، وبعضها يطوى للداخل ويبقى على شكل هاتف عادي، ويبدو أن النوع الأخير هو الأكثر تفضيلاً.

هاتف Huawei Mate Xs 2 هو من الهواتف القابلة للطي التي تختلف عن الهواتف المنافسة، وهو يطوى نحو الخارج.

يتميز هذا الهاتف بشكله الجميل واستجابته السريعة، لكنه لا يدعم تطبيقات غوغل. أي أنك لن تستطيع استخدام متجر غوغل بلاي لتحميل التطبيقات وغيرها من تطبيقات غوغل مثل يوتيوب وكروم ودرايف.

الطي للخارج

أول شيء يميز الهاتف هو طريقة الطي، حيث يطوى نحو الخارج، فتغلف الشاشة الكبيرة الجزء الخلفي والأمامي للهاتف.

هذه التكنولوجيا ليست جديدة على شركة هواوي الصينية، حيث أطلقت في عام 2019 هاتف Huawei Mate X، وهو أول هاتف يطوى للخارج، ثم أطلقت العديد من الهواتف القابلة للطي نحو الخارج منذ ذلك الحين.

مراجعة الهاتف القابل للطي Huawei Mate Xs 2

مراجعة الهاتف القابل للطي Huawei Mate Xs 2

هاتف Huawei Mate Xs 2 هو أكثر النماذج ابتكاراً حتى الآن، فهو أنحف وأخف وزناً وأكثر متانة. كما يتميز بمظهر أنيق، على الرغم من أنه يبدو سميكاً حين يطوى، حيث تبلغ سماكته 11.1 ملم.

عند فتحه، تحصل على شاشة كبيرة وهاتف نحيف جداً سمكه 5.4 ملم، ولأن وزنه 255 غرام، يكون من السهل حمله.

الشاشة القابلة للطي تحتاج إلى ضغط أكبر بعض الشيء لكي تستجيب، هذا أمر عادي يميز كل الهواتف القابلة للطي.

الشيء الذي يحذر منه معظم الناس عندما يتعلق الأمر بالهواتف القابلة للطي هو متانتها، ولكن وفقاً لهواوي، يتمتع هاتف Huawei Mate X بمقاومة السقوط 2.5x، ومقاومة الصدمات 2.8x، ومقاومة السحق 1.4x.

هذه مجرد أرقام بالنسبة لنا، فنحن لا نستطيع المغامرة بهاتف باهظ الثمن ونعرضه للسقوط من أجل تقييم متانته. لكن حين تستخدمه، ستشعر بالقلق من تأثر الشاشة بالطي والفتح المستمر.

لتوفير حماية إضافية، تقدم هواوي حافظة مصممة خصيصاً لهذا الهاتف، لكنها تجعل تجربة الطي والفتح أكثر صعوبة.

تتمثل إحدى مزايا الحافظة في أنها تعمل كحامل للهاتف، ما يعني أنك تستطيع مشاهدة الأفلام بدون استخدام يديك.

مراجعة الهاتف القابل للطي Huawei Mate Xs 2

الشاشة والعرض

أبعاد الشاشة غير المطوية 2480 × 2200، والكثير من التطبيقات لا تدعم هذه الأبعاد، لذلك، ستؤدي مشاهدة الفيديوهات على الشاشة المطوية إلى ظهور أشرطة سوداء في أعلى وأسفل الشاشة.

حتى عند استخدام التطبيقات التي تتكيف مع نسبة العرض إلى الارتفاع، قد تواجه صعوبة في التكيف حين يتم طي الهاتف أو فتحه، ففي معظم الحالات، لن يتم ضبط الشاشة وستحتاج لإغلاق التطبيق وفتحه من جديد.

بخلاف ذلك، شاشة هاتف Huawei Mate X رائعة، معدل التحديث يصل إلى 120 هرتز، وهي شاشة ذات ألوان وزاهية. كما أن هواوي جعلت تجعد الشاشة غير مرئي وواضح.

تعدد النوافذ

يعزز المظهر السلس الشعور بأنك تستخدم جهازاً لوحياً صغيراً، وتتيح لك الشاشة الاستفادة من وظائف النوافذ المتعددة الذكية من هواوي، حيث يمكنك تقسيم شاشتك أو فتح نافذة عائمة.

كلتا الميزتين متاحتان بغض النظر عما إذا كان الهاتف مطوياً أو غير مطوي، ولكن بالطبع الشاشة الكبيرة ستمنحك تجربة أفضل.

يكون استخدام ميزة تقسيم الشاشة مفيداً إذا كنت تدون ملاحظات أثناء مشاهدة مقطع فيديو، أو إذا كنت تريد نسخ جزء من مقالة على الإنترنت ولصقه بسرعة في رسالة لشخص ما، هذه بعض الأمثلة على استخدامات تقسيم الشاشة.

الكاميرات والتصوير

إذا كان هناك أي شيء نود التعليق عليه فيما يتعلق بالكاميرا، فهو أن برنامج معالجة الصور قد يقوم أحياناً بضبط صورك أكثر من اللازم.

هناك بعض الميزات الممتعة التي يمكنك اللعب بها بالكاميرا أيضاً. على سبيل المثال، ميزة Dual-View تتيح تشغيل الكاميرا الأمامية والخلفية معاً وميزة Story Creator تنشئ قصصاً لأنستاغرام تلقائياً.

بفضل القدرة على طي الهاتف، يمكنك التقاط صورة سيلفي باستخدام الكاميرا الخلفية بسهولة، حيث تعمل شاشة الهاتف كمرآة.

الحكم النهائي

هاتف Huawei Mate X يتميز بتصميم جديد وأنيق مقارنةً بالأجهزة الأخرى القابلة للطي. إيجابياته وسلبياته توازن بعضها البعض، وسوف تعتاد عليه بسهولة.

لسوء الحظ، لا يدعم الهاتف خدمات غوغل موبايل Google Mobile Services، لذلك، لن تعمل تطبيقات غوغل عليه، ولن تكون قادراً على استخدام متجر غوغل بلاي لتحميل التطبيقات وسوف تضطر لاستخدام متجر أخر.

إذا كان استخدامك للهاتف لا يتطلب خدمات غوغل موبايل، فلن تواجه مشكلة في استخدام هاتف Huawei Mate X.

شاشة الهاتف تستنزف بسرعة البطارية التي تأتي بسعة 4600 مللي أمبير، لكن الرائع أن الشاحن بقدرة 66 واط، وهو بشحن الهاتف من الصفر إلى حوالي 70٪ خلال 20 دقيقة فقط.