مراجعة هاتف Oppo Find N - أول هاتف قابل للطي من أوبو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 أبريل 2022
مراجعة هاتف Oppo Find N - أول هاتف قابل للطي من أوبو

أوبو فايند إن Oppo Find N هو أول هاتف قابل للطي من شركة أوبو الصينية، وما يميزه أنه يقدم أهم المواصفات التي تقدمها الهواتف المنافسة وبأفضل التكنولوجيا! تعالوا نتعرف على هذا الجهاز المميز!

تم الإعلان عن هذا الهاتف في شهر ديسمبر/كانون الأول 2021 في الصين فقط، ولم يتم إطلاقه خارج الصين بعد، لكن الشركة قامت بعرضه في معرض MWC 2022 بمدينة برشلونة الإسبانية.

قبل إطلاق هذا الهاتف، أطلقت شركة أوبو في السنوات الماضية عدداً من الهواتف الرائدة والتي حظيت بشعبية كبيرة، مثل هاتف Find X2 Pro و Find X3 Pro، ومؤخراً تم إطلاق Find X5 Pro، كما أن العلامة التجارية ريلمي Realme التابعة لأوبو أصبحت علامة تجارية مكتملة من أفضل 5 علامات تجارية للهواتف الذكية في العالم، بالإضافة إلى ذلك، أصبحت العلامة التجارية ون بلس OnePlus جزءاً من أوبو.

كل هذا يضع شركة أوبو في وضع جيد للمنافسة على مستوى العالم، ويبدو أنها تريد المنافسة في سوق متنامٍ بسرعة، وهو سوق الهواتف القابلة للطي.

الإيجابيات

السلبيات

سعر أقل من المنافسين

ليس متوفراً في كل دول العالم

كاميرا أساسية بدقة 50 ميجا بيكسل

 
 

التصميم والشاشات

مراجعة هاتف Oppo Find N - أول هاتف قابل للطي من أوبو

هاتف أوبو فايند إن Oppo Find N قصير ومتين عندما يكون مغلقًا، يبدو كهاتف ذكي صغير الحجم، لذا ستجد من السهل حمله في راحة اليد.

عندما يكون مغلقاً، يكون الهاتف أكثر سماكة من الهواتف القابلة للطي الأخرى، حيث تبلغ سماكته 16 ملم. في حين أن هاتف سامسونغ Galaxy Z Fold 3 القابل للطي تبلغ سماكته 14.4 ملم، وهاتف Honor V القابل للطي تبلغ سماكته 14.3 ملم.

الشاشة الصغيرة بقياس 5.49 بوصة بدقة 988 × 1972 مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 18: 9.  عند فتح الهاتف، تظهر شاشة من نوع AMOLED مرنة (الشاشة القابلة للطي)، وهي بقياس 7.1 بوصة ودقة 1792 × 1920.

مراجعة هاتف Oppo Find N - أول هاتف قابل للطي من أوبو

كما هو الحال مع كل الشاشات القابلة للطي، تكون الرؤية مشوهة في زوايا معينة، لكن عند حمل الهاتف باليد والنظر إليه من الأمام، تبدو جودة الصورة ممتازة.

مفصل الهاتف متينة وتعطيك الثقة بالجهاز. ولكن الهاتف يفتقر إلى مقاومة الغبار والماء IP68. لا أظن أن هذه الأمور ذو أهمية مقارنة بالميزات المتواجدة على الجهاز.

الكاميرات

مراجعة هاتف Oppo Find N - أول هاتف قابل للطي من أوبو

معظم الهواتف القابلة للطي تتضمن كاميرات أقل دقة من الهواتف العادية، وذلك أن الكاميرات الجيدة تشغل مساحة، مما يجعل الهواتف أكثر سمكاً. ولكن تبدو كاميرا هاتف أوبو فايند إن Oppo Find N الأساسية بدقة 50 ميجابكسل قادرة على المنافسة بالنسبة لهاتف ذكي القابل للطي. وهي كاميرا متعددة الاتجاهات.

الكاميرا الثانية بدقة 13 ميجابكسل مع زوم بصري 2X، أما الكاميرا الثالثة فائقة الاتساع بدقة 16 ميجابكسل.

يأتي الجهاز بكاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل موجودة على الشاشة الصغيرة، يمكن استخدامها عندما يكون الهاتف مطوياً، هناك أيضاً كاميرا أمامية أخرى بدة 32 ميجابكسل على الشاشة الكبيرة القابلة للطي، يمكن استخدام هذه الكاميرا عندما يكون الهاتف مفتوحاً.

مواصفات أوبو فايد إن الأخرى

يعمل هاتف أوبو فايد إن بنظام أندرويد 12 وواجهة Color OS 12 الجديدة من أوبو. معالج الهاتف هو كوالكوم سناب دراغون 888.

يأتي الهاتف إما بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين بسعة 256 جيجابايت، أو بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت وذاكرة تخزين بسعة 512 جيجابايت.

تبلغ سعة البطارية 4500 مللي أمبير صغيرة بشكل مقلق عند التفكير في الهاتف لاعتباره جهازاً لوحياً صغيراً، بالنظر إلى صغر حجم الشاشة عند فتح الهاتف. تجربتي مع الجهاز أن البطارية تكفي ليوم كامل.

إذا كنت تفكر في شراء هذا الهاتف، فعليك الانتظار لعدم توفره في الأسواق العربية حالياً. زلكن يمكن أن تجده وتشتريه من بعض المتاجر الإلكترونية وشحنه إلى دولتك. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة