ميزة جديدة من تيك توك للمستخدمين الذين يتصفحونه لساعات طويلة

تيك توك يكشف عن ميزة جديدة تتيح للمستخدمين التحكم في الوقت الذي يمضونه عليه

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 يونيو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 14 يونيو 2022
ميزة جديدة من تيك توك للمستخدمين الذين يتصفحونه لساعات طويلة
مقالات ذات صلة
تيك توك يختبر ميزة جديدة ستمنع تشتت انتباه المستخدمين
تويتر يستعد لإضافة ميزة جديدة اقتبسها من تيك توك
تيك توك تطلق ميزة جديدة تمكنها من إغلاق الحسابات

يقضي الملايين من المستخدمين ساعات طويلة يومياً على تيك توك لمشاهدة مقاطع الفيديو المختلفة، ولكن يبدو أن منصة عرض الفيديوهات الشهيرة ستوفر خاصية جديدة تساعد مستخدميها على تقليل الوقت الذي يمضونه في تصفحه.

تيك توك يكشف عن ميزة جديدة تتيح للمستخدمين التحكم في الوقت الذي يمضونه عليه

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن الميزة الجديدة التي سيتيحها تيك توك قريباً لمستخدميه، ستتيح لهم التحكم في الوقت الذي يقضونه يومياً على التطبيق، حيث ستظهر لهم إشعارات وتحذيرات في حال أمضوا وقتاً أطول من اللازم في استخدامه.

وقال القائمون على تيك توك أن هذه الخاصية ستكون وعياً أفضل للمستخدمين عن العادات الرقمية الإيجابية، كما أنها ستساعدهم على أخذ قسط من الراحة أثناء تصفح فيديوهات المنصة لفترة طويلة.

وأشاروا إلى أن التجارب الرقمية من المفترض أن تجلب للناس الفرح والترفيه والتواصل والإثراء، لافتين إلى أن وجود علاقة إيجابية مع الأجهزة والتطبيقات الرقمية، لا يقتصر فقط على قياس وقت الشاشة، بل يتعلق أيضاً بالشعور بالتحكم في كيفية استخدام للتكنولوجيا، والتأكد من أن الوقت الذي يتم قضائه على شبكة الإنترنت يساهم بشكل إيجابي في الإحساس بالرفاهية.

ومؤخراً، كشفت تقارير تقنية أن تطبيق تيك توك قد بدأ في اختبار ميزة جديدة اسمها Clear Mode، والتي تسمح للمستخدمين بمشاهدة مقاطع الفيديو كاملة، بدون أي عناصر إضافية قد تشتت انتباههم.

وأوضحت أن هذه الخاصية هدفها هو عرض مقاطع فيديو تيك توك، دون أن تظهر في الفيديوهات أي عناصر إضافية، مثل أزرار الإعجاب أو زر التعليق أو زر المشاركة، أو حتى أسماء المستخدمين التي تظهر عادة.

ويستطيع مستخدم تيك توك أن يقوم بتنشيط خاصية Clear Mode، وذلك من خلال الضغط مطولاً على الشاشة أثناء عرض أحد مقاطع الفيديو، ليظهر له خيار Clear Mode أسفل زر Add to Favor.

وبنفس هذه الطريقة، يمكن للمستخدم إلغاء تفعيل هذه الميزة، ليتم عرض مقاطع فيديو تيك توك بالطريقة التقليدية، أي سيظهر فيها العناصر الإضافية المعتاد ظهورها.

ويعتقد خبراء التكنولوجيا أن هذه الميزة الجديدة ستزيد من متعة مشاهدة الفيديوهات عبر تطبيق تيك توك، وستجعله ينافس بشكل أكبر مواقع مشاهدة الفيديوهات الأخرى، مثل يوتيوب وإنستغرام.

هذا، ولم تكشف التقارير عن موعد انتهاء تيك توك من اختبار هذه الميزة الجديدة، أو متى سيتم طرحها رسمياً لكافة المستخدمين عبر مختلف أنظمة التشغيل.