طرق تحميل مقاطع تيك توك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 مارس 2022
طرق تحميل مقاطع تيك توك

تيك توك TikTok هو تطبيق تواصل اجتماعي يسمح لأي شخص بإنشاء فيديو ونشره على التطبيق، يسمح التطبيق بتحميل مقاطع تيك توك TikTok لكن هذه المقاطع التي سيتم تنزيلها ستحتوي على علامة مائية كبيرة ومتحركة، والتي يمكن أن تكون مزعجة. تعرّف هنا على تفاصيل أكثر حول تحميل مقاطع تيك توك.

تحميل مقاطع تيك توك

تيك توك TikTok هو تطبيق تواصل اجتماعي يسمح لأي شخص بإنشاء فيديو ونشره على التطبيق، يحتوي التطبيق على بعض أدوات التحرير، والتي يمكن من خلالها أن تحول مقاطع الفيديو البسيطة التي تقوم بتصويرها إلى مقاطع مميزة.

يسمح التطبيق بتحميل مقاطع تيك توك TikTok لكن هذه المقاطع التي سيتم تنزيلها ستحتوي على علامة مائية كبيرة ومتحركة، والتي يمكن أن تكون مزعجة.

يمكن تنزيل نوعين من الفيديوهات على تطبيق تيك توك وهي مقاطع الفيديو العامة التي يمكن تنزيلها مجاناً، ومقاطع الفيديو المحمية من قبل أصحابها؛ والتي يمنع تطبيق تيك توك تنزيلها.

يمكن تحميل مقاطع تيك توك باستخدام أجهزة Android و iOS من خلال البحث عن مقطع الفيديو المراد تحميله، ثم النقر عليه حتى يبدأ تشغيل الفيديو، ثم الضغط باستمرار على الشاشة حتى يتم ظهور ثلاثة خيارات. فنختار منها حفظ الفيديو (Save Video)، هنا إذا لم نتمكن من حفظ الفيديو مباشرةً على الجهاز، يمكن إرساله عبر البريد الإلكتروني كطريقة أخرى للحفظ.

يمكن تحميل مقاطع تيك توك أيضاً من خلال الضغط على مقطع الفيديو الذي نريده، ثم الضغط على أيقونة المشاركة، ستظهر مجموعة من الخيارات، من ضمنها خيار حفظ الفيديو Save Video، يتم النقر على هذا الخيار، ليبدأ تحميل مقطع الفيديو.

طرق تحميل مقاطع تيك توك

الخطوات السابقة تُمكنك من تحميل مقاطع التيك توك المتاح تحميلها، إذا لم تستطع تحميل فيديوهات تيك توك باستخدام الطريقتين السابقتين، فغالباً سيعود تفسير هذا إلى أن المستخدم قام بعمل حظر لفيديوهاته لمنع تحميلها، في هذه الحالة ستكون طرق تحميل مقاطع تيك توك كالتالي:

  • الاستعانة بتطبيق خارجي للتحميل: إذا كنت من مستخدمي نظام أندرويد، فيُمكنك تحميل تطبيق Video Downloader For tik tok من غوغل بلاي، أما إذا كان IOS فيمكنك تحميل Tiktok Downloader، ستقوم في الحالتين باتباع الخطوات التالية:
  1. بعد تحديد الفيديو ستقوم بالضغط على أيقونة المشاركة.
  2. ثم الضغط على أيقونة نسخ الرابط، ثم فتح متصفح الويب وإدخال رابط الفيديو إلى الشريط الفارغ على الموقع.
  3. اختر "تنزيل" ثم اختر صيغة التنزيل التي تريدها سواء أكانت فيديو أو صوت.
  • الاستعانة بالإنستغرام: لكي تقوم بتحميل الفيديو عبر إنستغرام يجب أن تكون من مستخدمي هذا التطبيق، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية: البحث عن الفيديو الذي تريده في تيك توك وافتحه، ثم الضغط على أيقونة المشاركة، ثم الضغط فوق خيار "story" ليظهر لك محرر القصة ويظهر لك علامة سهم للأسفل أو تنزيل أو "download"، انقر فوق هذا السهم.

تنزيل فيديو تيك توك بدون حقوق وعلامة مائية

قد تُعتبر العلامة المائية لتيك توك مصدر إزعاج لكثير من المستخدمين لأنها تخفي أجزاء من إطار الفيديو، قد يزيد الأمر سوءاً إذا كُنت ترغب في مشاهدة مقاطع الفيديو هذه على هاتفك.

هناك العديد من المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت التي تتيح لك تحميل مقاطع من تيك توك بدون علامة مائية.

مواقع لتنزيل فيديوهات تيك توك بدون علامة مائية

من المواقع التي تُتيح تنزيل فيديوهات تيك توك بدون علامة مائية، ما يلي:

  • موقع Tikmate: من خلال هذا الموقع تستطيع تحميل جميع مقاطع التيك توك، فيُعتبر هذا الموقع أداة لتنزيل الفيديو عبر الإنترنت بدون علامة مائية للمستخدمين الذين يبحثون عن أدوات تنزيل الفيديو من TikTok، يتم تنزيل الفيديو بجودة HD مما يضمن تجربة سلسة في المشاهدة.

لاستخدام هذا الموقع سيكون كل ما عليك فعله هو نسخ رابط فيديو تيك توك ثم الدخول إلى الموقع، ثم لصق عنوان URL لفيديو TikTok في شريط البحث في TikMake Online، ثم النقر على زر التحميل وسوف يتم تحميل الفيديو بأفضل جودة ممكنة وبشكل مباشر.

  • موقع AllinoneDownloader: يُمكنك استخدام هذا الموقع عبر نظامي التشغيل أندرويد وios وأيضاً يُمكنك استخدامه من خلال الكمبيوتر، يقوم هذا الموقع بتنزيل الفيديو بتنسيق Mp4، ويضمن لك الموقع أنك لن تفقد جودة الفيديو أثناء عملية التنزيل.
  • موقع SaveFrom: من خلال هذا الموقع تستطيع بسهولة كبيرة للغاية تحميل مقاطع التيك توك بدون علامة مائية كما أنه يمكنك استخدام هذا الموقع على جميع أنظمة التشغيل الحالية، يحتوي الموقع على واجهة بسيطة للغاية وهو سهل الاستخدام.

كل ما عليك فعله لتحميل مقاطع التيك توك باستخدام هذا الموقع، هو نسخ رابط الفيديو ووضعه في الموقع وبعد ثواني فقط سوف يظهر لك رابط لتحميل الفيديو بشكل مباشر.

سيُتيح لك الموقع عدّة خيارات، فسيُمكنك الحصول على الفيديو بصيغة الملفات الصوتية أو ملف فيديو، من مميزات الموقع أيضاً أنه سريع للغاية ولا يتضمن أي إعلانات مزعجة.