5 أدوات تساعد على إنجاز مهامك بوقت أسرع

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 نوفمبر 2016 آخر تحديث: الإثنين، 08 أغسطس 2022

تقدمت وتطورت الأدوات المساعدة على أداء مهامنا العملية، فأصبح من الممكن أن ننجز أعمالنا بسهولة ويسر، وبنجاح ملحوظ أيضاً. وقد ساهم تطور هذه الأدوات في زيادة سهولة إمكانيات التواصل بين أعضاء الفريق حتى مع تباعد المسافات عبر قارات العالم المختلفة.

وفي هذا التقرير نستعرض معكم أهم وأكثر أدوات تنفيذ المهام تأثيراً وقدرة على إنجاز المهام بسرعة وسهولة ويسر.

1- Mural.

تطبيق يساعد على ترسيخ التعاون بين أعضاء الفريق، حيث يساعد على تنظيم الأفكار وتصنيفها في زمن واضح ومحدد. كما يساعد على متابعة التغييرات وتحديد مدى تطور الأفكار والمقترحات.

2- Zapier.

يساهم هذا التطبيق في إنجاز عدة مهام في وقت واحد ودفعة واحدة، حيث يمكن من خلال التطبيق نشر مقال باستخدام نظام WordPress، مع نشر المقال ذاته مرفقاً بصورة على موقع تويتر.

3- Timing.

التطبيق الأفضل في إدارة الوقت، حيث يقوم التطبيق بتتبع الساعات التي تستغرقها في كل مشروع، مما يساعد على تحديد الأطر الزمنية التي يتطلبها إنجاز مشروعاتك.

4 Hootsuite.

الأداة الأكثر شيوعاً بين خبراء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تربط واجهة مستخدم التطبيق بين منصات متعددة لوسائل التواصل والإعلام الاجتماعي.

5- اختصارات لوحات المفاتيح.

لكل لوحات المفاتيح على الأجهزة والمنصات المختلفة اختصارات تساعد على أداء المهام بسهولة ويسر، لذا عليك معرفتها والاحتفظ بها في ذاكرتك.