5 كتب ستحفزك لتحقيق أهدافك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مايو 2016 آخر تحديث: الإثنين، 08 أغسطس 2022

في كل مرحلة تختلف الأهداف، لكن يظل الطموح لتحقيق الهدف والحاجة للتحفيز الدائم سواء في أيام الدراسة بالمدرسة والجامعة وصولاً إلى العمل.

وهناك كتب عديدة تحفزك لتحقيق تلك الأهداف من ضنمها:
قوة الآن (The Power of Now):
هذا الكتاب من أقوى الكتب التحفيزية، فقد بيع ما يقارب مليوني نسخة منه وتُرجم إلى 30 لغة.
ويقول مؤلف الكتاب إيكهارت تول: "إن على الناس أن يركزوا على لحظة الحاضر فلحظة الحاضر هي اللحظة الأهم بدلاً من إرهاق أنفسهم في القلق والهم حول الماضي أو المستقبل".

الحياة المنطلقة نحو الهدف (the purpose driven life):
مؤلف الكتاب ريك وارين، ومن أهم الاقتباسات "الحياة امتحان.. عندما تفهم أن الحياة هي امتحان ستدرك أنه لا شيء بلا مغزى في حياتك، فكل يوم هو يوم هام، وكل ثانية هي فرصة للنموّ لتعميق شخصيتك".

السر (The Secret):
مؤلفة الكتاب روندا بايرن، ويعتمد هذا الكتاب على قانون الجذب الفكري الذي ينص على أن مجريات حياتنا اليومية أو ما توصّلنا إليه إلى الآن هو ناتج لأفكارنا في الماضي وأن أفكارنا الحالية هي التي تصنع مستقبلنا، فالتفكير في مواقف أو أشياء إيجابية او تمنّيها وتخيّلها ستجتذبها إليك وتحققها فقوة العقل البشري تجتذب إليها كل ما يتمنّاه المرء، الإيمان بهدف معيّن والعمل من أجله سيمكّنان الإنسان من تحقيقه.

العادات السبع للناس الأكثر فعالية (The 7 Habits of Highly Effective People):
بِيع أكثر من 15 مليون نسخة من هذا الكتاب وتُرجم لـ38 لغة.
يشرح مؤلف الكتاب ستيفن كوفي سبع عادات تمكن الإنسان من أن يكون فعالاً في حياته من خلال الاعتماد على نفسه، هذه العادات هي: كن مبادراً، ابدأ والنهاية في ذهنك، ابدأ بالأهم قبل المهم، تفكير ربح - ربح، حاول أن تفهم أولاً ليسهل فهمك، التعاضد والتآزر، شحذ المنشار (التجديد).

قوة التفكير الإيجابي (The Power of Positive Thinking):
يركز مؤلف الكتاب نورمان فينسنت بيل على ضرورة أن يكون الإنسان متفائلاً لأن ذلك سيجعله أكثر سعادة وصحة وغالباً ما يساعد التفكير الإيجابي الإنسان على النجاح، يقوم التفكير الإيجابي على الثقة بالنفس والإيمان بقدراتك والتغلب على القلق والخوف والسيطرة على الأفكار السلبية التي يمكن أن تواجهك.