5 اقتباسات من أفلام شهيرة قد تلهم رواد الأعمال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 مايو 2016
5 اقتباسات من أفلام شهيرة قد تلهم رواد الأعمال

تفوق أهمية الأفلام السينمائية كونها مجرد أداة للترفيه، فكثير من الأفلام استطاعت تغيير حياتنا بشكل أو بآخر، منها ما قامت بسببه ثورات ومنها ما انتهت بسببه حروب. بالإضافة لتأثيرها على شخصياتنا ومسارات حياتنا بواسطة الإلهام.

ولكن ما علاقة الأفلام بريادة الأعمال؟

هو ذات الإلهام. فأفكار الأعمال والمشروعات الجديدة تستوحى من عدة مصادر، وأحد هذه المصادر هو السينما وأفلامها. وقد يأتي الإلهام من الأفلام التي تحكي تجارب شخصية أو سيرة ذاتية أو قصة مشروع بدأ من فكرة بسيطة ليصبح إنجازاً ضخماً بعد حين. أوقد يأتي الإلهام في جملة أو إقتباس قاله أحد الأبطال من أحد الأفلام.

في هذا المقال نستعرض 5 اقتباسات من 5 أفلام شهيرة ونعيد قراءتها وفهمها لنستوحي منها الإلهام الممكن استغلاله في حياتنا العملية.

1- The Godfather 1972.

"الرجال العظماء لا يولدون عظماء، بل يكتسبون العظمة".

5 اقتباسات من أفلام شهيرة قد تلهم رواد الأعمال

اليست هذه هي الحقيقة! فما من أحد يولد عالماً، أو على معرفة كبيرة، وما من أحد بالطبع يولد ناجحاً. وإن كنت أحد هؤلاء الذين يقتنعون أنهم ولدوا بملعقة ذهبية، فعليك أن تدرك أنك لست كذلك. فالعظمة والنجاحات أمر يكتسب ولا يمكن أت تجنيه سوى بالعمل والجهد.

2- All the King's Men 1949.

"لكي تجد شئ، أي شئ، إن كان حقيقة عظيمة أو حتى نظارتك المفقودة، عليك أولاً أن تؤمن بأن إيجادك له سيعود عليك بالنفع".

5 اقتباسات من أفلام شهيرة قد تلهم رواد الأعمال

الفائدة هي الهدف الرئيسي والأهم في ريادة الأعمال، فكل من رواد الأعمال لا بد وأن يسعى نحو شئ ما، سواء كان نجاح مادي أو تحقيق للذات أو غير ذلك، فكل هذه الأشياء يطلق عليها فائدة.

3- Rocky 1977.

"لا يمكن لأحد أن يضربك ضربة أقوى من ضربات الحياة، ولكن الأمر لا يتعلق بمدى قوة ضربتك، بل يتعلق بمدى قدرتك على تلقي الضربة ثم الاستمرار في طريقك دون وقوع، هكذا يمكن تحقيق النجاح"

5 اقتباسات من أفلام شهيرة قد تلهم رواد الأعمال

لقد قال سيلفستر ستالون تلك الكلمات بصدق شديد، وهي حقيقية جداً، فالحياة مليئة بالعقبات، والواقع ملئ بالتحديات، مثلما هو الأمر مع واقع وحقيقية الحياة العملية. فنجاح أعمالك لا يمكن تحقيقه فقط عن طريق المكاسب ولكن الدليل والإشارة الرئيسية لنجاحك الحقيقي تكمن في استمرارك وقدرتك على المضي قدماً رغم كل الصدمات التي ستلقاها خلال حياتك العملية.

4- Million Dollar Baby 2004.

"إنه سحر المخاطرة بكل شئ من أجل تحقيق حلم لا يراه أحد غيرك"

5 اقتباسات من أفلام شهيرة قد تلهم رواد الأعمال

تبدأ أكبر المشاريع بحلم، وأكثر الأفكار قدرة على تغيير الحياة بدأت أيضاً بحلم، والأغلب أنها بدأت بأحلام وصفها الكثيرون بالجنون وبإستحالة التحقيق، وقال أخرون أنه ما من فائدة حقيقية ترجى منها.ولكن لأان أصحاب هذه الأحلام آمنوا بها وبقدراتهم على تحقيقها، استطاعوا أن يخاطروا بكل شئ من أجل تحقيقها، وهذا هو ما عليك فعله.

5- Lawrence of Arabia 1962.

"الأشياء الكبيرة تبدأ ببدايات صغيرة"

5 اقتباسات من أفلام شهيرة قد تلهم رواد الأعمال

لا تتوقع ولا تحاول أن تبدأ كبيراً، ولا تتوقع أنه عندما تمنح لقب المدير التنفيذي لشركتك أنك كبرت على أداء المهام البسيطة، فإن كنت لا ترغب في أداء مثل تلك المهام فكيف يمكنك أن تطلبها من فريقك. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة