CES 2017: إل جي تطرح شاشة التلفاز الأنحف في العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 يناير 2017
مقالات ذات صلة
CES 2017: سامسونج تطرح جيل جديد من شاشات التلفاز
CES 2017: إل جي تطرح مجموعة جديدة من الهواتف متوسطة الفئة
CES 2017: إل جي تسعى بخطوات ثابتة نحو المنزل الذكي

تستمر شركة إل جي LG في الدفاع عن عرشها كأفضل شركة مصنعة لشاشات التلفاز في معرض CES 2017. فعلى مدى الأعوام الماضية تمكنت إل جي من اعتلاء عرش شاشات التلفاز المصنعة بشرائح OLED وأكدت على هذا بطرحها السابق للشاشات بقوة عرض 4K، ولتأكيد زعامتها وبعد أن زاحمتها شركة سوني في هذا المجال، أعلنت إل جي خلال المعرض عن شاشة تلفاز جديدة بقوة عرض 4K هي الأنحف على الإطلاق.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

فقد أعلنت إل جي عن شاشة تلفاز LG Signature 4K OLED W، ويشير حرف W إلى كلمة Wallpaper أي ورق الحائط، وهو ما يشير إلى تقنية إل جي الجديدة المسماة "الصورة على الحائط" وهي ما تشير أيضاً إلى نحافة التلفاز الجديد.

يتكون التلفاز الجديد من وحدتين منفصلتين، الأولى هي الشاشة ذاتها، وهي بقوة عرض 4K، وبقطر 2.57 ميلليمتر فقط، وتصدر في نسختين واحدة بقطر 65 بوصة، والثانية بقطر 77 بوصة. أما الوحدة الثانية من الشاشة فهي لوح صوتي مدعوم بتقنية Dolby Atoms، ويشمل اللوح نفسه كافة المكونات الأخرى للتلفاز مثل التوصيلات ووحدة تلقي إشارة جهاز التحكم عن بعد وغيرها.

ويرجع الفضل في إنتاج تلفاز بمثل هذا السمك إلى أن تقنية OLED لا تحتاج للمكونات الداخلية ذاتها التي كانت تحتاجها الشاشات الأقدم التي تعمل بتقنية LCD. كما أن إزالة عدد من مكونات الشاشة وفصلها في وحدة أخرى يتم توصيلها بواسطة موصل رفيع، ساعد أيضاً عن خفض سمك الشاشة إلى هذا الحد الرائع، والذي لا يؤثر على الإطلاق على جودة الصورة، بل هو أفضل من السابق على حد قول إل جي نفسها.

بالإضافة إلى التلفاز الجديد كلياً، قامت إل جي بطرح نسخ جديدة من شاشات B7، C7، E7، وG7، تتميز بعدة تحديثات عن نسخ العام السابق من بينها الدعم الكامل لتقنيات HDR، وعدة تحسينات تتعلق بجودة الصورة بشكل عام.

وتستمر شركة إل جي في دعم شاشاتها بنظام تشغيل WebOS النسخة 3.5، والتي تعد الأكثر مرحاً من بين كل انظمة تشغيل شاشات التلفاز الذكية، ويدعم نظام التشغيل تطبيقات Netflix وأمازون وفودو المتخصصة في تشغيل الأفلام بتقنية 4K وHDR.

ولم تعلن إل جي عن أسعار الشاشات الجديدة التي طرحتها من خلال المعرض، ولكن بالتأكيد سيكون التلفاز الجديد كلياً هو الأغلى من بينهم، وربما هو الأغلى على الإطلاق من بين كافة سلع المعرض.