CES 2017: لينوفو تعلن عن أولى خوذاتها للواقع الافتراضي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 يناير 2017
مقالات ذات صلة
شركة ناشئة تطور خوذة الواقع الإفتراضي
سوني تكشف عن مواصفات خوذة الواقع الافتراضي PlayStation VR 2
CES 2017: آيسر تعلن عن أغلى كمبيوتر محمول في العالم

كشفت شركة لينوفو خلال فعاليات معرض CES 2017 المقام في لاس فيجاس، عن أول خوذاتها للواقع الافتراضي والمدمج، وهي نموذج متوافق مع منصة "هولوجرافيك" Holographic التي أعلنت عنها مايكروسوفت سابقاً. بمقارنة خوذة لينوفو مع الخوذات المشابهة التي تعمل على أجهزة الكمبيوتر مثل Oculus Rift وHTC Vive، تتميز خوذة لينوفو بخفة الحجم حيث تقول لينوفو أن النموذج النهائي من الخوذة لن يتعدى وزنه 350 جرامات، بينما يبلغ وزن خوذة Vive من HTC حوالي 555 جرامات.

كما تتميز خوذة لينوفو بتصميم مريح وجذاب، ويبدو أنه مستوحى من خوذة بلاي ستيشن التي أطلقتها شركة سوني في الأسواق مؤخراً. وتحتوى الخوذة على شريحتي عرض فئة OLED بدقة عرض 1440×1440، مما يضعها في مستوى أعلى من حيث قوة العرض عن خوذتي Rift وVive. ولكن في الوقت نفسه لا يمكن الحكم على جودة الصورة في الخوذة حيث أن النموذج الذي عرضته لينوفو مجرد نموذج أولي تصميمي لا يعمل بالفعل، لذا لا يمكن القول ما إن كانت دقة العرض الأفضل ستؤثر بشكل إيجابي ملحوظ على تجربة الواقع الافتراضي التي تقدمها الخوذة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أما عن كيفية تتبع الحركة التي تعتمد على الكاميرات في عدد من الخوذات الأخرى، فقد استعاضت عنها لينوفو بمستشعرات حركة داخلية، مما يعني أن الخوذة لن تحتاج إلى كاميرات خارجية، كما لم تقم لينوفو بعرض أي أجهزة للتحكم عن بعد خاصة بالنظارة مما يعني أنها قد تعتمد على أجهزة شركات أخرى.

أما عن تطبيقات الخوذة، فتقول لينوفو أن متجر ويندوز في التحديثات الخاص بمنصة "هولوجرافيك" سيعمل بصورة متوافقة مع النظارة، كما سيتم تحويل عدد من تطبيقات خوذة مايكروسوفت Hololens لتعمل على نظارات أخرى عبر المنصة ذاتها.

أما عن الواقع المدمج فيمكن للخوذة أن تدعم الواقع المدمج بواسطة كاميرتين مثبتتين في مقدمة الخوذة، مما سيسمح بدعم تطبيقات الواقع المدمج المقدمة لخوذة Hololens، ولكن يبقى السؤال حول جودة هذه الكاميرات التي لم يتم تجربتها هي الأخرى خلال عرض لينوفو للخوذة.

وحتى هذه الساعة لم تعطى شركة لينوفو اسماً لخوذتها الجديدة ولم تحدد التوقيت الفعلي لطرحها في الأسواق، إلا أنها أعلنت أنه سيكون خلال هذا العام، أما عن السعر، فأعلنت الشركة أن سعر الخوذة سيتراوح بين 300 و400 دولار أمريكي.