Ms. Marvel... ما علاقة قدراتها الخارقة بشانغ تشي؟

  • تاريخ النشر: السبت، 09 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
Ms. Marvel.. لأول مرة بطلة خارقة مسلمة في عالم مارفل
حاسوب محمول جديد من Asus بإمكانيات وقدرات خارقة
بالصور الرجل المغناطيس لديه قدرة خارقة لجذب أي شيء إلى جسمه

قد يخفي عرض Disney+ الجديد Ms. Marvel اتصالاً بالحلقات العشر لشخصية شانغ تسي Shang-chi كذلك أصول قوتها؛ مما يوضح المزيد من الروابط داخل عالم مارفل السينمائي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تفاصيل شخصية Ms. Marvel

في السلسلة المنتظرة Ms. Marvel، قد تخفي قوى كامالا خان الجديدة صلة بحلقات «أساور» شانغ تشي العشر. يُظهر المقطع الدعائي لإصدار البطلة الخارقة للمراهقة قدراتها المحدثة قبل ظهورها لأول مرة على Disney+. لقد تغيرت قواها بشكل كبير، وكشفت الأحداث المعروضة عن وجود علاقة محتملة بين المصدر الجديد لقدراتها وShang-Chi.

ووفقاً لرسوم مارفل المصورة، فإن قدرات كامالا خان تتمحور حول تغير شكل جسدها، نتيجة تعرضها لغاز Terrigen، لكن مع المراجعات التي شهدتها القصة والصعوبات البصرية المحتملة لإحضار أطراف مرنة وقدرات متعددة الأشكال إلى الشاشة، غيرت MCU صلاحيات السيدة مارفل، بحسب ما جاء بموقع سكرين رانت.

يكشف أحدث مقطع دعائي لـ Ms. Marvelعن قدرات خان القائمة على عرض الطاقة في محاكاة قدرات قبضتها الممتدة وإنشاء اتصال محتمل مع الحلقات العشر التي شوهدت في فيلم Shang-Chi and Legend of Ten Rings.

علاقة Ms. Marvel بشانغ تشي

في المقطع الدعائي الأخير لـ Ms. Marvel، تكتشف كامالا خان زوجاً من الأساور القديمة، مما يسمح لها بالتحكم في الطاقة الكونية غير المبررة. يمنح التكيف مع قدراتها الشخصية فائدة أكبر من نظيرتها في الكتاب الهزلي، مما يسمح بإنشاء دروع واقية من الرصاص وخطوات عائمة فوق قدراتها البدنية. 

تحمل الأساور تشابهاً مذهلاً وخصائص مماثلة لكيفية تصوير الحلقات العشر في Shang-Chi. تم فحص الحلقات العشر المعنية في مشهد ما بعد الاعتمادات لشانغ تشي من قبل الخبراء البارزين في MCU في الآثار، Wong وBruce Banner وCaptain Marvel، الذين لم يتمكنوا من التأكد من أصلهم. 

وفقاً للثلاثي، كانت الحلقات العشر أقدم من أي شيء تمت مواجهته من قبل، وقد أدى استخدام شانغ تشي للقطع الأثرية إلى تنشيط منارة عبر الكون. ربما تكون هذه المنارة نفسها قد تسببت في تنشيط أو اكتشاف أساور كمالا المشابهة بشكل مخيف.

يؤدي التغيير الذي تم إجراؤه على قدرات كامالا أيضاً إلى إنشاء المزيد من الروابط بين أحرف MCU.  على الرغم من تغيير قوى الحلقات في MCU إلى معززات القوة والأسلحة المادية بسبب أوجه التشابه مع Infinity Gauntlet، في القصص المصورة، تمنح كل واحدة من الحلقات العشر صلاحيات محددة.

عائلة كامالا والأساور

قد تشير بعض التفاصيل إلى كيفية تمسك كامالا وعائلتها بالأساور. في Shang-Chi and the Legend of Ten Rings، يكتشف Wenwu، والد Shang-Chi، الحلقات العشر في الصين في موقع تحطم كويكب. 

ويشير Wenwu أيضاً إلى نفسه باسم خان، أمير الحرب المنغولي الذي أنشأ أكبر إمبراطورية برية في العالم في التاريخ، بما في ذلك باكستان. 

وقد تكون القطع الأثرية الأخرى المشابهة للأساور العشر قد انتهى بها الأمر في باكستان أثناء سيطرة Wenwu على الإمبراطورية المغولية. في القصص المصورة، تعتبر أساور كامالا من الموروثات الخاصة من جدتها الباكستانية. 

وفي عرض MCU، كان من الممكن أن تكون هذه الأساور قد تم تناقلها في عائلة خان ووجدتها كامالا، وقد يكون تنشيط Shang-Chi لمنارة الحلقات العشر قد أثار قدرات الإسورة الكامنة.

قوبلت التغيرات الجديدة لسلطات كمالا خان بردود فعل متباينة من قراء الكتب المصورة. ومع ذلك، فهي تمثل فرصة لمزيد من التواصل بين الشخصيات في MCU وتمكين تفاعلات أكبر بين الأبطال. مع ارتباط Ms. Marvel المحتمل بشانغ تشي، ستكون المرحلة الرابعة من MCU أكثر ترابطاً من أي وقت مضى.