آبل تسجل أول ردود الأفعال على تسريبات ويكيليكس الأخيرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مارس 2017
مقالات ذات صلة
ردود أفعال الشركات التقنية على قرارات ترامب الأخيرة
كيف كانت ردود أفعال المشاهير في هذه المواقف المحرجة؟
جوجل أيضاً ترد على تسريبات ويكيليكس واختراقات CIA

نشرت اليوم شركة آبل تعليقاً رسمياً على التسريبات التي قام موقع ويكيليكس بنشرها والتي تكشف عن قيام وكالة الاستخبارات الأمريكية بتطوير برمجيات للتجسس على عدد من الأجهزة المتصلة بالإنترنت مثل الهواتف العاملة بأنظمة تشغيل أندرويد وiOS، لتصبح أول شركة عالمية تسجل أول ردود الأفعال على هذه التسريبات.

اقرأ أيضاً: ويكيليكس: المخابرات الأمريكية تتجسس على هواتفنا

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقالت شركة آبل أن آخر النسخ المطروحة من نظام تشغيل هواتفها iOS والصادرة في شهر يناير الماضي، قد تم تعديلها بحيث تسد عدد من الثغرات الأمنية ونقاط الضعف المذكورة في وثائق ويكيليكس والتي قيل أن البرمجيات الخبيثة التي طورتها وكالة الاستخبارات الامريكية قد قامت باستهدافها. كما أعلنت الشركة أن مهندسوها لا يزالوا يقومون بالعمل على سد باقي الثغرات التي قد تستغلها الوكالة في التجسس على هواتف آبل الذكية.

وكان قد نشر موقع ويكيليكس مساء أمس قرابة 8760 وثيقة وملف يدعون أن وكالة الاستخبارات الأمريكية قد طورت عدد من البرمجيات الخبيثة التي استهدفت عدد كبير ومتنوع من الاجهزة المتصلة بالإنترنت بغرض اختراقها، وتشمل هواتف ذكية تعمل بانظمة أندرويد وiOS، وأجهزة تلفاز سامسونج الذكية، وأجهزة الكمبيوتر العاملة بأنظمة تشغيل ويندوز ولينوكس وOS X، وأيضاً السيارات المعتمدة على إنترنت الأشياء.

وقد كشفت الوثائق أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية قد قامت بتطوير 14 برمجية خبيثة قادرة على اختراق نظام تشغيل iOS من آبل، بغرض مراقبة مستخدمي هذه الهواتف، والتنصت على مكالماتهم واتصالاتهم وحتى السيطرة الكاملة على هواتفهم.