أبرز أجهزة وهواتف آبل التي سيتم إطلاقها قريباً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2022 | آخر تحديث: الأربعاء، 29 يونيو 2022

آبل تستعد لإطلاق أجهزة ذكية جديدة خلال الأشهر القادمة

كشفت تسريبات تقنية أن شركة آبل الأمريكية تستعد لإطلاق العديد من الأجهزة الذكية الجديدة، وذلك خلال الفترة الممتدة من خريف 2022، وحتى منتصف عام 2023.

آبل تستعد لإطلاق أجهزة ذكية جديدة خلال الأشهر القادمة

وأشارت التسريبات إلى أن الفترة المقبلة ستكون من أكثر الفترات طموحاً في تاريخ شركة التكنولوجيا الضخمة، فيما يتعلق بالإنتاجات الجديدة، والتي ستضم العديد من المفاجآت.

ووفقاً لما جاء في التسريبات، فإن هذه الأجهزة الجديدة تشمل ما يلي: 4 هواتف من طراز آيفون 14، 3 ساعات ذكية، مجموعة من الأجهزة اللوحية آيباد، عدد من الحواسب من نوع ماك.

كما تشمل قائمة الأجهزة الجديدة التي سيقوم عملاق التكنولوجيا الأمريكي بإطلاقه قريباً: مكبر الصوت اللاسلكي هوم بود، تلفزيون آبل المعزز بمواصفات جديدة، وغيرها.

وكانت تسريبات سابقة قد ذكرت كشفت معلومات جديدة تخص الجيل القادم من أجهزة آيباد اللوحية، التي تعتزم شركة آبل الأمريكية إطلاقها في الخريف المقبل.

ووفقاً لما جاء في هذه التسريبات، فإن جهاز آيباد المقبل سيكون الأرخص في تاريخ آبل، ليمكنه المنافسة في سوق الأجهزة اللوحية، حيث من المتوقع أن يبدأ سعره من 329 دولاراً أمريكياً.

وقالت التسريبات إن شركة آبل تنوي إضافة العديد من التحديثات الجوهرية إلى جهازها اللوحي الجديد، وأبرزها دعمه بمعالج متطور من نوع A14 Bionic، مع دعم تقنيات الجيل الخامس من الاتصالات 5G.

وسيكون الجهاز اللوحي الجديد مزوداً بشاشة من نوع Retina بدقة 2360×1640 بكسل، مثل تلك الموجودة في أجهزة آيباد آير، فيما سيتغير قطر جهاز آيباد الجديد إلى 10.9 بوصة.

وأضافت التقارير أن هذا الجهاز سيكون مزوداً أيضاً بمنفذ شحن ونقل بيانات من نوع USB-C بدلاً من منفذ Lightning، لافتة إلى أنه من المتوقع أيضاً أن يكون مدعماً بالإصدار الجديد من نظام تشغيل iPadOS، الذي أعلنت عنه شركة آبل قبل أيام، وتنوي إصدار نسخة تجريبية منه في الشهر المقبل، بينما سيتم النسخة الكاملة خلال الخريف القادم.

كما كشفت التسريبات بعض المواصفات الخاصة بهواتف آيفون 14 المقبلة، حيث ذكرت أن التصميم العام للأجهزة سيأتي شبيهاً بهاتفي آيفون 12 وآيفون 13، مع الاحتفاظ بنفس الزوايا المستديرة والحواف المسطحة.

ولكن قد يختلف الأمر قليلاً بالنسبة لطراز البرو من آيفون 14، حيث ذكرت التسريبات أن الانحناءات فيه ستكون أكبر، كما أنه سيكون هناك مكان أكبر للكاميرا، لتناسب المستشعرات الجديدة التي ستضيفها آبل.

وفيما يتعلق بشق الشاشة في النسخة المقبلة من آيفون، فمن المتوقع أن يأتي على شكل حبة دواء صغيرة، كما أنه ستكون هناك فتحة دائرية للكاميرا الأمامية، لإضافة ميزة التعرف على الوجه.

وأشارت التسريبات إلى أن مجموعة هواتف آيفون 14 ستأتي بأحجام مختلفة لشاشات العرض، والتي ستكون على النحو التالي:

  • هاتف آيفون 14: سيكون حجم شاشته 6.1 بوصة.
  • هاتف آيفون 14 ماكس: سيكون حجم شاشته 6.7 بوصة.
  • هاتف آيفون 14 برو: سيكون حجم شاشته 6.1 بوصة.
  • هاتف آيفون 14 برو ماكس: سيكون حجم شاشته 6.7 بوصة.