آبل تحذر مستخدمي آيفون من أخطاء قاتلة أثناء شحن الهواتف

أخطاء قاتلة يرتكبها مستخدمو آيفون تتسبب في إتلاف بطاريات أجهزتهم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2022
آبل تحذر مستخدمي آيفون من أخطاء قاتلة أثناء شحن الهواتف

قامت شركة آبل الأمريكية بتحذير مستخدميها بشأن أخطاء فادحة يقومون بها وقد تكلفهم خسارة عمر بطاريات أجهزتهم، مما يجعلهم يضطرون إلى شحنها بشكل مستمر.

أخطاء قاتلة يرتكبها مستخدمو آيفون تتسبب في إتلاف بطاريات أجهزتهم

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الكثير من مستخدمي هواتف آيفون يشحنون أجهزتهم بطريقة خاطئة، مما يساهم في تقليل العمر الافتراضي لبطاريات الهواتف بشكل كبير.

ومن أبرز هذه الأخطاء القاتلة للبطاريات، هي شحن الهواتف لساعات طويلة، مثل أن يتم وضع الجهاز في الشحن عند الخلود إلى النوم مساء، ثم نزعه بعد النهوض صباحاً.

وأوضحت التقارير أن هذه الطريقة الشائعة تجعل بطارية الليثيوم أيون الخاصة بهاتف آيفون، يتم شحنها بنسبة 100%، وهو ما يؤدي إلى إتلافها على المدى الطويل، وتقليل عمرها الافتراضي.

كما أن شحن بطارية الهاتف لفترة طويلة يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتها بشكل كبير، وهو ما يتسبب في إتلافها أيضاً مع مرور الزمن.

ومع أن هناك دراسات مختلفة حول النسبة المئوية التي يجب أن يصل إليها شحن بطارية الهاتف، إلا أن خبراء التقنيات أجمعوا على أنه كلما كانت نسبة الشحن أقل، كلما احتفظت البطارية بعمرها لفترة أطول.

كما قدم الخبراء عدد من النصائح المهمة والتي ستساعد مستخدمي هواتف آيفون في المحافظة على عمر بطاريات أجهزتهم لأطول فترة ممكنة:

التوقف عن الشحن السريع

على الرغم من أن تقنية الشحن السريع تساعد الكثيرين في إنقاذ أجهزتهم التي نفذ شحنها أو أوشك على ذلك، إلا أنها تسبب ضرراً أكثر من نفعها، وذلك فيما يتعلق ببطارية الجهاز.

فوفقاً للخبراء، فإن شواحن الشحن السريعة تعمل عن طريق زيادة عدد الواط التي يتم توصيلها إلى بطارية الهاتف، وهو ما يؤدي إلى زيادة الجهد الذي تستخدمه بطارية الهاتف، كما أن استخدام هذه الشواحن يعمل على تسخين البطاريات أيضاً، وهما عاملان يقصران من عمر البطارية.

لذا، فإن الخبراء ينصحون بعد استخدام شواحن الهواتف السريعة إلا في ظروف محددة، مثل أن تكون بطارية الهاتف أقل من 50%، وكذلك بعدم استخدامها لفترات طويلة.

عدم استخدام الهاتف أثناء شحنه

من ضمن الأخطاء الشائعة التي يرتكبها عدد كبير من مستخدمي الهواتف الذكية، هو استخدامها أثناء شحن البطارية، دون أن يدركوا تأثير هذا على عمر البطارية نفسه.

حيث أوضحت التقارير أن استخدام الهاتف أثناء الشحن لا يقلل من عمر البطارية فحسب، بل قد يؤدي أيضاً إلى تعطيل دورة الشحن، خاصة عند تشغيل مقاطع فيديو أو ممارسة أحد ألعاب الفيديو، حيث تعتبر من المهام الثقيلة بالنسبة لمعالج الجهاز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة