أبوظبي تعزز الاستدامة في القطاع الصناعي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 أغسطس 2022 | آخر تحديث: السبت، 13 أغسطس 2022

من خلال التعاون مع شركة مياه وكهرباء الإمارات

مقالات ذات صلة
القطاع الصناعي في الاقتصاد.. ما هو؟ وما أهميته؟
القطاع الصناعي في الصين يرتفع لأعلى مستوى منذ أكثر من عام
سبيس إكس وآبل قد تتعاونان قريباً في قطاع الأقمار الصناعية

كشفت شركة مياه وكهرباء الإمارات بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي عن توقيع مذكرة تفاهم استراتيجية لتعزيز أفضل الممارسات في مجال الاستدامة وشهادات الطاقة النظيفة في القطاع الصناعي بالإمارة.

كما يأتي التعاون بين شركة مياه وكهرباء الإمارات ودارة التنمية الاقتصادية في أبوظبي كذلك في تعزيز تنافسية قطاع الطاقة في أبوظبي والعلاقات مع الشركاء الصناعيين في القطاع الخاص.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وبفضل هذه المذكرة ستعمل شركة مياه وكهرباء الإمارات مع مكتب تنمية الصناع التابع لدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي على تعزيز الممارسات المستدامة وذلك من خلال تطوير حلول جديدة لدعم الابتكار في مجال الطاقة.

كما سيبحث التعاون عن قيادة عملية تطوير المقترحات لضمان التحسين المستمر لبيئة الأعمال بهدف جذب استثمارات جديدة وتمكين المصانع المستدامة من فرص الازدهار في إمارة أبوظبي.

وتستهدف هذه الجهود جذب استثمارات جديدة وتمكين المصانع المستدامة من فرص الازدهار في أبوظبي وهو ما سيسهم في دعم الخطط الاستراتيجية لحكومة أبوظبي.

وتشمل الخطط الاستراتيجية لحكومة أبوظبي في مجال الصناعة، تشجيع تبني الحلول المبتكرة وتعزيز الاستدامة في منظومة القطاع الصناعي بما يتماشى مع مبادرة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

ويعتبر الابتكار المستدام عنصراً أساسياً في استراتيجيات أبوظبي التنموية، ومن أبرزها استراتيجية أبوظبي الصناعية التي تتضمن خططاً للاقتصاد الذكي الدائري، وتعزيز القيمة المضافة، وضمان التنافسية من حيث التكلفة.