أسباب التوتر النفسي وكيفية مكافحته

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 فبراير 2023

طبيب روسي يكشف أسباب التوتر النفسي وكيف يمكن مكافحته

مقالات ذات صلة
ما سبب ظهور التجاعيد بعد النوم وكيف يمكن مكافحتها
الشائعات مفهومها وخطورتها وأسبابها ووسائل مكافحتها
عواقب التوتر النفسي والإجهاد على صحة الرجال

كشفت تقارير طبية ماذا يحدث في جسم الإنسان عندما يشعر صاحبه بالتوتر النفسي، مبينة ما هي الأمراض التي من الممكن أن يسببها، وكيفية مكافحة هذه الحالة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

طبيب روسي يكشف أسباب التوتر النفسي وكيف يمكن مكافحته

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الطبيب الروسي ألكسندر مياسنيكوف، الذي قال إن التوتر النفسي من الممكن أن يتسبب في ارتفاع مستوى ضغط الدم. والإصابة بالتهاب المعدة والاكتئاب.

وتابع قائلاً إن التوتر النفسي قد يسبب أيضاً الصداع النصفي والصدفية والتهاب المفاصل الروماتويدي، مشيراً إلى أن جميع الأمراض مرتبطة بالأعصاب، وبالتالي فإن التوتر النفسي له تأثير كبير على صحة الإنسان.

وعن كيفية التفاعل مع التوتر النفسي، أوضح الطبيب الروسي أنه من الضروري اتباع روتين يومي، والحصول على قدر كاف من النوم، وممارسة التأمل ونشاط بدني معقول.

وأكمل بقوله إنه ينبغي أيضاً عدم التركيز على جميع الأمور في الحياة، وزيادة مستوى هرمون السعادة عن طريق القراءة والاستماع إلى الموسيقى، وكذلك التواصل مع المقربين.

ونصح ألكسندر مياسنيكوف بضرورة الصبر والتحمل وعدم الاستسلام، والتأكد من أن كل شيء يمضي في نهاية الأمر، لافتاً إلى أنه كلما كانت المشكلة صعبة، كلما شعر المرء بفخر أكبر عند تجاوزها.