أسباب رئيسية تجعل التسويق مهمًا جدًا لأي عمل تجاري.

  • تاريخ النشر: السبت، 07 يناير 2023

لا يؤدي التسويق إلى بناء الوعي بالعلامة التجارية فحسب، بل يمكنه أيضًا زيادة المبيعات وتنمية الأعمال التجارية وإشراك العملاء.

مقالات ذات صلة
10 أسباب تجعل التخطيط في الإدارة مهمًا جدًا
4 أسباب تجعل الشركات تستخدم التسويق بالعمولة
أشياء يجب القيام بها قبل بدء عمل تجاري.

لماذا يعتبر التسويق مهمًا جدًا؟ يعد التسويق أحد أهم الأشياء التي يمكن أن يقوم بها النشاط التجاري، في المقال التالي أسباب رئيسية تجعل التسويق مهمًا جدًا لأي عمل تجاري.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

التسويق والعلامات التجارية

لكي يستمر عملك، يحتاج إلى التسويق، وكلما كان أقوى، سيكون عملك أكثر صحة.

بدون التسويق، يمكن أن يكون لنشاطك التجاري منتجات وخدمات رائدة ومُحدِثة للصناعة تفي باحتياجات عملائك وتفتح في نافذة جديدة، ولكن لن تتاح لك الفرصة مطلقًا للوصول إلى جمهورك المستهدف يفتح في نافذة جديدة.

نتيجة لذلك، قد لا تحقق مبيعات شركتك في نافذة جديدة أهدافك ومن المحتمل أن تجد صعوبة أكبر في تطوير فتحات عملك في نافذة جديدة.

لا يؤدي التسويق إلى بناء الوعي بالعلامة التجارية فحسب، بل يمكنه أيضًا زيادة المبيعات وتنمية الأعمال التجارية وإشراك العملاء. هناك العديد من وظائف الأعمال الأساسية التي تنبع من خطة تسويق جيدة

فوائد التسويق لمشروعك

1. ينتشر اسمك

يساعدك التسويق الجيد في نافذة جديدة على وضع منتجاتك وخدماتك في مقدمة أذهان كل عميل.

خذ Apple، على سبيل المثال. إذا احتاج شخص ما إلى هاتف ذكي جديد تمامًا ، فمن المحتمل أن يكون إحدى منتجات Apple أحد الخيارات التي يعتبرها الشخص ، إن لم يكن الخيار الأول.

في الواقع، أعلنت شركة Apple في عام 2020 أن العدد الإجمالي لأجهزة Apple النشطة قد تجاوز المليار. وتخيل ماذا؟ كانت حملاتهم التسويقية (الموقرة) المفتوحة في نافذة جديدة محورية في وصول الشركة إلى هذا الإنجاز وجعلها العملاق العالمي كما هي عليه اليوم.

2. يعزز مبيعاتك

بمجرد أن تجد طريقة للوصول إلى وعي عملائك، فقد تحسنت بشكل ملحوظ فرصك في أن تكون قادرًا على بيع منتجاتك في نافذة جديدة أو خدمة أو علامة تجارية في نافذة جديدة لهم.

علاوة على ذلك، بمجرد أن تصبح مرئيًا لجمهورك، سيكون اسم شركتك هو الاسم على شفاههم، وستنتشر كلمة عن جودة منتجاتك وخدماتك.

بدون فتح تسويق في نافذة جديدة، لم تكن هذه المبيعات ممكنة.

3. يساعدك على اكتساب العملاء والاحتفاظ بهم

بمجرد فتح علامتك التجارية في نافذة جديدة، تكون قد بنيت أسسًا متينة وصنعت اسمها، سيمكنك التسويق من الاحتفاظ بعملائك في نافذة جديدة وإنشاء متابعة قوية للمستهلكين المخلصين الذين يفتحون في نافذة جديدة - وهو عامل حاسم في عدم فقدان الأرض أمام العملاء الجدد والمنتجات العصرية التي ضربت السوق.

4. يعزز سمعة شركتك

سيعتمد أي نجاح تحققه في عملك بشكل كبير على امتلاك سمعة قوية وجديرة بالثقة تفتح في نافذة جديدة.

سيقوم التسويق الخاص بك ببناء علامات تجارية مفتوحة في التعرف على النوافذ الجديدة، ومع نمو سمعتك أيضًا ستفتح أعمالك ومبيعاتك في نافذة جديدة.

لذلك، ستُبنى سمعتك المتنامية باستمرار على التواصل القوي والذكي وجودة ما تقدمه لجمهورك - ويعد التسويق الخاص بك مكونًا حيويًا في كل هذا.

5. يوفر لك الوقت

من خلال الترويج لمنتجك أو خدمتك من خلال التسويق، سيعمل عملك على زيادة مبيعاته والوصول إلى جمهورك المستهدف يفتح في نافذة جديدة بشكل أسرع.

تساعدك الفتحات التسويقية الفعالة في نافذة جديدة على اكتشاف جمهورك والتفاعل معهم - مع تمكينك أيضًا من متابعة الواجبات الأخرى الحاسمة لنجاح عملك.

أسباب رئيسية تجعل التسويق مهمًا جدًا لأي عمل تجاري.

  • على المستوى الأساسي، يعتبر التسويق مفيدًا لتثقيف العملاء. بالتأكيد، أنت تعرف مداخل وعموم منتجك، ولكن هل تعرف المستهلكين؟ من أجل شراء منتج ما، يحتاج جمهورك إلى فهم قوي لما يفعله وكيف يعمل. يعد التسويق الطريقة الأكثر فاعلية لإيصال عرض القيمة الخاص بك إلى عملائك بطريقة ممتعة ومثيرة للاهتمام. إذا كان تثقيف المستهلك على قائمة أولوياتك، فيجب أن يكون التسويق أيضًا.
  • التسويق الحديث هو لعبة أقل تكلفة من أي وقت مضى. جعلت منصات وسائل التواصل الاجتماعي وحملات البريد الإلكتروني من الوصول إلى المستهلكين إمكانية أكثر ملاءمة للتمويل. بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة، يمكن للتسويق الذكي أن يساعد حتى في المنافسة عندما يتعلق الأمر بالتنافس ضد المنافسين ذوي الأسماء الكبيرة.
  • يهدف التسويق إلى الحفاظ على وجود الشركة - وليس معالجة نقص المشاركة. بهذا المعنى، فإن التسويق هو شيء تحتاج الشركات إلى إنشائه وإدارته كل يوم للحفاظ على علاقة صحية مع المستهلكين. التسويق مهم لأنه يسمح للشركات بالحفاظ على علاقات طويلة الأمد ودائمة الوجود مع جمهورها. إنها ليست حلاً لمرة واحدة، إنها استراتيجية مستمرة تساعد الشركات على الازدهار.
  • تعد مشاركة العملاء جوهر أي عمل ناجح - وهذا ينطبق بشكل خاص على الشركات الصغيرة والمتوسطة. يحل التسويق السؤال المتعلق بكيفية استمرار المحادثة، يرغب المستهلكون في المشاركة خارج المتجر. هذا هو المكان الذي يأتي فيه التسويق، ومهما كانت الوسيلة، يمكنك إرسال محتوى لعملائك لإبقائهم مشاركين إلى ما بعد ساعات المتجر. يريد جمهورك تكوين علاقة مع علامتك التجارية، ويمكن استخدام التسويق للقيام بذلك.
  • التسويق مهم لأنه يساعدك على بيع منتجاتك أو خدماتك. الهدف الأساسي لأي عمل تجاري هو كسب المال والتسويق هو قناة أساسية للوصول إلى هذا الهدف النهائي. أوضح Creativs أنه بدون التسويق لن تكون العديد من الأنشطة التجارية موجودة لأن التسويق هو في النهاية ما يدفع المبيعات. بالتأكيد، يجب أن يكون لديك منتج جيد، ولكن إذا كان الناس لا يعرفون عن عروضك لتبدأ، فكيف يمكنك تحقيق مبيعات؟ ببساطة: لا يمكنك ذلك. تحتاج الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى إنشاء محتوى جديد وجذاب لجذب العملاء وقيادتهم إلى الشراء.
  • التسويق هو استراتيجية مهمة لضمان نمو عملك. بينما يجب أن يكون عملاؤك الحاليون دائمًا أولويتك الرئيسية، يمكن أن تساعدك جهود التسويق في توسيع هذه القاعدة. لا يمكن للجهود الصغيرة مثل منشورات وسائل التواصل الاجتماعي وحملات البريد الإلكتروني إشراك المستهلكين الحاليين فحسب، بل إنها تنشر الكلمة إلى عملاء محتملين جدد. في الأساس، يؤمن التسويق مستقبل عملك من خلال إشراك العملاء الجدد والقدامى.