أصغر سعودي يشارك في بطولة العالم للرجل الحديدي.. تعرفوا على قصته

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 نوفمبر 2018
مقالات ذات صلة
هذا الرجل يعيش بـ 3 أوجه.. تعرفوا على قصته
فنان عالمي يُشارك أمير كرارة بطولة فيلمه الجديد.. تعرفوا عليه
تعرفوا على أصغر 9 مليارديرات في العالم

سيف التركي، هو رياضي سعودي شاب، يبلغ من العمر 19 عامًا، لفت الأنظار إليه مؤخرًا بعدما شارك في بطولة العالم للرجل الحديدي 70.3، بصفته أصغر سعودي يشارك في هذه البطولة العالمية، فما هي قصته؟

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الشاب السعودي وُلد ونشأ في جدة، وكان يحلم منذ نعومة أظافره بأن يكون رياضيًا محترفًا، إلا أن وزنه الزائد كان يعيقه عن تحقيق هذا الحلم، حتى تعرض لحادث غير مسار حياته تمامًا، وجعله يقرر تغيير حياته تمامًا.

حيث تعرض التركي لحادث، أصيب على إثره بحروق من الدرجة الثالثة، في مناطق مختلفة من جسده، إلا أنه نجا منه، ورأى أن ما حدث له فرصة نادرة ليبدأ حياته من جديد، فقرر الاهتمام بصحته، وممارسة التمارين الرياضية بشكل أكبر، مثل الجري ورفع الأثقال و"الكروس فيت".

ولكن بعد فترة من الزمن، بدأ الملل يتسرب إلى حياة الشاب السعودي من هذا الروتين، حتى لمح يومًا إعلانًا عن مسابقة عالمية هي بطولة العالم للرجل الحديدي 70.3 في دبي، والتي تتضمن 3 أجزاء: الجري والسباحة وركوب الدراجة، فقرر تجربة حظه.

وكان من ضمن الأسباب التي شجعته على الاشتراك في هذه المسابقة عام 2017 هو أنه سيكون أصغر سعودي يشارك فيها، حيث كان يبلغ وقتها 17 عامًا فقط.

ومع أن هذا كان أول سباق على الإطلاق يشارك فيه التركي، إلا أنه نجح في إنهاءه خلال 7 ساعات، عبر فيها مسافة 70.3 ميل، رغم أن البعض اتهمه وقتها بالجنون، لأنه من المفترض أن يبدأ أولًا بسباقات ذات مسافات أقل، ولكنه رغب في التحدي، قائلًا أنه يحب أن يبدأ بداية كبيرة. 

وفي هذا السباق، عبر الرياضي السعودي الشاب مسافة 56 ميلًا بالدراجة، ونصف ماراثون مسافته 13.1 ميل، بالإضافة إلى أنه سبح مسافة 1.2 ميل، رغم أنه لم يكون هناك مدربًا لجانبه لتوجيهه خلال فترة التدريبات، بل قرر الاعتماد على نفسه، والعمل بجهد لتحضير نفسه.

وكان سيف التركي يوازن وقتها بين دراسته وتدريباته، حيث كان يركب الدراجة يوميًا بعد المدرسة، وكان يقوم برحلات الجري الطويلة خلال عطلة نهاية الأسبوع، أما بالنسبة للسباحة، فلم يتدرب لها بحسب قوله.

ووصف التركي فترة تدريبه بأنها لم تكن سهلة، إلا أنه رأى أن الالتزام والاستعداد للألم من السمات التي يجب أن تتوفر في أي رياضي يرغب في خوض السباقات الثلاثية.

وقد شارك الشاب السعودي حتى الآن في 3 بطولات عالمية للرجل الحديدي 70.3، ويأمل أن يصبح متسابقًا عظيمًا، وأن ينجح مستقبلًا في الانضمام إلى الألعاب الأولمبية.