أغلى 10 ساعات في العالم.. ساعات روليكس تتصدر القائمة

  • تاريخ النشر: السبت، 27 أبريل 2024
مقالات ذات صلة
لماذا ستُصبح ساعات روليكس Rolex المستعملة أغلى من الذهب؟
ساعات روليكس الفخمة: لماذا هي باهظة الثمن؟
بالصور: أغلى 10 ساعات في العالم

يزداد الطلب على الساعات الفاخرة والراقية حول العالم، وقد انتقلت الساعات من كونها آلة لمعرفة الوقت إلى علامة على الثراء كذلك، لذا تسعى أشهر شركات الساعات لتقديم ميزات متطورة وتصميمات إبداعية على ساعاتها لتضفي المزيد من الفخامة والأناقة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

بداية من التصميمات الكلاسيكية وصولًا إلى التكنولوجيا الحديثة نقدم لك قائمة لأغلى 10 ساعات في العالم لا مثيل لها، فإذا كنت من عشاق الساعات انضم إلينا لمعرفة أغلى الأسماء الرائدة في مجال الساعات الفاخرة.

أغلى 10 ساعات في العالم

تتميز الساعات الفاخرة بتصميمات معقدة واستخدام مواد فاخرة وثمنية وتكنولوجيا متقدمة، لذا فهي تتفوق بالطبع على الساعات العادية. ليس هذا فحسب، تتميز الساعات الفاخرة بأن لها تراثاً وإرثاً غني، حيث تعود أصول العديد منها إلى القرن التاسع عشر، إليك قائمة بأغلى الساعات في العالم.

ساعات رولكس

تعد ماركة رولكس من أشهر وأهم العلامات التجارية الفاخرة في مجال الساعات، وقد تأسست هذه الشركة في عام 1905 على يد ويلزهدورف وألفريد ديفيس وتعرف بأنها ساعة دقيقة ومبتكرة وأنيقة جدًا.

حققت رولكس شهرة كبيرة ولعل أحد أسباب نجاحها هو التزامها بالجودة والتميز، فكل ساعاتها تصنع يدويًا على يد حرفيين مهرة، فضلًا عن استخدام مواد ثمنية وعالية الجودة مثل الذهب والأحجار الكريمة. تمتلك روكلس أيضًا مسبكًا خاصًا بها لإنتاج فولاذ 904L المعروف ببريقه ومتانته.

بجانب عملية التصنيع الدقيقة والمبتكرة نجحت رولكس بأن تسوق جيدًا لعلامتها التجارية، كما ربطت اسمها باسم شخصيات مشهورة عالميًا مثل جيمس بوند وروجر فيدرر، وهو ما جعلها صورتها ترتبط بأشخاص متفردين وأنيقين.

وأغلى ساعة روليكس تم بيعها على الإطلاق هي ساعة بول نيومان وبيعت مقابل 17.75 مليون دولار عام 2017 في دار مزادات فيليبس.

ساعات باتيك فيليب

تأسست شركة باتيك فيليب في عام 1839 على يد أنتوني باتيك وأدريان فيليب، وهي علامة تجارية مبتكرة أصبحت واحدة من أرقى العلامات التجارية للساعات الفاخرة في العالم.

تتمتع هذه العلامة بتاريخ غني في صناعة الساعات للملوك والأمراض والشخصيات البارزة حول العالم مثل نيلسون مانديلا وألبرت أينشتاين والملكة فيكتوريا، ويعد تصميمها المميزة Calatrava رمزًا للأناقة.

تهتم باتيك فيليك بالتفاصيل، حيث يتم تصنيع كل ساعة على يد حرفيين مهرة ويستخدمون تقنيات تقليدية متوارثة عبر الأجيال، كما تمتلك الشركة قسمًا داخليًا للبحث والتطوير.

في عام 2019 بيعت ساعة  Patek Philippe Grandmaster Chime في مزاد بأكثر من 31 مليون دولار، وهي تعد أعلى ساعة يد يتم بيعها على الإطلاق.

ساعات أوديمار بيجيه

الماركة الثالثة في قائمتنا لأغلى 10 ساعات في العالم هي ماركة أوديمار بيجيه التي تأسست عام 1875 على يد جول لويس أوديمار وإدوارد أوجت بيجيه، وتشتهر هذه الساعة بتصميماتها الرائدة ما أكسبها مكانة بين الأفضل والأفخم في العالم.

تعد ساعة Royal Oak من ضمن أكثر النماذج شهرة لهذه العلامة التجارية والتي صممها جيرالد جينتا عام 1972، وتعد أول ساعة رياضية فاخرة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. تعتمد أوديمار بيجيه على التكنولوجيا المتقدمة والمواد غير التقليدية في التصنيع. ويبلغ متوسط سعر الساعة الواحدة 55 ألف دولار أمريكي.

ساعات جيجر لوكولتر

تأسست جيجر لوكولتر عام 1833 وتعد واحدة من أكثر الشركات الرائدة في صناعة الساعات. ابتكرت العلامة التجارية أكثر من 1200 عيار مختلف طوال حياتها، كما تستخدم مواد غير تقليدية في تصنيع ساعاتها مثل التيتانيوم والسيراميك والكريستال الياقوتي.

وتبلغ قيمة أغلى ساعة من جيجر لوكولتر jaeger-lecoultre"s hybris  1.5 مليون دولار وتتكون من 1472 جزءَا وتعد من أكثر الساعات تعقيدًا واستغرق تطويرها 5 سنوات.

ساعات بلانبان

تأسست شركة بلانبان عام 1736 وهي تعد أقدم  علامة تجارية لصناعة الساعات في العالم، وينعكس تاريخها الطويل في التزامها بالحرفية والتصميم الإبداعي والاستثنائي.

ترتبط هذه العلامة التجارية بعالم الغوص من خلال نموذجها الشهير Fifty Fathoms الذي صدر عام 1953 بالتعاون مع ضباط البحرية الفرنسية، وأصبحت منذ ذلك الوقت الساعة المفضلة للغواصين المحترفين بسبب متانتها ودقتها وقدرتها على العمل تحت الماء.

تتميز أيضًا بتصميماتها المعقدة، كما أنها تهتم بالاستدامة البيئية، ويبلغ متوسط أسعار ساعات بلانبان 9700 جنيه إسترليني.

ساعات بريتلينغ

تأسست بريتلينغ عام 1884 وترتبط بشكل خاص بالطيارين وعشاق الطيران بفضل خبرتها الجبيرة في تصنيع ساعات الطيران، كما أنه تعد من أوائل الشركات التي استخدمت تقنية الكوارتز في ساعاتها التي تتميز بدقتها.

تتمتع بريتلينغ أيضًا بعلاقة قوية بالمغامرة والاستكشاف، ودخلت العلامة التجارية في شراكة مع منظمات مثل Ocean Conservancy وEverest Summit Association، لدعم جهودها لحماية الكوكب وتعزيز الممارسات المستدامة، وأغلى ساعة في هذه العلامة هي ساعة بريتلينغ B01 Chronograph ويبلغ سعرها 28 ألف دولار.

ساعات كارتييه

تأسست كارتييه عام 1847 وتشتهر بتصميماتها الفاخرة والجريئة، لذا تعد الساعة الأقرب والمفضلة للمشاهير والملوك. ترتبط كارتييه بعالم المجوهرات، فقد كان مؤسسها لويس فرانسوا كارتييه صائغًا ماهرًا واستغل مهاراته في تصميم وتصنيع الساعات، وتتميز تصميماتها بالكلاسيكية.

أغلى ساعة يد من ماركة كارتييه السويسرية هي ساعة Secret watch التي وصل ثمنها 2.7 مليون دولار، ومصنوعة من الذهب الأبيض والزمرد وأكثر من 3 آلاف قطعة من الألماس.

ساعات شوبارد

تأسست شوبارد في عام 1860 وهي علامة تجارية راقية تخصصت في صناعة ساعات الجيب المزينة بالأحجار الكريمة، ثم واصلت إرثها واستخدمت مواد عالية الجودة في تصنيع ساعاتها مثل الذهب والألماس.

تبلغ قيمة أغلى ساعة من شوبارد 25 مليون دولار أمريكي وهي ساعة مرصعة بالألماس ويبلغ وزنها 210 قيراط.

ساعات أوميجا

تأسست أوميجا عام 1844 وتتمتع بتاريخ طويل من الدقة والابتكار، وقد ارتبط اسمها بالألعاب الأولمبية حيث كان تستخدم لضبط الوقت بشكل رسمي في الألعاب الأولمبية لسنوات.

في عام 1894 كانت شركة أوميجا رائدة في تصنيع ساعات اليد، فقد أصدرت أول ساعة يد وهي Omega 19-Ligne وواصلت بعدها تقديم تقنيات رائدة في تصنيع الساعات.

تعد أبرز إنجازات ساعات أوميجا أنه تم اختيارها من قبل وكالة ناسا لتكون الساعة الرسمية للمهام الفضائية، وقد ارتدى رائدا الفضاء بزا ألدرين ونيل أرمسترونج هذه الساعة عام 1969 وهو ما عزز من مكانتها.

يبلغ سعر أعلى ساعة أوميجا  Stainless Steel Tourbillon 301 1.43 مليون دولار وقد بيعت في نوفمبر عام 2017 في مزاد في جنيف.

ساعات زينيث

تأسست زينيث في عام 1865 على يد جورج فافر جاكوت وقد تمكن من إحداث ثورة في صناعة السيارات من خلال تقديم أول حركة صناعية، وقد استمرت الشركة في ابتكارها وقدمت أول حركة أوتوماتيكية للساعة قادرة على قياس الوقت حتى 1\10 من الثانية لتصبح شركة رائدة في عالم صناعة الساعات. يبلغ متوسط ساعات زينيث 7.700 دولار تقريبًا.