أفضل طرق نقل ملفات الهاتف للكمبيوتر والعكس 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 مايو 2022 | آخر تحديث: الأربعاء، 11 مايو 2022

البعض الآخر يكون لاسلكيًا، إذا كنت تكافح من أجل نقل ملف من Android إلى Windows، أو العكس، فستكون الطرق المذكورة أدناه مفيدة، سنشرح جميع الطرق الشائعة التي يمكنك استخدامها لنقل الملفات.

مقالات ذات صلة
أفضل تطبيقات الرسم للكمبيوتر والهاتف 2022
أفضل الطرق لتحويل ملفات الوورد إلى Pdf على الهاتف والحاسوب
أفضل برامج التصميم للهاتف والكمبيوتر

الكثير من الناس يتعاملون بشكل يومي مع الهواتف الكمبيوتر دون معرفة طريقة نقل البيانات بينهم، في المقال التالي سوف نتحدث عن أفضل طرق نقل ملفات الهاتف للكمبيوتر والعكس 2022.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

نقل ملفات الهاتف.

يوفر Android العديد من الطرق لنقل الملفات من وإلى جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows، بينما تتضمن بعض الطرق استخدام كبل USB، فإن البعض الآخر يكون لاسلكيًا، إذا كنت تكافح من أجل نقل ملف من Android إلى Windows، أو العكس، فستكون الطرق المذكورة أدناه مفيدة، سنشرح جميع الطرق الشائعة التي يمكنك استخدامها لنقل الملفات.

طريقة نقل الملفات عن طريق استخدام كابل USB.

1. استخدام كابل USB.

من السهل جدًا نقل الملفات من هاتف Android إلى جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows والعكس باستخدام كابل USB، عادةً، ستحصل على كبل USB في العلبة أثناء شراء هاتف جديد.

افتح هاتف Android الخاص بك وقم بتوصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل USB.

سيكتشف هاتفك الاتصال ويعرض إشعارًا.

إذا وصلت الهاتف لأول مرة بجهاز كمبيوتر، فسترى شيئًا مثل "شحن هذا الجهاز عبر USB".

انقر عليها وستفتح قائمة أطول من الخيارات ضمن "استخدام اتصال لـ USB" حدد الخيار المسمى نقل الملفات أو MTP (بروتوكول نقل الوسائط)، يمكنك تحديد هذا الخيار لمرة واحدة فقط أو دائمًا.

سيبدأ هاتفك الآن في الظهور في مستكشف الملفات بجهاز الكمبيوتر، وستتمكن من نقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر كما تفعل مع محرك أقراص USB.

بمجرد الانتهاء، أزل الكابل، فقط تأكد من اكتمال جميع مهام النقل.

2. استخدام ADB لنقل الملفات.

يعد Android Debug Bridge (ADB) أيضًا خيارًا لنقل الملفات بين جهاز Android وجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows، إنها ليست أسهل طريقة، وسوف يفضلها أولئك الذين يشعرون بالراحة مع موجه الأوامر، لاستخدام ADB لنقل الملفات، ستحتاج إلى إعداد ADB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لاستخدام أوامر ADB، يمكنك إما توصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل USB أو تشغيل الأوامر لاسلكيًا، في حين أن ADB اللاسلكي سهل للغاية مع Android 11 أو الإصدارات الأحدث، إلا أنه يتطلب مزيدًا من العمل مع Android 10 أو الإصدارات الأقدم، أوضحت Google جميع الخطوات المطلوبة لجعل ADB يعمل لاسلكيًا على موقع مطور Android.

لإرسال أو استقبال الملفات باستخدام ADB على هاتفك، ستستخدم الأوامر التالية.

احصل على ملف من هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

قم بإرسال ملف من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى هاتفك.

تأكد من استخدام / sdcard / في المسار، لا يهم إذا كان هاتفك يحتوي على بطاقة SD أم لا، يمكن لأوامر السحب والدفع من ADB العمل مع كل من الملفات والمجلدات.

3. استخدام USB OTG لنقل الملفات.

دعم Android USB OTG (أثناء التنقل) منذ الإصدارات الأولى من النظام الأساسي، تسمح مواصفات USB هذه للأجهزة مثل الهواتف الذكية بالعمل كمضيف لأجهزة USB مثل محرك الأقراص المحمول والماوس ولوحة المفاتيح، يعتمد دعم USB OTG على الأجهزة الموجودة في هاتفك الذكي ولكن إذا كان يدعم OTG، فيمكنك استخدام محرك أقراص مصغر لنقل الملفات من أو إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، اعتمادًا على منفذ USB بهاتفك والمنفذ الموجود في محرك أقراص USB، قد تحتاج أيضًا إلى محول.

بمجرد توصيل محرك أقراص USB المحمول بهاتفك بنجاح، يمكنك استخدام أي مدير ملفات لفتحه ونقل الملفات بين محرك الأقراص وهاتفك، ثم يمكنك توصيل نفس محرك الأقراص بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ونقل الملفات المنسوخة من هاتفك، يمكن القيام بذلك في الاتجاه المعاكس أيضًا، يمكنك أيضًا توصيل محركات الأقراص الصلبة الخارجية بهاتفك، نظرًا لأن هاتفك قادر على تشغيلها ونقل الملفات والمجلدات.

هذه في الواقع طريقة سهلة لنقل كمية كبيرة من المحتوى من وإلى هاتفك، أيضًا، يتمتع معظم الأشخاص بخبرة في استخدام محركات الأقراص المصغرة، لذلك سيجدون هذه الطريقة بسيطة جدًا.

طريقة نقل الملفات لاسلكيا.

1. محرك جوجل

إذا كان لديك وصول إلى الإنترنت على كل من هاتف Android وجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows، فإن استخدام خدمة التخزين السحابي مثل Google Drive أو OneDrive أو Dropbox، يمكن أن يكون من السهل جدًا نقل الملفات بين كلا الجهازين، سيكون استخدام التخزين السحابي مفيدًا للملفات الصغيرة والمتوسطة الحجم ولكن إذا كان لديك ملفات كبيرة أو اتصال بيانات محدود، فمن الأفضل استخدام أحد الطرق الأخرى.

لنقل الملفات باستخدام خدمة التخزين السحابي، افتح تطبيق مزود خدمة التخزين السحابي، بالنسبة لهذا الدليل، لنفترض أن التطبيق هو Google Drive، قم بتحميل الملف أو الملفات تريد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى Google Drive.

افتح Google Drive على جهاز الكمبيوتر، إذا كان لديك عميل Google Drive مثبتًا، فاستخدمه، خلاف ذلك، افتح إصدار الويب الخاص به.

قم بتنزيل الملفات التي حمّلتها للتو، وبذلك تكون قد انتهيت، يمكنك حذفها من Google Drive لمسح بعض المساحة إذا احتجت إلى ذلك، أو الاحتفاظ بها كنسخة احتياطية.

2. استخدام البلوتوث لنقل الملفات

Bluetooth هي خيار اتصال لاسلكي آخر يمكنك استخدامه لنقل الملفات بين هاتفك وجهاز الكمبيوتر الخاص بك، لكن Bluetooth بطيئة للغاية ولا تفيد إلا في عمليات النقل الصغيرة، خلافًا لذلك، سينتهي بك الأمر بالانتظار لفترة طويلة جدًا حتى يكتمل النقل، ما زلنا نوثق العملية في حالة رغبتك في الاستمرار، على الرغم من أننا نوصي بشدة بتجربة طرق أخرى أولاً.

لنقل الملفات باستخدام البلوتوث، ستحتاج أولاً إلى إقران هاتفك بجهاز الكمبيوتر،

قم بتمكين Bluetooth على كلا الجهازين، واجعله قابلاً للاكتشاف، استخدم الآن هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك لبدء عملية الاقتران.

حدد الجهاز الآخر وقم بتأكيد طلب الاقتران.

بمجرد إقران كلا الجهازين، يمكنك بدء نقل الملف.

انتقل إلى جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows وافتح صفحة إعدادات Bluetooth والأجهزة الأخرى، إذا لم تتمكن من تحديد موقعه، فاكتب الاسم في مربع البحث بجوار رمز Windows.

في صفحة إعدادات Bluetooth والأجهزة الأخرى، حدد إرسال أو استقبال الملفات عبر Bluetooth من الخيارات الموجودة على اليمين.

اختر إرسال الملفات إذا كنت تريد إرسال ملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى هاتفك.

ثم حدد هاتفك من قائمة الأجهزة المقترنة.

اختر الملف أو الملفات التي تريد إرسالها من نافذة المتصفح، واضغط على إرسال،

الموافقة على نقل الملفات عبر البلوتوث

سيتلقى هاتفك إشعارًا بشأن الملف الذي يتم استلامه، قم بالموافقة عليها وسيتم تحويلها إلى هاتفك.

إذا كنت ترغب في إرسال ملف من هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فحدد تلقي الملفات من معالج نقل ملفات Bluetooth.

ثم استخدم مدير الملفات لتحديد موقع الملف أو الملفات التي تريد نقلها إلى هاتفك،

مشاركة البلوتوث على الهاتف.

الآن اضغط على زر المشاركة، واستخدم البلوتوث كوضع النقل من قائمة المشاركة،

سيتلقى الجهاز الآخر إشعارًا وقد تحتاج إلى الموافقة على النقل.

بمجرد الموافقة، سيتم الانتهاء من التحويل، يمكنك الآن اختيار الموقع الافتراضي أو موقع مختلف لحفظ الملف المستلم.

3. انقل الملفات باستخدام تطبيق Your Phone

يأتي Windows 10 و 11 مع تطبيق مثبت مسبقًا يسمى Your Phone، والذي يتيح لك توصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك لمزامنة الإشعارات والرسائل والمكالمات والصور، على هواتف Samsung محددة، بالإضافة إلى عائلة Surface Duo، يمكنك أيضًا عرض شاشة هاتفك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، واستخدامها لسحب وإسقاط أي ملف من هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك والعكس صحيح. إليك ما عليك القيام به:

قم بتنزيل Your Phone Companion.

افتح تطبيق Your Phone على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لربط هاتفك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، على هاتفك، ستحتاج إلى قبول أذونات التطبيق للوصول إلى ملفاتك.

بمجرد الانتهاء من الإعداد، يمكنك زيارة علامة التبويب "الصور" على جهاز الكمبيوتر لمشاهدة صور هاتفك، حتى أحدث 2000 صورة، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق أي من الصور هنا والنقر فوق حفظ باسم لحفظ الصورة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بدلاً من ذلك، يمكنك فتح صورة معينة والنقر فوق حفظ باسم في قائمة الشريط العلوي.

إذا كنت تريد نقل أي نوع من الملفات بين الجهازين، فستحتاج إلى هاتف Samsung أو إما Surface Duo أو Duo 2، للقيام بذلك، افتح علامة تبويب شاشة الهاتف في تطبيق Your Phone، وانتقل إلى الملف تطبيق المدير على هاتفك، بعد ذلك، ما عليك سوى سحب وإفلات الملف الذي تريده من هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو العكس، وسيبدأ النقل.

نقل البيانات عن طريق البرامج.

هناك عدد من تطبيقات Android التي تتيح لك نقل المحتوى من جهاز إلى آخر، لذلك يمكنك استخدام هذه التطبيقات لنقل الملفات من Android إلى جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows، فيما يلي بعض التطبيقات الأكثر شيوعًا وكيف يمكنك استخدامها.

1. ايردرويد

يعد AirDroid أحد ملفات Android الشائعة نقل التطبيقات التي تأتي مع الكثير من الميزات الأخرى أيضًا، وهو يدعم نقل جميع أنواع الملفات عبر الأنظمة الأساسية الموجودة على نفس الشبكة اللاسلكية وكذلك عن بُعد.

قم بتثبيت التطبيق على هاتفك، بمجرد التثبيت، افتحه وامنح الأذونات اللازمة، لست بحاجة إلى إنشاء حساب إذا كنت ترسل ملفات على نفس الشبكة.

2. إيردرويد ويب

عندما تكون في التطبيق، اضغط على AirDroid Web.

سيعرض AirDroid صفحة جديدة بعنوان IP.

اكتب عنوان IP على أي متصفح في جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows.

عندما تفتح عنوان IP، سيطلب AirDroid الإذن على هاتفك، امنح الإذن.

سيفتح AirDroid الآن واجهة مفصلة مع عدد من الخيارات، ما عليك سوى النقر فوق الملفات لنقل الملفات من وإلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

سيفتح التطبيق مدير ملفات يعرض الملفات الموجودة على هاتفك، سترى أيضًا زرين تحميل ملف وتحميل مجلد.

يمكنك استخدام تحميل ملف ومجلد تحميل لنقل أي ملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى الهاتف.

للحصول على ملفات من هاتفك، انتقل إلى الملف في مدير الملفات على AirDroid،

انقر بزر الماوس الأيمن فوق ملف أو مجلد وحدد تنزيل، ستعرض المجلدات خيار التنزيل بتنسيق Zip.

بمجرد الانتهاء من النقل، ما عليك سوى النقر فوق زر الطاقة في الجزء العلوي لتسجيل الخروج.