أول انتقال عكسي لفيروس كورونا: يحدث في الصين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 مارس 2020 | آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
مقالات ذات صلة
لقاح سينوفارم المضاد لفيروس كورونا: كيف تم تطويره وما هي آلية عمله؟
دراسة تحذر من خطر جديد لفيروس كورونا: يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة
ماذا يحدث في الليجا؟.. انتقال 9 لاعبين سعوديين للدوري الاسباني

ظهرت أول حالة انتقال عكسي لفيروس كورونا المستجد – COVID-19 من إنسان إلى حيوان أليف، خلال الساعات القليلة الماضية، في هونغ كونغ في الصين.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أفاد خبراء في صحة الحيوان في هونغ كونغ، أن هناك شخصاً مصاباً بفيروس كورونا المستجد يملك كلباً أليفاً، قد يكون أول حالة لانتقال المرض من البشر إلى الحيوان، لكن الأمر لا يزال قيد البحث. 

وأشار الخبراء إلى أنه الكلب لم يظهر عليه أي أعراض للفيروس المستجد حتى الآن، لكنهم أكدوا أنه لا ينبغي أن يشعر أصحاب الحيوانات الأليفة بقلق كبير أو أن يتخلوا عن حيواناتهم. وفق ما جاء بموقع سكاي نيوز عربية.

ومن ناحيتها، قالت إدارة الزراعة ومصايد الأسماك والحفاظ على البيئة في هونغ كونغ: "إنها ستجري المزيد من الفحوصات؛ لتحديد ما إذا كان الكلب مصاباً بفيروس كورونا".

في الوقت ذاته، أشار الموقع الإلكتروني لمنظمة الصحة العالمية، حتى الآن، أنه لا يوجد دليل على أن الحيوانات الأليفة قد تصاب بعدوى فيروس كورونا المستجد من قبل أصحابها.

يأتي إثارة هذا الأمر، لما يثير في العالم وما يؤرقه منذ أن تفشي هذا الفيروس، من تقارير راجت على أن الحيوانات ومن بينها الخفافيش قد تكون المصدر الأول لفيروس كورونا.

يذكر أن مقاطعة هونغ كونغ أبلغت عن 103 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى حالتي وفاة، حتى الآن.