أول فندق فضائي يفتح أبوابه أمام الزوار في عام 2027

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 مايو 2022 | آخر تحديث: الثلاثاء، 10 مايو 2022

أعلنت شركة Orbital Assembly إن أول فندق فضائي تعتزم إنشاءه، سيتم افتتاحه بحلول عام 2027.

مقالات ذات صلة
منتجع فاخر في الولايات المتحدة يفتح أبوابه للزوار لقضاء فترة العزل
أول فندق فضائي في العالم يستقبل زواره قريباً: سينافس أفخم فنادق الأرض
Detroit Unleaded... الحبّ مجدداً يفتح كل الأبواب الموصدة

كشفت شركة Orbital Assembly عن معلومات جديدة بشأن أول فندق فضائي تعتزم إنشاءه، والذي أعلنته عن فكرته قبل نحو 3 سنوات، حيث ذكرت أنها تنوي افتتاحه بحلول عام 2027.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أول فندق فضائي سيبدأ في استقبال الزوار بحلول عام 2027

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الشركة التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها، قد كشفت مؤخراً أنها تهدف إلى  إطلاق محطتين فضائيتين، مع أماكن إقامة سياحية تتسع لـ 400 شخص.

وقالت شركة Orbital Assembly إن فندقها الفضائي، الذي تعتزم أن تفتتحه في عام 2027، سيكون مكوناً من محطتين فضائيتين، أطلقت عليهما أسماء: Pioneer وVoyager، واللذين سيتم تصميمهما على شكل عجلة دوارة تدور حول الأرض.

وأشارت التقارير إلى أن التصاميم الداخلية المقترحة لكلتا المحطتين المكون منهما الفندق الفضائي، لا يختلف كثيراً عن الفنادق الفخمة الموجودة على كوكب الأرض، ولكن سيتم إضافة مناظر مبهرة للفضاء.

ونوهت الشركة إلى أن العقبة الوحيدة الموجودة حالياً أمام نزلاء فندقها الفضائي، هي الأسعار الباهظة مقابل الرحلات الفضائية، وهو ما سيتسبب في جعل تجربة زيارته مقتصرة على الأثرياء فقط.

إلا أنها لفتت إلى أنه من المتوقع أن يكون السفر السياحي إلى الفضاء أقل سعراً خلال السنوات القادمة، خاصة بعد قيام العديد من الشركات العالمية، ومن ضمنهم بلو أوريجين وفيرجن جالاكتيك وسبيس إكس، بتنظيم رحلات سياحية فضائية.

وكانت تقارير سابقة قد ذكرت أن العمل سيبدأ قريباً على أول فندق فضائي في العالم، والذي سيبدأ بناؤه عام 2025، ليكون جاهزاً بعد سنوات قليلة من أجل استقبال السياح المتشوقين لزيارة الفضاء.

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن المحطين الفضائيتين Pioneer وVoyager، اللتين ستضمان الفندق المنتظر، ستكونان في مدار أرضي منخفض، وسيتم تصميمهما على شكل دائرتين كبيرتين. وستقوم المحطتان بالدوران حول أنفسهما من أجل توليد جاذبية اصطناعية، بحيث توضعان على مستوى مماثل للجاذبية الموجودة على سطح القمر.

وفيما يتعلق بالفندق الفضائي الفخم، فهو سيضم العديد من المزايا التي تنافس أفخم الفنادق على كوكب الأرض، حيث سيكون مزوداً بمطاعم ذات طابع خاص، ومنتجع صحي على أعلى مستوى، وقاعات سينما مبهرة.

وسيحتوي الفندق أيضاً على صالة ألعاب رياضية ومطبخ ومطعم والعديد من المرافق الأساسية من أجل الأشخاص المتوقع أن يكون وجودهم على المحطة الفضائية لفترة طويلة.

وبالإضافة إلى ما سبق، فإن الفندق الفضائي سيضم غرفاً تتسع لـ 400 شخص، والتي ستكون على شكل سلسلة من الكبسولات المتصلة بالجزء الخارجي من الحلقة الدوارة.