إصابة قوية لنجم وسط الأهلي قبل مواجهة الوداد المغربي في نهائي إفريقيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 مايو 2023

فرص تواجد حمدي فتحي في مباراة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا أصبحت ضعيفة بعد إصابته في مران النادي الأهلي

مقالات ذات صلة
الوداد المغربي يستعد للأهلي في نهائي إفريقيا بقوته الضاربة
تصريحات نارية من معسكر الوداد المغربي قبل مواجهة الأهلي بنهائي إفريقيا
ديربي عربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد

من المتوقع أن يفقد النادي الأهلي جهود لاعبه حمدي فتحي، نجم خط وسط الفريق، في مباراة الوداد المغربي بنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد تعرضه للإصابة.

وقالت تقارير صحفية مصرية إن فرص تواجد حمدي فتحي في مباراة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا أصبحت ضعيفة بعد إصابته في مران النادي الأهلي الذي أقيم مساء أمس السبت.

ونقلت التقارير الصحفية عن مصادر في النادي الأهلي تأكيدها تعرض حمدي فتحي لإصابة قوية في مران الفريق، حيث خضع لفحص مبدئي وتم التأكد من إصابته في العضلة الخلفية.

وأوضحت التقارير أن الجهاز الطبي للنادي الأهلي اصطحب حمدي فتحي إلى أحد المراكز الطبية، مساء أمس، لإجراء أشعة لتحديد حجم الإصابة ومن المتوقع أن تظهر نتيجة الأشعة اليوم الأحد.

وقالت التقارير الصحفية إن التشخيص المبدئي لإصابة حمدي فتحي يؤكد تعرضه لشد قوي أو مزق في العضلة الخلفية، ما يعني تضاؤل فرصة لحاقه بمباراة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأكدت التقارير أن حمدي فتحي قد يغيب عن صفوف النادي الأهلي لمدة 3 أسابيع أو أكثر، وستحدد الأشعة التشخيص النهائي لحالته وفترة غيابه المتوقعة.

ويلعب النادي الأهلي أمام فريق سيراميكا كليوباترا، غدا الاثنين، ضمن مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز، وبعدها يلعب أمام الوداد المغربي يوم الأحد 4 يونيو المقبل في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا على استاد القاهرة الدولي، وتقام مباراة العودة يوم 11 يونيو على ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية.

وتأهل الأهلي إلى نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على فريق الترجي التونسي في الدور نصف النهائي بنتيجة 4-0 في مباراتي الذهاب والعودة، فيما تأهل الوداد المغربي على حساب فريق صن داونز الجنوب إفريقي وانتهى لقائي الذهاب والعودة بنتيجة 2-2 واستفاد الوداد من أفضلية التسجيل خارج ملعبه.

ولعب الأهلي أمام الوداد المغربي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين في عامي 2017 و2022، وحصل الوداد على لقب البطولة في المرتين.

الأهلي يستعيد خدمات محمد الشناوي قبل مباراتي نهائي أبطال إفريقيا

من ناحية أخرى استعاد النادي الأهلي خدمات قائده وحارس مرماه محمد الشناوي قبل مباراة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام فريق الوداد المغربي.

وأعلن النادي الأهلي، في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تعافي الشناوي من إصابته، وجاء في التغريدة: "محمد الشناوي قائد فريقنا جاهز للمشاركة في نهائي إفريقيا".

وغاب محمد الشناوي عن مباريات الأهلي بسبب إصابته في عضلة السمانة، حيث لم يشارك في مباراة العودة أمام الترجي التونسي في الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، كما غاب عن مباراتي الأهلي أمام فريقي إنبي وطلائع الجيش في الدوري المصري بسبب الإصابة والإيقاف.

كما سيغيب محمد الشناوي عن مباراة الأهلي أمام فريق سيراميكا كليوباترا، غدا الاثنين، بسبب استمرار إيقافه الذي ينتهي بعد مباراة سيراميكا.

وتعرض حراس مرمى النادي الأهلي لعدد من الإصابات خلال الفترة الأخيرة، حيث تعرض علي لطفي الحارس الاحتياطي للإصابة، كما أصيب الحارس الشاب حمزة علاء، واستعان الأهلي بخدمات الحارس الثالث مصطفى شوبير للتواجد في مباريات الفريق.